مشروع إعادة تدوير الإطارات بالإمارات

 

 دائما يبحث الكثير من الشباب في الفترات الأخيرة عن مشاريع خاصة بهم وتكون مميزة وبسيطة، وذلك حتى يزيدوا من دخلهم الشخصي وحتى يكونوا أصحاب العمل دون تدخل من شخص آخر، ويوجد الكثير من المشاريع التي تكون غير مكلفة وعائدها كبير مثل مشروع إعادة تدوير الإطارات يعتبر مشروع مميز وأرباحه كثيرة بناءا علي آراء كل من بدء به، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص هذا المشروع بقدر من التفصيل لإفادة جميع القارئين.

 

أهمية دراسة الجدوى

  • يجب علي الشخص قبل البدء في أي مشروع خاص به أن يقوم بعمل له دراسة جدوى فتعتبر هذه أهم خطوة في المشروع، فمن خلال الدراسة الجدوى للمشروع نستطيع أن نحدد الطريق الصحيح الذي سوف نسير عليه دون الوقوع في الأخطاء.
  • كما يمكننا من خلال الدراسة الجدوى أن نحقق الكثير من النجاحات للمشروع الخاص بنا، ويمكننا أن نحصل علي أعلي نسبة من المكاسب والأرباح كما يمكننا أيضا من خلال هذه الدراسة أن نتجنب الوقوع في الخطأ أو الخسارة التي يقع فيها صاحب المشروع.
  • يمكننا من خلال الدراسة الجدوى جمع حساب كل ما يحتاجه المشروع من تكاليف ومصاريف حتي نبدأ به ونتعرف علي حساب جميع المستلزمات والأدوات التي يحتاجها المشروع حتي يتم، وبذلك نكون قمنا بحساب جميع المصاريف التي نحتاجها في رأس المال.
  • يجب أيضا حساب عدد العمالة التي نحتاجها في المشروع الخاص بنا وحساب الدخل الشهري الخاص بكل عامل سوف نعينه أيضا، ويجب حساب الضرائب والتأمينات أيضا، ويجب حساب الأرباح فيجب أن يكون الربح أكبر من رأس المال الذي سوف ندخل به لنضمن نجاح المشروع.

 

اختيار المكان المناسب للمشروع

  • يجب علي صاحب المشروع من خلال الدراسة الجدوى التي سوف يحسبها أن يحدد أيضا موقع ومكان مناسب لنبدأ به المشروع، فيجب أن يقوم صاحب المشروع باختيار المكان المناسب حتي يستطيع المشروع أن يحقق له أعلي نسبة من الأرباح.
  • يحتاج مشروع إعادة تدوير الإطارات إلي مكان كبير وواسع ويجب أن يكون المكان أيضا بعيد عن المناطق التي يوجد بها سكان وذلك حتي يكون المشروع غير ضار بالسكان ولأنه يخرج العديد من الأبخرة التي يمكن أن تؤثر علي حياة الإنسان.
  • من الشروط الضرورية لنجاح هذا المشروع أن يكون في مكان كبير وواسع حتي نضمن أنه قادر علي استيعاب أكبر نسبة ممكنة من الإطارات القديمة، وذلك حتي نستطيع العمل علي إعادة تدويرها وإنتاج أكبر نسبة منها ولتحقيق أقصي ربح ممكن.

 

العمالة اللازمة للمشروع

  • عادة يتوقف دائما نسبة أو عدد العمالة اللازمة للمشروع علي حسب عوامل معينة وهي حجم المشروع والكميات الموجودة من الآلات التي سوف نستخدمها وعلي حسب الكمية التي نريد إنتاجها أيضا، ويعتبر أعادة تدوير الإطارات من المشاريع التي في حاجة لعمالة كبيرة جدا.
  • نحتاج إلي عمال لتعينهم أيضا في جميع شؤون الإدارة التي تخص المشروع، ويجب تعيين شخص مسئول عن الحسابات وذلك حتي يقوم المحاسب بمتابعة الصادرات والواردات كما أنه يكون هذا الشخص مسئول أيضا عن جميع المرتبات.
  • يجب تعيين مشرف علي العمال وذلك لمراقبة الأمور ومتابعة جميع مراحل التصنيع وليتم إنتاج أكبر كم لتحقيق أقصي ربح، يفضل أن يكون صاحب المشروع هو من يراقب الأمور لأنه يكون أدري وأكثر معرفة عن غيره.
  • وبذلك نكون حققنا جميع عوامل النجاح التي تخص المشروع الخاص بنا وحتي نحصل علي أعلي نسبة من الإنتاج وبأقل تكلفة ممكن وبأقل عدد من العمال أيضا.