مشروع محل خضار وفواكه

تعتبر المشروعات الخاصة بالخضار والفواكه هي أكثر المشروعات التي تقدم ربح كبير للشخص، فدائما يقوم أي شخص بالبحث عن أعمال غير متحكم بها أي شخص أخر غيره، فيقومون بالبحث عن أي مشروع مربح، ونظرا لأن الفواكه والخضروات من الأشياء الأساسية والضرورية لأي شخص، ولكن يتم اختيار المكان المناسب لذلك المشروع، فكلما كان المكان مليء بالأشخاص تزيد الأرباح الخاصة بالمشروع، ولكن ذلك المشروع يحتاج لوقت حتى ينجح، وسوف نتحدث عن ذلك المشروع تفصيليا.

مشروع محل خضار وفواكه

  • يتطلب كل مشروع بعض العوامل والأشياء التي تجعل نجاحه أمر مضمون، ولكن في مشروع الخضراوات والفواكه يتواجد متطلبات خاصة، فيلزم التوفير في الكثير من الأشياء الهامة، حيث أنه لا يتم تنفيذ ذلك المشروعة ونجاحه إلا بتوافر بعض الأمور.
  • فيلزم توافر سيارة نقل لتقوم بنقل البضائع، فيتم نقلها من المكان الخاص بالشراء إلي مكان العمل، كما أنه يلزم توفير أجرة لتلك السيارة، فيمكن في بداية المشروع أن يقوم الشخص بتقسيط المبلغ، ومن خلال تلك الأرباح يمكن بسهولة تسديد الأرباح فيما بعد.
  • يلزم للمشروع يوميا النقل في البضائع الطازجة حتى تباع طازجة ويتم تخزينها، وحتى يتم توفير السيارة قد يتطلب ذلك سائق ذا خبرة، ويلزم تعيين عامل مع ذلك السائق حتى يقوم بنقل البضاعة وحملها، ويساعد أيضا في شحن البضاعة بالسيارة ووضعها بالمكان.
  • يلزم أيضا اختيار المكان الذي يوضع فيه البضائع، حيث أنه يلزم وضعه في مكان يجذب الزبائن لديه، بحيث تكون في مكان مرئي، ويتم في بداية المشروع وضع أسعار مناسبة لهم، فتكون تلك الأسعار متماشية مع باقي التجار، ويفضل التعامل مع تجار الجملة.

عوامل نجاح مشروع محل خضار وفواكه

  • هناك أيضا بعض العوامل التي يتم الاستعانة بها حتى ينجح ذلك المشروع، فيتم الحصول علي نوعية معروفة وشائعة من السلع، فيقوم صاحب المشروع باختيار المواد التي يكثر عليها الطلب دائما، ويتم اختيار الخضراوات والفواكه الطازجة والشائعة بين الناس.
  • فيتم التعامل مع تجار الجملة المعروفين في السوق، لأن ذلك سوف يجعل الشخص يعمل بأقل الإمكانيات وبربح عالي، حيث أن تجار الجملة يقومون بإعطاء المبالغ لأصحاب المحلات بأسعار قليلة ومناسبة، كما أنها تحقق فيما بعد أرباح عالية لصاحب المشروع.
  • حيث يتم التعامل مع تجار الجملة مباشرة، وفي بداية المشروع يفضل خفض الأسعار لجذب الزبائن، ثم بعد الشهرة يتم زيادة الأسعار فتكون مثل المتواجدة بالسوق، يمكن أيضا التعرف علي أكثر المحلات التي يمكن استئجارها من الزبائن والعملاء بالمحل.

البضاعة الأكثر مبيعا في الأسواق

  • يقوم الشخص قبل قيامه بشراء أي نوع من الخضراوات والفواكه أن يقوم باختيار النوع الذي يزداد عليه الطلب باستمرار، فهناك بعض البضائع يكثر عليها الطلب، بحيث لا يستغني أي منزل عن تواجدها فيه، وذلك بسبب تحقيقها للتوازن الغذائي بجسم الإنسان.
  • حيث أن السلع التي تكون متواجدة باستمرار بين الناس ويتم طلبها باستمرار هي الخيار والطماطم والباذنجان الرومي والفلفل الرومي والباذنجان الصغير والكوسة والفلفل الصغير والخص والجزر والبصل، وهناك بعض الخضراوات كثيرة الطلب أيضا.
  • من تلك الخضراوات البقدونس والشبت والبصل الأخضر والكزبرة والبطاطس، فتلك الخضراوات يلزم توافرها بشكل يومي في الأسواق، حيث لا يستغني أي منزل عن وجودهم فيها، وهناك أيضا بعض الفواكه التي يتم الاعتماد عليها في السوق يوميا.
  • ومن تلك الفواكه التي يلزم تواجدها الموز واليوسفي والبرتقال والتفاح وبعض الفواكه الأخرى، ويتم اختيار الفواكه الطازجة فقط قبل القيام ببيعها، لأن ذلك يجذب عدد أكبر من الزبائن.