مشروع مركز طباعة وتصوير بالإمارات

يعد مشروع مركز طباعة وتصوير من المشاريع المربحة التي تدخل الارباح الكثيرة علي اصحابها، حيث يبح الجميع عن المشاريع المربحة لهم التي يستطيعوا من خلالها توفير كافة احتياجاتهم في الحياة ويعد المشروع من المشاريع المضمونة التي يوجد لها الكثير من العملاء فعملية التصوير والطباعة يحتاج اليها العديد من الطلاب والمدارس والجامعات فالقيام بدراسة الجدوى لها تضمن نسبة الارباح العالية التي تعود علي اصحابها الي جانب معرفة التكاليف.

 

الموقع المناسب للمشروع بالإمارات

  • تساعد دراسة الجدوى علي تحديد ومعرفة المكان المناسب الذي سوف يقام بها مركز الطباعة والتصوير يحتاج المشروع الي وجوده بالقرب من المناطق السكنية المليئة بالأفراد الذين يحتاجون الي عملية التصوير والطباعة.
  • كما يجب اختيار المكان بالقرب من المدارس التي يكثر بها الطلاب فهم بحاجة دائمة الي التصوير بالإضافة الي ضرورة التواجد بالقرب من الجامعات والمؤسسات التعليمية والمراكز التي يحتاج بها الافراد الي عملية التصوير الدائمة.
  • كما يجب توافر كافة انواع الخدمات بالمكان كوجود الكهرباء والمياه ليصبح المكان جاهزًا للمشروع ولضمان نجاحه فيتجه الجميع الي عمل المشاريع الناجحة والخاصة بهم ويعد المشروع من افضل الامور التي يقوم بها الافراد.
  • المساحة المطلوب لإقامة مركز طباعة وتصوير من الامور الهامة التي يجب الانتباه لها يجب ان يكون المكان ذو مساحة كبيرة لوضع كافة اجهزة الطبعة الي جانب وضع الة التصوير والعمل علي حفظ الخامات والكتب بالمكان.

 

الأجهزة المستخدمة في المشروع

  • يحتاج المشروع الي التجهيزات الكاملة لتوافر كافة الخدمات به لجميع الأفراد فتساعد دراسة الجدوى علي معرفة الاجهزة التي يحتاج اليها المشروع ومنها ضرورة وجود آلة تصوير للأوراق ويمكن شرائها جديد او مستعملة حسب امكانيات الافراد.
  • كما يجب توافر كافة الاجهزة الخاصة بطباعة الاوراق ومنها توافر طابعة ليزر بالألوان لاحتياج الطلاب لها الي جانب ضرورة وجود طابعة باللونين الابيض والاسود لتوافر كافة الالوان والطابعات بالمكان للعمل علي ارضاء الجميع وتوافر كافة الخدمات.
  • ضرورة وجود جهاز كمبيوتر للقيام بالتصاميم اللازمة للأفراد الي جانب ضرورة وجود ماكينات خاصة تعمل علي تغليف الكتب والمذكرات بداخل المكان فيعد المشروع من المشاريع المربحة التي توجد لها ارباح هائلة ويتجه اليه الكثير من الافراد.
  • من التجهيزات الهامة للمكان العمل علي توافر كمية كافية من الاوراق البيضاء للقيام بالطباعة عليها الي جانب ضرورة وجود ماكينات التغليف للكتب ووجود العديد من انواع الحبر المختلفة ومشابك للأوراق ودبابيس والعديد من الامور الهامة للمشروع.

 

العمالة المطلوبة للمشروع

  • يحتاج المشروع في بدايته لعامل فقط يمكنه القيام بمساعدة صاحب المشروع ويقوم بعملية التصوير والطباعة للأوراق لذلك يفض ان يكون لدي الشخص خبرة كافية مع التعامل مع ماكينة التصوير وماكينة الطباعة لسرعة انهاء العمل.
  • كما يمكن لصاحب المشروع القيام بتوظيف العمالة علي ماكينة التغليف للأوراق في حالة وجود الخبرة لديه عن عملية التصوير والطباعة الي جانب وجود عامل للاتفاق مع الزبائن والاتفاق معهم عن العمل والتصوير المطلوب.
  • للقيام بتوسيع المشروع والعمل علي تكبيره يمكن ادخال كتابة الابحاث بالمركز وهنا يتوجب علي صاحب المشروع القيام بتعيين شخص يوجد لديه الخبرة الكافية في مجال الكتابة للقيام بأفضل مجالات الابحاث المختلفة لتوفير كافة الخدمات بالمركز.
  • عامل النظافة من اهم العمال الذي يجب توافرهم في المكان، حيث يجب ان يظهر المكان بالمظهر اللائق ولتنظيف الماكينات بعد العمل والتخلص من الاوراق الزائدة التي لا يحتاج اليها الافراد فيحتاج المكان الي ايدي عاملة محترفة لضمان نجاح المشروع.