مشروع محل عطارة

مشروع محل عطارة
Rehab Khaled مشاريع تجارية ودراسة جدوي

مشروع محل عطارة

مشروع محل العطارة من المشاريع الناجحة التي يمكن للإفراد اقامتها بسهولة فيعد من المشاريع الخاصة التي لا تحتاج الي راس مال كبير كما تعد العطارة من المواد الاساسية في كل منزل فلا يمكن الاستغناء عنها فيتم استخدام جميع انواع التوابل بأعداد الطعام الي جانب استخدام العطارة التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر كما تضم محلات العطارة المواد العلاجية التي يحتاج اليها الافراد لذلك يعد مشروع محل العطارة من المشايع المضمونة والمربحة.

أسرار مهنة العطارة

  • يوجد لمهنة العطارة الكثير من الاسرار التي يجب علي الافراد معرفتها قبل تنفيذ المشروع لضمان نجاحه وكسب الكثير من الارباح فتعتبر مهنة العطار من المهن الهامة والتي تحتاج الي خبرة كافية بأنواع العطارة المختلفة.
  • يجب القيام بدراسة الموضوع جيدًا والعمل علي معرفة قيمة التكلفة للمنتجات والمكان الذي سوف يتم عرض المنتج به فيحتاج المشروع الي مصاريف اضافية للقيام بتخزين المنتجات في مكانها المناسب والحصول علي احدي العاملين ذو الكفاءة العالية.
  • من اهم اسرار العطارة والتي تضمن نجاح المشروع ابقاء المنتجات طازجة عن طريق تحزينها بشكل صحيح وفصل المنتجات ذات الرائحة القوية لعد اختلاطها بالمنتجات الأخرى فدائمًا يبحث المستهلك علي المنتج الطازج والجيد.
  • اختيار المكان المناسب لعرض المنتجات من اهم الخطوات التي تساعد علي نجاح المشروع فيجب الاهتمام بالمناطق كثيفة السكان والتي تتواجد بجانب المحلات التجارية العديدة وان يكون المحل علي واجهة الشوارع الاساسية لإشهاره بسهولة.

أصناف العطارة

  • يوجد للعطارة اصناف عديدة ومختلفة منها اصناف معروف للأفراد واصناف أخري لا يتم التعرف عليها كالمواد العلاجية والمواد الخاصة بالبشرة والشعر فيجب علي محلات العطارة توافر جميع المواد التي يحتاج اليها المستهلك.
  • التوابل والبهارات من اهم المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنازل والمطاعم والفنادق لأعداد الطعام واعطائه نكهة مميزة ويوجد انواع كثيرة من التوابل منها الفلفل الاسود والكزبرة والفلفل الحار والكركم وغيرها من المنتجات الكثيرة.
  • كما يوجد المنتجات التي يتم استخدامها لأعداد الحلويات التي تستخدم بكثرة في المناسبات ومن تلك المنتجات الكاكاو الخام بجميع انواعه والشوكولاتة الخام متعددة الالوان والدقيق ومحسنات الكيك والالوان الطبيعية التي تستخدم في الخبز.
  • كما يتوافر في محلات العطارة انواع اعشاب عديدة يقوم الافراد باستخدامها في العلاج وتكون من الوصفات الطبية للأعشاب ومن تلك الاعشاب المفيدة الينسون والنعناع وعشبة التليو والحلبة بأنواعها المختلفة والسمكي.
  • يجب علي محلات العطارة توافر جميع المنتجات التي يحتاج اليها المستهلك فيجب توافر المكسرات بجميع انواعها المختلفة وتوافر المشروبات الساخنة والاعشاب الخاصة للعناية بالبشرة والشعر وزيوت الشعر الطبيعية.

تسويق محل مشروع العطارة

  • دراسة الجدوى من الامور الضرورية التي لا يجب التغافل عنها، حيث انها تضمن نجاح المشروع واعادة الربح علي اصحابها فتضم دراسة الجدوى عملية التسويق للمنتجات وكيفية توزيعها في الاسواق وبين المستهلكين.
  • افتتاح المشروع وعمل العروض البسيطة امام المكان لمعرفته الي المستهلكين من الطرق التسويقية الهامة بالإضافة الي تجربة المنتج من قبل المستهلكين بالمجان للمرة الاولي لكسب ثقتهم في المنتجات الموجودة بالمحل.
  • يمكن للأفراد بعد تغليف العطارة القيام بتوزيعها علي المحلات التجارية في الاسواق والبقالات لضمان زيادة الربح من المشروع فتقوم محلات البقالة في الوقت الحالي بعرض منتجات العطارة الخاصة بالأماكن المختلفة.
  • الاستعانة بعمال ذو كفاءة وخبرة عالية في منتجات العطارة سوف يضمن لك الارباح الكثيرة وكسب ثقة المستهلك بالمكان بالإضافة الي اكتسابك الكثير من الخبرة في مجال العطارة من هؤلاء العاملين بمجال العطارة ولديهم خبرة كافية.