مباريات كاس العالم

مباريات كاس العالم
admin hala الاخبار الرياضية

مباريات كاس العالم 2018

أوروجواي كانت مفاجأة بانتصارها على مضيفيها البرازيل بنتيجة أخيرة 2-1 (اللعبة ستعرف فيما بعد باسم ماراكانازو) ، وأصبحت أبطال للمرة الثانية. هذه اللعبة أيضا سجلت الرقم القياسي لأعلى حضور في أي مباراة رياضية ، في ما يقرب من 200،000متفرج.

كانت كأس العالم 1954 ، التي أقيمت في سويسرا ، هي أول قناة تلفزيونية. لم يشارك الاتحاد السوفييتي بسبب أدائه السيء في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1952. بدأت اسكتلندا أول ظهور لها في البطولة ، لكنها لم تتمكن من تسجيل فوز ، والخروج بعد مرحلة المجموعات. حددت هذه البطولة عددًا من سجلات تسجيل الأهداف على مدار الوقت ، بما في ذلك أعلى معدّل للأهداف في كل مباراة والفريق ذو أعلى الدرجات (المجر) ، ومعظم الأهداف في مباراة واحدة (فوز النمسا في الدور ربع النهائي على سويسرا 7-5). كانت ألمانيا الغربية هي الفائز بالبطولة ، حيث تغلبت على بطل المجر الأولمبي 3-2 في المباراة النهائية ، مما أدى إلى الخسارة بنتيجة 2-0 في هذه المباراة ، حيث سجل هيلموت راهن هدف الفوز. تعرف المباراة باسم معجزة بيرن في ألمانيا

فازت البرازيل بكأس العالم 1958 ، التي أقيمت في السويد ، وأصبحت أول فريق يفوز بكأس العالم خارج قارتهم المحلية (أربعة فرق فقط فعلت ذلك حتى الآن – البرازيل في 1958 ، 1970 ، 1994 و 2002 ، الأرجنتين عام 1986 ، أسبانيا في عام 2010 وألمانيا في عام 2014). وشارك الاتحاد السوفيتي هذه المرة ، على الأرجح بسبب فوزه في ملبورن عام 1956. للمرة الأولى (وحتى الآن فقط) ، تأهلت جميع الفرق البريطانية الأربعة للجولة النهائية. تمكنت ويلز من الاستفادة من وضع في منطقة إفريقيا / آسيا ، حيث سيعطي مبلغ الانسحاب التأهل لإسرائيل من دون لعب مباراة واحدة مؤهلة. دفع هذا الفيفا إلى الحكم بعدم السماح بالتأهل من دون اللعب (على الرغم من السماح بحدوث ذلك في سنوات سابقة من الكأس) ، وبالتالي أمرت إسرائيل باللعب ضد أحد الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الأخرى. تم إنشاء رابطة تعادل ، وفاز ويلز على إسرائيل 2-0 مرتين في عام 1958. وكان هذا هو الوقت الأول (والوحيد حتى الآن) الذي لعب فيه البلد جولة نهائية لكأس العالم بعد إقصائه في التصفيات العادية. شهدت البطولة أيضا ظهور بيليه ، الذي سجل هدفين في المباراة النهائية. أصبح المهاجم الفرنسي جاست فونتين هدّاف البطولة.

استضافت تشيلي كأس العالم 1962. قبل بدء اللعب ، ضرب زلزال ، وهو أكبر عدد سجل على الإطلاق عند 9.5 درجة ، مما دفع المسؤولين إلى إعادة البناء بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية. عندما بدأت المسابقة ، كان اثنان من أفضل اللاعبين في حالة سيئة حيث أصيب بيليه في مباراة البرازيل الثانية ضد تشيكوسلوفاكيا. أيضا ، رأى الاتحاد السوفيتي أن حارس مرماه ليف ياشين يظهر بشكل ضعيف بما في ذلك الخسارة 2-1 أمام مضيفه تشيلي حيث احتل الفريق المضيف المركز الثالث.

وشابت المنافسة أيضا أساليب دفاعية مفرطة وغالبا عنيفة. وقد توج هذا الجو السام بما عرف بالمباراة الأولى في مباراة سانتياغو بين إيطاليا وتشيلي والتي فازت فيها تشيلي بنتيجة 2-0. قبل المباراة ، كتب صحفيان إيطاليان مقالات لا تشوبها شائبة عن البلد المضيف. في المباراة ، قام اللاعبون من كلا الجانبين بمحاولات عن عمد لإلحاق الأذى بالمعارضين على الرغم من طرد لاكثر من لاعب  من إيطاليا من قبل الحكم الإنجليزي كين أستون. في النهاية ، احتاج الفريق الإيطالي إلى حماية الشرطة لمغادرة الملعب في أمان.

عندما اطلقت صافرة النهاية ، فازت البرازيل على تشيكوسلوفاكيا في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بنتيجة 3-1 بقيادة جارينشا وأمارديلو في غياب بيليه ، واحتفظت بكأس جول ريميه.

في هذه البطولة ، سجل ماركوس كول الكولومبي تاريخ كأس العالم عندما سجل هدفاً مباشراً من ركلة ركنية (تسمى بالهدف الأولمبي في أمريكا اللاتينية) وهو الهدف الوحيد في كأس العالم والحارس الأسطوري السوفيتي ليف ياشين.

كانت بطولة كأس العالم 1966 ، التي استضافتها إنجلترا ، أول من شعر باهمية التسويق ، حيث ضمت شعار خاص والشعار الرسمي لأول مرة. سُرقت الكأس في الفترة التي سبقت البطولة ، وعثر عليها بعد أسبوع من شخص يدعى “بكلز”،و تم حظر جنوب أفريقيا لانتهاكها ميثاق مكافحة التمييز (الفصل العنصري). ظل الحظر ساري المفعول حتى عام 1992 عندما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشاركة اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا. شهدت الجولات التأهيلية للبطولة جدلاً عندما قررت الدول الإفريقية الانسحاب احتجاجًا على مكان واحد مؤهل من قبل الفيفا إلى مناطق آسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا. وأصبحت التصفيات النهائية من المنطقة ، كوريا الشمالية ، أول فريق آسيوي يصل إلى ربع النهائي ، مما أدى الى عدم وجود فريق إيطاليا في هذه العملية. فازت انجلترا بالبطولة ، على الرغم من أن جواو هافيلانج (رئيس الفيفا السابق من عام 1974 حتى عام 1998)الذي ادعى أن كأس العالم 1966 و 1974 كانت ثابتة بحيث تفوز إنجلترا وألمانيا على التوالي،و أصبح جيف هيرست هو الأول وحتى يومنا هذا ، اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم وإيزيبيو ، الذي كان منتخب البرتغال يشارك في أول نهائيات لكأس العالم ، وكان هداف البطولة ، حيث سجل تسعة أهداف لصالحه.

كانت مراحل التأهل لكأس العالم 1970 متزامنة مع حرب كرة القدم بين هندوراس والسلفادور وعقدت النهائيات في المكسيك و كانت إسرائيل مع أوروبا ، ولكن بسبب القضايا السياسية ، أصبح من الصعب وضعها بشكل مناسب في الجولات التأهيلية. تم تجميعها في آسيا / أوقيانوسيا. ثم رفضت كوريا الشمالية مقابلتهم ، على الرغم من أن ذلك كان يعني عدم الأهلية التلقائية. صراع مرحلة المجموعات بين انجلترا والبرازيل المدافعين عن مكانتهم استمر ، وما زال يذكر ان حارس مرمى انجلترا جوردون بانكس من رأس بيليه على طول ست ياردات ، وهو أفضل ما توصل اليه الحظ على الاطلاق. وتذكرت البطولة أيضا في مباراة نصف النهائي بين إيطاليا وألمانيا الغربية ، حيث سجل خمسة أهداف في الوقت الإضافي ، ولعب فرانز بيكنباور مع كسر في الذراع ، منذ أن استخدمت ألمانيا كل بدائلها المسموح بها. كانت إيطاليا هي الفائزات 4-3 في نهاية المطاف ، ولكن هزموا بنتيجة 1-4 في المباراة النهائية من قبل البرازيل ، التي أصبحت أول دولة تفوز بثلاثة نهائيات لكأس العالم ، ومنحت جائزة جول ريميه بشكل دائم لإنجازها.

تم إنشاء كأس جديد لطبعة 1974 ، التي أقيمت في ألمانيا الغربية. بعد تعادله في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلي في التصفيات ، رفض الاتحاد السوفيتي السفر إلى العاصمة التشيلية من أجل عودة المباراة لأسباب سياسية ، ووفقًا للوائح ، تم منح تشيلي الفوز . وشاركت المانيا الشرقية وهايتي واستراليا وزائير في النهائيات. وشهدت البطولة أيضاً شكلاً جديداً ، حيث تم تقسيم الفريقين الفائزان من كل مجموعة من المجموعات الأربع المقسمة سابقا إلى مجموعتين من كل مجموعة لاربع مرات ، والفائز في أي من المجموعتين يلعبان في منافسة في المباراة النهائية. فاز مضيفو ألمانيا الغربية بالمنافسة بفوزه على هولندا 2-1 في المباراة النهائية ، لكنه كان أيضاً نظام “توتال فوتبول” الثوري الهولندي الذي استحوذ على عالم كرة القدم و احتل المنتخب البولندي صاحب المركز الثالث بعد فوزه على البرازيل 1-0 (وبعد هزيمة الأرجنتين 3-2 وإقصاء إيطاليا 2-1 في المجموعة الأولى) ، بعد أن خسر بالكاد في الأمطار الرهيبة في نصف النهاية إلى ألمانيا الغربية. 0-1

عقدت كأس العالم 1978 في الأرجنتين ، مما تسبب في جدل مع انقلاب عسكري وقع في البلاد قبل عامين. الادعاءات بأن النجم الهولندي يوهان كرويف رفض المشاركة بسبب القناعات السياسية التي تم دحضها بعد ثلاثين عامًا، ولم تقرر أي من الفرق البقاء. كانت إيران وتونس مشاركين للمرة الأولى. فازت تونس بمباراتها الأولى ضد المكسيك 3-1 وأصبحت أول فريق إفريقي يفوز في أي مباراة في كأس العالم.وكان هناك بعض الجدل في الميدان أيضا. خلال الجولة الثانية ، كان للأرجنتين ميزة في مباراته ضد بيرو منذ انطلاق المباراة بعد عدة ساعات من مباراة البرازيل مع بولندا. فازت البرازيل بمباراتها 3-1 ، لذلك عرفت الأرجنتين أنها اضطرت للفوز على بيرو بأربعة أهداف للتأهل إلى النهائي. بعد 2-0 من نهاية الشوط الأول ، انهارت بيرو ببساطة في الشوط الثاني ، وفازت الأرجنتين في النهاية 6-0،و أشارت الشائعات إلى أن بيرو قد تكون قد رشحت للسماح للأرجنتين الفوز بالمباراة بفارق كبير حيث تمكنت الأرجنتين من الفوز في المباراة النهائية 3-1 ، حيث سجل ماريو كيمبس هدفين ، حيث كان الهولندي في المركز الثاني للمرة الثانية على التوالي.

استضافت إسبانيا كأس العالم الموسعة 1982 والتي ضمت 24 فريقًا ، وهي أول توسع منذ عام 1934. تم تقسيم الفرق إلى ست مجموعات من أربعة ، مع تقدم الفريقين في كل مجموعة إلى الجولة الثانية ، حيث انقسموا إلى أربع مجموعات من ثلاثة . تقدم الفائزون في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي. وكانت الكاميرون والجزائر وهندوراس ونيوزيلندا والكويت هي أول مرة لها في المسابقةوكانت مباراة المجموعة بين الكويت وفرنسا مسرحا لحادث هزلي. بينما كان الفرنسيون يتقدمون 3-1 ، توقف الفريق الكويتي عن اللعب بعد سماع صافرة من المدرجات التي ظنوا أنها جاءت من الحكم ، بينما سجل المدافع الفرنسي ماكسيم بوسييس. وبينما كان الفريق الكويتي يحتج على الهدف ، سارع الشيخ فهد الأحمد الصباح ، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، إلى أرض الملعب وأعطى الحكم جزءًا من عقله ، والذي قرر عدم السماح بالهدف. وسجل بوسيس هدفًا آخرًا صالحًا بعد بضع دقائق ، فيما فازت فرنسا 4-1.

خلال المباريات الجماعية أيضاً ، هزمت هنغاريا السلفادور 10-1 ، التي كانت المناسبة الوحيدة لهذا اليوم التي سجل فيها الفريق 10 أهداف في مباراة في كأس العالم. أدت مباراة المجموعة بين ألمانيا الغربية والنمسا في وقت لاحق إلى تغيير قواعد كأس العالم ، بعد أن كان كلا الفريقين يهدفان بشكل واضح للحفاظ على المؤهلات لضمان التعادل 1-0 على مدى 80 دقيقة. وشهدت مباراة نصف النهائي بين ألمانيا الغربية وفرنسا جدلاً آخر عندما أخرج حارس المرمى الألماني هارالد شوماخر من باتريك باتيستون ، بنتيجة 1-1. نجا شوماخر من بطاقة حمراء ، وفاز المنتخب الألماني بضربات الجزاء الترجيحية ، بعد أن عاد إلى المستوى من 3-1. وفاز منتخب إيطاليا بالمباراة النهائية ، مما جعل الكابتن الإيطالي دينو زوف أقدم لاعب يفوز بكأس العالم. المهاجم الإيطالي باولو روسي ، الذي كان يعود بقوة بعد فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والحظر الذي أعقب ذلك ، كان هداف البطولة بستة أهداف بما في ذلك ثلاثية كلاسيكية ضد البرازيل.

أصبحت المكسيك أول دولة تحتضن بطولتين بالقيام باستضافة كأس العالم عام 1986. وتغير شكل البطولة اكثر من مرة ، وتغيير مايسمي بالجولة الثانية بمسمى الدور الربع النهائي ، وفيها يتم تأهيل 16 فريقا. وان تلعب المباراتين الأخيرتين في جميع المجموعات ستنطلق في نفس الوقت ، لضمان العدالة وعدم وجود أي مصالح . قدمت كندا والدنمارك والعراق أول مشاركاتها في النهائيات.و سجل رقما قياسيا في كأس العالم بسبب طرد اللاعب خوسيه باتيستا من أوروجواي بعد 56 ثانية فقط من المباراة في المواجهه ضد اسكتلندا و مباراة الدور ربع النهائي بين فريقي انجلترا والارجنتين لا تنسى بسبب الهدفيين من ابداع دييجو مارادونا ، الذي لقب افضل لاعب للبطولة والاول ، وكانت حادثه هدف كرة من اليد اثارت استغراب ومشادات ، والهدف الثاني ، سمي بهدف القرن ، وانتهت المباراة بفوز  الأرجنتين على  فريق ألمانيا الغربية بنتيجة 3-2 ، بنتيجة من ابداع  دييجو مارادونا.

عقدت كأس العالم 1990 في ايطاليا. وصلت الكاميرون ، التي شاركت في نهائيات كأس العالم الثانيةلها ، إلى دور الثمانية بعد فوزها على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية. لم يصل أي بلد أفريقي إلى الدور ربع النهائي من قبل. لم تكن المكسيك قادرة على المنافسة في المسابقة التمهيدية لكأس العالم عام 1990 بسبب حظر لمدة عامين على التزوير في العمر في بطولة الشباب.وتأهلت الولايات المتحدة لأول مرة منذ عام 1950. وشهدت إحدى الحلقات غير السارة التصفيات التمهيدية حيث ان خلال المباراة بين البرازيل وشيلي ، هبطت الألعاب النارية بالقرب من الحارس التشيلي روبرتو روخاس ، الذي تظاهر بعد ذلك عن طريق قطع وجهه بشفرة الحلاقة شفرة كان قد أخفاها في قفازته. رفض فريقه الاستمرار في المباراة (حيث كان هدفهم في ذلك الوقت). واكتشفت هذه المؤامرة وأدت إلى تعليق لمدة 12 عاما ل روجاس وتشيلي ممنوعون من المشاركة في  كأس العالم 1994. وتضمن النهائيان نفس الفرق في عام 1986. بعد إنهاء المركز الثاني في بطولتين سابقتين ، تغلبت ألمانيا الغربية على الأرجنتين 1-0 في المباراة النهائية لتسجيل لقبها الثالث. كما شاركت جمهورية أيرلندا لأول مرة في البطولة ، حيث وصلت إلى الدور ربع النهائي دون الفوز بلعبة واحدة (أربع تعادلات ، بفوزه على رومانيا بركلات الجزاء الترجيحية في الجولة الثانية). هذا هو أبعد فريق تقدم في كأس العالم دون الفوز بلعبة.

 

شهدت نهائيات كأس العالم 1994 ، التي أقيمت في الولايات المتحدة ، أول نهائي لكأس العالم يتم تحديده بركلات الترجيح ، مع خروج البرازيل من إيطاليا. تم استبعاد يوغوسلافيا بسبب عقوبات الأمم المتحدة فيما يتعلق بالحرب في البوسنة والهرسك ولعبت روسيا (التي أخذت مكان الاتحاد السوفييتي الذي تفكك خلال عامي 1990 و 1991) أول مسابقة لكأس العالم كبلد جديد ، مع اليونان ونيجيريا والمملكة العربية السعودية كأول مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تم حظر دييجو مارادونا في منتصف البطولة بعد اختباره إيجابياً للعقاقير الترويحية و بدونه ، ألغيت الأرجنتين في ال 16 الأخيرة من رومانيا و شهدت البطولة أيضاً مأساة عندما تم اغتيال المدافع الكولومبي أندريس إسكوبار بعد عشرة أيام من هدفه الخاص ضد المضيفون في مباراتهم بالدور الأول التي قضت على كولومبيا.

لا يزال إجمالي الحضور في البطولة النهائية التي تبلغ قرابة 3.6 مليون شخص هو الأكبر في تاريخ كأس العالم. أصبح أوليغ سالينكو من روسيا أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم في فوز بلاده على الكاميرون بنتيجة 6-1. بنفس النتيجة ، سجل روجر ميلا (42 عاما) الهدف الوحيد للكاميرون ، ليصبح اللاعب الأقدم على الإطلاق في مباراة في كأس العالم. في نهائيات كأس العالم 1994 ، حصل خريستو ستويشكوف على الحذاء الذهبي لكأس العالم كهدف هداف مشترك في البطولة (مع أوليغ سالينكو) ، مع ستة أهداف ، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الكرة البرونزية. قاد بلغاريا إلى ألمانيا في دور الثمانية 2-1 ، وكانت النتيجة صدمة حيث كانت ألمانيا هي حامل اللقب في ذلك الوقت. في الدور نصف النهائي ، خسروا 2-1 إلى إيطاليا. هم بعد ذلك خسروا مباراة المركز الثالث إلى السويد ، 4-0.

عقدت كأس العالم 1998 في فرنسا ، وكان لها شكل موسع يضم 32 فريقا. فازت إيران على جزر المالديف في التأهل بفارق كبير في تاريخ كأس العالم – 17-0. في النهائيات ، شهدت مباراة الدور الثاني بين فرنسا وباراغواي الهدف الذهبي الأول في تاريخ كأس العالم ، حيث سجل لوران بلان هدف الفوز 1-0. فازت فرنسا المضيفة بالبطولة بفوزها على البرازيل 3-0 في المباراة النهائية ، حيث بدا أن هداف أربعة أهداف في البطولة ، رونالدو ، أقل من مئة في المئة في المباراة ، ولم يتمكن من تحقيق أي تأثير.

كانت بطولة كأس العالم 2002 هي الأولى التي تقام في آسيا ، واستضافتها كوريا الجنوبية واليابان. أصبح توجوليز سوليمان مامام أصغر لاعب على الإطلاق يلعب إلى ميدان المباراة التمهيدية لكأس العالم في 13 عامًا ، 310 أيام في لومي في مايو 2001. فازت أستراليا على ساموا الأمريكية 31-0 في مباراة تمهيدية – وهو رقم قياسي جديد لهامش النصر ، وأعلى مباراة على الإطلاق. كانت البطولة ناجحة بالنسبة للفرق التي كانت تعتبر تقليديا أصغر ، حيث وصلت كل من كوريا الجنوبية والسنغال والولايات المتحدة إلى دور الثمانية. فازت البرازيل على ألمانيا 2-0 في النهائي من أجل الفوز باللقب للمرة الخامسة.

عقدت كأس العالم 2006 في ألمانيا. كانت أول بطولة كأس العالم التي كان على الفائز السابق التأهل إليها، و شاركت أربعة فرق إفريقية أيضا في نهائيات كأس العالم: توجو وساحل العاج وأنغولا وغانا الذين تمكنوا من تسجيل 16 مباراة بفوزهم على جمهورية التشيك ، في المرتبة الثالثة في العالم ، 2-1 ، جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة 2. 0 ، قبل أن يخسر أمام حامل اللقب البرازيل 0-3.

وكانت البرازيل والمنتخب البريطاني المصنفان الأول والثاني هم المرشحون الأفضل للفوز بالبطولة، وقد أدى الأداء القوي من ألمانيا إلى بلوغ الدور نصف النهائي. ومع ذلك ، كانت المباراة النهائية بين إيطاليا وفرنسا ، حيث تم طرد قائد المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان في الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الإضافي بسبب دفعة وجهها إلى صدر المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي. فازت إيطاليا بنتيجة 5-3 في ركلات الترجيح ، وكانت النتيجة 1-1 بعد 90 دقيقة ووقت إضافي.

عقدت كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. وكان هذا أول كأس استضافته على أرض أفريقية ، وفازت إسبانيا بكأسها. ولوحظ في البطولة لمبارياتها الافتتاحية الدفاعية للغاية ، والجدل حول تكنولوجيا خط المرمى ، وإدخال.فافيزولاس على الرغم من اعتباره أحد أفضل المرشحين للفوز بالبطولة ، إلا أن الأسبان فازوا بالكأس على الرغم من تسجيلهم ثمانية أهداف فقط في سبع مباريات وفقدوا المباراة الافتتاحية أمام سويسرا التي قاد ديفيد فيلا الفريق بتسجيله خمسة أهداف. في نهائي شهد رقماً قياسياً من البطاقات الصفراء التي تم توزيعها وما يعتبره البعض لعبة عنيفة من الجانب الهولندي ،و هزم الفريق الهولندي المكون من 10 لاعبين 1-0 في الدقيقة 116 من الوقت الإضافي بواسطة هدف انستا.

عُقدت كأس العالم 2014 في البرازيل ، وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها البرازيل المنافسة. فازت ألمانيا بألمانيا ، حيث فازت على الأرجنتين 1-0 في النهائي. هزمت هولندا البرازيل 3-0 في مباراة الميدالية البرونزية. 2014 كانت المرة الأولى التي شهدت فيها ثلاث بطولات متتالية فوز الفريق الفائز من نفس القارة (أوروبا: 2006 إيطاليا ، 2010 إسبانيا ، 2014 ألمانيا).

ونظرًا لدرجات الحرارة المحيطة المرتفعة نسبيًا في البرازيل ، خاصةً في الأماكن الشمالية ، تم تقديم أول استراحات تبريد للاعبين خلال هذه الألعاب

عدد الفرق المشاركة في كاس العالم من كل قارة

أوروبا

روسيا (المضيفون)

سوف يكون فريق ستانيسلاف تشيرتشوف هو رابع فريق روسي يلعب في كأس العالم – حيث ظهر للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية 94 – رغم أن الاتحاد السوفييتي قد احتل المركز الرابع في عام 1966،ولعبت كل الفرق الروسية في كأس القارات 2017 مباريات كرة القدم في موطنها

اما عن أبرز اللاعبين: فاز الحارس المخضرم إيجور أكينفييف بأكثر من 100 مباراة دولية ، وقد تكون خبرته مهمة وعامل أساسي للفوز. من المرجح أن يقوم اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً ، والذي قضى حياته المهنية بالكامل في موسكو ، بتولي قائد الفريق المضيف.

و وقف شيرتشيسوف حارس مرمى سابق في الاتحاد السوفياتي وروسيا ، خلف فريقه بعد كأس القارات قائلا إن لاعبيه “سينضجون” بسبب التجربة. وقد حصل على هدف الوصول إلى الدور نصف النهائي في الصيف المقبل.

بلجيكا

بعد أن فشلت في التأهل للدوريتين السابقتين ، وصلت بلجيكا إلى الدور ربع النهائي في البرازيل 2014 ، وخسرت أمام الأرجنتين في المركز الثاني. كان أفضل إنهاء للشياطين الحمر في المركز الرابع في عام 1986.

اما اللاعب الرئيسي فهو إيدن هازارد. ويدخل في طليعة تشيلسي المتألقة الدفاعات مع تغييره السريع في السرعة والسيطرة الدقيقة والتركيز على التمريرة. كما أنه يرتدي شارة الكابتن لجانب روبرتو مارتينيز.

اما باقي أعضاء الفريق فمعظمهم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: ميشي باتشواي ، تيبوت كورتوا ، إيدن هازارد ( تشلسي) ، سيمون مينوليت (ليفربول) ، توبي ألدويرويلد ، موسى ديمبيلي ، يان فيرتونجين ( توتنهام) ، كيفين دي بروين ، فينسنت كومباني (مانشستر سيتي) ، مروان فيليني، لوكاكا (مانشستر يونايتد) ، ستيفن دفور (بيرنلي) ، ناصر الشاذلي (وست بروم) ، كيفن ميرالاس (ايفرتون) ، كريستيان بينتيك (كريستال بالاس) ، ديفوك أوريغي (فولفسبورج ، على سبيل الإعارة من ليفربول) ، كريستيان كاباسيل ( واتفورد)، ولاعب الدوري الاسكتلندي: ديدريك بووتا (سلتيك)

لم تكن قدرات المدرب السابق في سوانسي وإيفرتون في تنظيم أي هجوم موضع شك ، ولكن كانت هناك مخاوف حول قدراته الدفاعية على مستوى الأندية. لا ينبغي أن يكون هذا مشكلة مع هذا المنتخب البلجيكي ، الذي يملك أمثال المدافعين عن توتنهام يان فيرتونجن وتوبي الدرويرد ، وقائد فريق مانشستر سيتي فنسنت كومباني في صفوفهم.

كرواتيا

اكتسبت كرواتيا قبولها في الفيفا في يونيو 1993 ، مما يعني أنها كانت قد فات الأوان للتنافس على مكان في النهائيات في الولايات المتحدة في عام 1994. ومع ذلك ، تأهلوا لنهائيات كأس العالم في المرة الأولى من طلب في فرنسا 98 ووصلت جميع البطولات الخمس ما عدا واحدة منذ ذلك الحين. أفضل أداء له حتى الآن لا يزال الأول ، عندما ساعده دافور سوكير ، زفونيمير بوبان وآخرون على الفوز بالمركز الثالث بعد خسارته أمام الدولة المضيفة والفوز في نهاية المطاف بفرنسا في نصف النهاية.

اللاعب الرئيسي: لوكا مودريتش – الذي كان في السابق نادي توتنهام ، والذي أصبح الآن في ريال مدريد – هو القوة الخلاّقة في قلب كرواتيا. وبفضل لمساتة الرائعة ورؤيتة الرائعة ، فاز اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً بدوري الأبطال لاكتر من مره متتاليه مع ناديه الحالي. لقد سجل مؤخرًا فوزا لبلده ، الذي سجل له 12 مرة.،انتقل لوك مودريتش إلى ريال مدريد من توتنهام مقابل 30 مليون جنيه إسترليني في أغسطس 2012

ويضم النتخب أيضا بعض من لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: ديان لوفرن (ليفربول) ونيكولا فلاسيتش (إيفرتون)

كان عهد زلاتكو داليك كمدرب منتخب كرواتيا قصير وحلو حتى الآن. تولى الحكم في أكتوبر عام 2017 ، ليحل محل أنتي كاشيتش ، الذي غادر مع مباراة واحدة في التصفيات ، والبلد في خطر كبير من الفشل في إجراء المباريات. وقاد داليتش كرواتيا للفوز 2-صفر في اوكرانيا في أول مباراة يخوضها من أجل الفوز بلقب البطولة حيث فازت اليونان 4-1 في مجموع المباراتين. لاعب وسط في أيام اللعب ، أمضى السنوات السبع الأولى من هذا العقد التدريب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

الدنمارك

هذه هي المرة الخامسة التي تأهلت فيها الدانمارك للبطولة وهي الأولى منذ عام 2010 ، عندما خرجت في مراحل المجموعات. كان أفضل أداء لهم في عام 1998 ، عندما وصلوا إلى ربع النهائي قبل أن يخرجوا من البرازيل.

 

 كل أفضل تمثيل في الدنمارك يمر عبر لاعب وسط توتنهام كريستيان إريكسن. لم يكتف بإعداد ضربات لزملائه في الفريق ، فقد سجل لاعب أياكس السابق 18 هدفاً من 74 مباراة دولية.،انضم إريكسن إلى توتنهام من أياكس مقابل 11 مليون جنيه استرليني في أغسطس 2013

 ويضم المنتخب أيضا بعض من لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: كاسبر شمايكل (ليستر) ، جوناس لوسيل (هدرسفيلد) ، أندرياس كريستينسن (تشيلسي) ، ماتياس يورجينسين (هدرسفيلد) ، كريستيان إريكسن (توتنهام) ، بيير-إيميل هوجبرج (ساوثامبتون).

لاعبو البطولة: جوناس كنودسن (ايبسويتش) وهنريك دالسغارد وأندرياس بيجيلاند ولاسي فايبي (كل برينتفورد) ومارتن برايثوايت (ميدلسبره).

استبدل آيد هارييد (64 عاما) مورتن أولسن بعد أن أخفقت الدنمارك في الوصول إلى يورو 2016. سبق أن فاز مدافع مانشستر سيتي ومدرستي نورويتش مرتين بالدوري السويدي ودروس الدوريات الدنماركية والنرويجية مرة واحدة في مسيرته الإدارية.

إنجلترا

منذ نجاحهم في كأس العالم في عام 1966 ، وصلت إنجلترا إلى الدور نصف النهائي مرة واحدة فقط – في عام 1990 ، عندما احتلوا المركز الرابع. في عام 2014 ، خرجت الأسود الثلاثة في مرحلة المجموعات. كانت تلك أول مرة منذ عام 1958 فشلوا في الخروج من مجموعتهم ، والوقت الوحيد الذي تم القضاء عليهم بعد مباراتين فقط.،وأخفقت إنجلترا في التقدم من مراحل مجموعة كأس العالم في عام 2014

يعتبر هاري كين واحدًا من أكثر المهاجمين المألوفين في العالم مع 13 هدفاً للنادي والبلاد في سبتمبر ،. و احراز أهدافه الـ 27 في عام 2017 تجعله تسع نقاط فقط خلف ليونيل ميسي،اما عن باقي لاعبي  المنتخب فهم لاعبو الدوري الممتاز: يلعب منتخب إنجلترا بأكمله في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيتولى غاريث ساوثجيت المسؤولية عن أول بطولة كبرى له. خسرت إنجلترا مرتين تحت إدارته – إلى ألمانيا وفرنسا – ولم تهزم في التأهل.

فرنسا

فازت فرنسا بكأس العالم عندما استضافت البطولة في عام 1998 ووصلت أيضا إلى آخر ثماني سنوات في وقت لاحق ، وخسرت بركلات الترجيح إلى إيطاليا. وصلوا إلى ربع النهائي في البرازيل في عام 2014 وكانوا في المركز الثاني كمضيفين في يورو 2016.

احتل أنطوان جريزمان المركز الثالث في بطولة الكرة الذهبية عام 2016 ، خلف الفائز كريستيانو رونالدو والوصيف ليونيل ميسي

 ويعتبر اللاعب  أنطوان جيزمان. والذي كان مهاجم اتليتيكو مدريد هداف البطولة برصيد ستة أهداف بينما وصلت فرنسا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وأحرزت المركز الثاني بعد تغلب فرنسا على بيلاروسيا 2-1 لتتأهل إلى التأهل في 10 أكتوبر.

واما عن باقي لاعبي المنتخب فهم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: لوران كوسيلني وألكسندر لاكازيت وأوليفييه جيرود (جميع الأرسنال) وتيموي باكايوكو ونغولو كانتي (كلا تشلسي) ويوهان كاباي (كريستال بالاس) وإلياوك مانغالا وبنيامين مندي (مانشستر سيتي) وأنتوني مارسيال بول بوجبا (مانشستر يونايتد) وكورت زوما (ستوك ، على سبيل الإعارة من تشيلسي) ، هوغو لوريس وموسى سيسوكو (كلاهما توتنهام).

و لعب  المدرب ديدييه ديشامب 103 مباراة مع منتخب فرنسا وساعده في الفوز بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا في عام 2000. وقد شغل منصب رئيس المنتخب الوطني منذ يوليو 2012 وقاده إلى نهائي يورو 2016 رغم خسارته أمام البرتغال 1-0. وقت إضافي.

ألمانيا

تاريخ الفريق حامل اللقب الذي فاز أربع مرات (ثلاثة الى المانيا الغربية) وفريق رقم واحد في العالم.

اللاعب الرئيسي: توني كروس الذي سجل 12 هدفاً في 78 مباراة مع المنتخب الألماني وبصرف النظر عن توماس مولر ومسعود أوزيل، لاعب خط وسط ريال مدريد هو اللاعب الأكثر خبرة في الفريق وتبقي الامور أكثر منه. منذ مساعدة ألمانيا الفوز بكأس العالم عام 2014، وقال انه حصل على لقبين دوري ابطال اوروبا، واحدة لقب الدوري الاسباني ولقبين لكرة القدم كأس العالم للأندية.

اما عن بعض لاعبي المنتخب فهم اللاعبين في الدوري الممتاز: شكودران مصطفي (ارسنال)، أنطونيو روديجير (تشلسي) وايمري يمكن (ليفربول)، إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي)، مسعود أوزيل (ارسنال)، ليروي الصانع (مانشستر سيتي).

المدرب يواكيم لو. عمل كمساعد مدير في جورجين كلمنار من 2004 إلى 2006 ، قبل أن يحصل على الوظيفة العليا. اللاعب البالغ من العمر 57 عاما قاد ألمانيا للفوز في نهائي كأس العالم 2014 ضد الأرجنتين، وانتصر أيضا في كأس القارات العام الماضي.

وحقق مع ألمانيا الوصيف في كأس الامم الاوروبية 2008 والثالث بعد أربع سنوات.

أيسلندا

 آيسلندا تتجه إلى أول بطولة كأس العالم بعد فوزها على كوسوفو في 9 أكتوبر ضمنت مكانها في روسيا. من الواضح أن هذا هو العصر الذهبي لأيسلندا بعد أن وصلوا إلى يورو 2016 ، حيث هزموا إنجلترا بشكل ملحوظ في مباراة الدور الثاني قبل أن يخسروا 5-2 أمام مضيفي فرنسا في ربع النهائي.

اما عن اللاعب الرئيسي من الصعب النظر إلى ما وراء جيلفي من فريق ايفرتون وهو لاعب خط الوسط البالغ من العمر 28 عاما الذي هدف الافتتاح ضد كوسوفو وهو مهاجم رائع للكرة من مسافة بعيدة،وكان جيلفى سيغوردسون في قائمة الهدافين حيث وصلت أيسلندا إلى كأس العالم للمرة الأولى اما عن لاعبو الدوري الممتاز فهم  جيلفي سيغوردسون (ايفرتون) ، يوهان بيرغ غودومسونسون (بيرنلي)،

و آرون جونارسون (كارديف سيتي) ، بيركير بيارناسون (أستون فيلا) ، هورور بجورجفين ماجنوسون (بريستول سيتي) ، جون دادي بودفارسون (ريدينج).، ولاعب الدوري الاسكتلندي: كاري أرنسون (أبردين).

اما عن المدرب هيمير هولغريمسون ، 50 عاما ، طبيب أسنان كان مسؤولا عن الفريق في فرنسا إلى جانب المخضرم السويدي لارس لاجرباك. تولى هيليجرسون وهو  المسؤول الوحيد بعد يورو 2016 ، ويترأس حملة تأهيل ناجحة

بولندا

تحتل بولندا المرتبة السادسة في العالم. لم يفوزوا أبداً بكأس العالم ، لكن الكثيرين يعتقدون أن هذا واحد من أقوى الفرق في البلاد وأعلى إنجاز سابق له هو المركز الثالث ، الذي حققوه في عامي 1974 و 1982.

و سيظهر مهاجم بايرن ميونيخ لويدوفسكي في كأس العالم للمرة الأولى في روسيا ومن أبرز اللاعبين: أحرز روبرت لاندوفسكي ، مهاجم بايرن ميونيخ ، 16 هدفاً في تسع مباريات مؤهلة لكأس العالم ، وهو الهداف القياسي حيث سجل الكابتن 51 هدفًا دوليًا في 91 مباراة.

وبعض من لاعبي المنتخب عن لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: لوكاس فابيانسكي (سوانسي) ، جرزيغورز كريتشاياك (وست بروميتش البيون)،لاعبو البطولة: باول واسزوليك (كوينز بارك رينجرز) وكامل غروسيكي (هال سيتي).

و لقد تولى المدرب آدم نوالكا المسؤولية منذ نوفمبر 2013 وأشرف على 39 مباراة كمدير فني في بولندا. من المقرر أن ينفد عقده في ديسمبر / كانون الأول ، لكنه قاد الفريق إلى ربع نهائي يورو 2016 ، بعد عامين فقط من فشله في التأهل لكأس العالم 2014 ، لذا فمن المتوقع أن يبقى مسؤولاً عن ثاني بطولة كبرى له. .

البرتغال

البرتغال هي حامل اللقب الأوروبي ، بعد أن تغلبت على مضيفه فرنسا 1-0 في نهائي يورو 2016. وجاء أفضل أداء لها في كأس العالم عندما احتلوا المركز الثالث في عام 1966 ووصلوا أيضا إلى الدور نصف النهائي في عام 2006 بعد فشل في تخرج من مرحلة المجموعات في البرازيل عام 2014.

اما عن اهم لاعبي منتخب البرتغال فهو كريستيانو رونالدوحيث سجل 79 هدفاً دولياً للبرتغال،و لقد تم اختياره كأفضل لاعب في العالم أربع مرات ، وهو أفضل لاعب في البلاد بالإضافة إلى سجل أهدافه. وسجل كمهاجم ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات 15 هدفا للبرتغال خلال حملته التأهيلية لكأس العالم.

اما عن لاعبي المنتخب فهم أيضا لاعبو الدوري الممتاز: أدريان سيلفا (ليستر) ، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) ، سيدريك سواريس (ساوثامبتون) ، ريناتو سانشيز (سوانسي ، على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ) ، جوزيه فونتي (وست هام)،لاعب البطولة: نيلسون أوليفيرا (نورويتش)،لاعب الدوري الاسكتلندي: برونو ألفيس (رينجرز)

تولى فيرناندو سانتوس المسئولية في سبتمبر 2014 وقاد البرتغال إلى أول نجاح دولي له بالفوز في يورو 2016. وكان مديرًا لليونان خلال نهائيات كأس العالم 2014 ، حيث قاد الفريق إلى دور الستة عشر الأخيرة ، حيث خسر أمام كوستاريكا بركلات الترجيح.

صربيا

 ستكون روسيا ثاني عشر مباراة صربيا في نهائيات كأس العالم – بعد أن شاركت سابقاً في بطولة يوغوسلافيا وصربيا والجبل الأسود. لم يتجاوزوا مرحلة المجموعات في عامي 2006 و 2010.

اما عن اللاعب أساسي: برانيسلاف إيفانوفيتش الذي لعب 95 مباراة دولية لصربيا و يقترب من سقفه المائة ويظل لاعباً رئيسياً في صربيا. إنه قائدهم ، وقال في خطاب للجماهير بعد التأهل “نحن نتطلع إلى اللعب للفوز لكم  في كأس العالم”.

اما عن لاعبو الدوري الممتاز: نيمانيا ماتيتش (مانشستر يونايتد) ، ألكسندر ميتروفيتش (نيوكاسل) ، لازار ماركوفيتش (ليفربول) ، دوسان تاديتش (ساوثامبتون).

اما عن المدرب  سلافولجوب موسلين ، الذي تم تعيينه في مايو 2016 ، هو مدرب سافر على نطاق واسع. وهو في دوره الأول على المستوى الوطني ولم يشارك في أي بطولة كبرى ، لكن حقق نجاحاً محلياً في بلغاريا.

إسبانيا

تحتل حاليا المرتبة الحادية عشرة في العالم. احتفظوا بالمركز الأول منذ عام 2008 حتى عام 2013. وكانت أسبانيا بطلة العالم في عام 2010 ، وكذلك أبطال أوروبا في عامي 2008 و 2012.

وسجل ايسكو هدفين في المباراة التي فازت فيها اسبانيا على ايطاليا 3-صفر في فبراير ويعتبر هو اللاعب ألاساسي: لاعب خط الوسط المهاجم في ريال مدريد إيسكو الذي كان في وضع جيد خلال التصفيات ، مع ستة أهداف ومساعدة قوية في مباريات إسبانيا السبعة الماضية. لديه سبعة أهداف في 23 مباراة في مسيرته الدولية.

اما عن لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: خوان ماتا (مانشستر يونايتد) ، ناتشو مونريال (آرسنال) ، ألفارو موراتا (تشيلسي) ، ديفيد دي جيا (مانشستر يونايتد) ، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) ، أندر هيريرا (مانشستر يونايتد) ، بيدرو (تشيلسي) ، ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي).

و تم تعيين جوليين  في يوليو 2016 ولا يزال دون أي هزيمة في 13 مباراة. وقد فاز ببطولة أوروبا مع U21s و U19 في اسبانيا ، على الرغم من أنه لم يسبق له أن درب فريق في بطولة كبرى كبرى.

السويد

 روسيا 2018 ستكون نهائيات السويد في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية عشرة ، ولكنها المرة الأولى منذ عام 2006. وصلت إلى النهائي في عام 1958 ، وخسرت أمام البرازيل ، واحتل المركز الثالث في عام 1994و تعادلت السويد 2-2 مع إنجلترا في مرحلة المجموعات في آخر كأس العالم ، في عام .2006

اما عن اللاعب أساسي فلقد كان استبدال زلاتان إبراهيموفيتش ليس بالمهمة السهلة ، لكن مهاجم العين ماركوس بيرج سجل ثماني مرات في 10 مباريات مؤهلة حيث أنهى السويد الوصيف إلى فرنسا قبل أن يفوز على إيطاليا في المباريات واما عن لاعبو الدوري الممتاز: كريستوفر نوردفيلد (مدينة سوانسي) وفيكتور ليندلوف (مانشستر يونايتد) ومارتن أولسون (مدينة سوانسي).،لاعبون البطولة: بونتوس جانسون (ليدز يونايتد) ، سيب لارسون (هال سيتي)،و لاعب الدوري الاسكتلندي: ميكائيل لوستيج (سلتيك)

اما عن المدرب فلقد تولى جاين أندرسون ، 55 سنة ، منصبه في عام 2016 بعد خمس سنوات مع نوركبينج. وقد قاد فريقه إلى كأس العالم في أول حملة تأهيل له.

سويسرا

هذه هي كأس العالم الحادية عشر في سويسرا ، بعد أن وصلت إلى الدور ربع النهائي ثلاث مرات – بما في ذلك عندما استضافت البطولة في عام 1954. خسروا أمام المتأهلين النهائيين الأرجنتين في الوقت الإضافي في آخر 16 في عام 2014.،تغلبت سويسرا على أيرلندا الشمالية في مباراة متوترة لتنتزع مكانها في روسيا

اما عن اللاعب الرئيسي: خضران شاكيري. سجل صانع ألعاب ستوك سيتي الموهوب 20 هدفاً لبلاده ، بما في ذلك ثلاثية ضد هندوراس في كأس العالم الأخيرة،ولاعبو الدوري الممتاز: جرانيت شاكا (ارسنال) ، خردان شاكيري (ستوك) ، اديميلون فرنانديز (وست هام) ، شاني تاراهاش (ايفرتون) ، فلورانت هادرجوناج (هدرسفيلد ، على سبيل الاعارة من انجولستادت) ولاعب البطولة: تيم كلوسه (نورويتش)

اما عن المدرب فلقد كان فلاديمير بيتكوفيتش مسؤولاً عن المنتخب السويسري منذ عام 2014 وقاده إلى دور 16 في يورو 2016. يمتلك المدرب الذي ولد في سراييفو جواز سفر سويسري وفاز في كأس إيطاليا عام 2013 كمدير لاتسيو.

امريكا الجنوبية

الأرجنتين

فازت الأرجنتين بكأس العالم مرتين – في عامي 1978 و 1986 – وكانت في المركز الثالث ثلاث مرات ، في 1930 و 1990 وفي البرازيل في عام 2014 ، عندما خسرت 1-0 أمام ألمانيا في النهائي.

اما عن اللاعب رئيسي: ليونيل ميسي. سجل ميسي ، الذي تم اختياره كأفضل لاعب في العالم في خمس مناسبات ، ثلاثية في الجولة الأخيرة من التصفيات في أمريكا الجنوبية ضد الإكوادور ليقود الأرجنتين إلى النهائيات وساعد ليونيل ميسي الأرجنتين على الفوز بالميدالية الذهبية في بكين عام 2008

اما عن لاعبو الدوري الممتاز: سيرجيو أجويرو ونيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي) ، سيرجيو روميرو (مانشستر يونايتد) ، مانويل لانزيني (وست هام).

واما عن المدرب فهو  مدرب تشيلي السابق خورخي سامبولي ، الذي قاد شيلي إلى كوبا أمريكا في عام 2015 ، أصبح مدرب الأرجنتين في مايو 2017. وقد نجح في مهمته الأولى – لضمان تأهل الأرجنتين لكأس العالم

البرازيل

الفائزون في 1958 ، 1962 ، 1970 ، 1994 و 2002 ، البرازيل خسروا 7-1 في الدور نصف النهائي بألمانيا في كأس العالم إستضافوا  البطولة قبل أربعة سنوات.

اما عن اللاعب رئيسي: نيمار. يبلغ متوسط ​​مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني ومساعدة لكل لعبة منذ انتقاله القياسي العالمي إلى باريس سان جيرمان. ويقول أسطورة البرازيل بيليه إن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما هو أفضل لاعب في البلاد وقد دعمه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية ومهاجم باريس سان جيرمان نيمار هو أغلى لاعب كرة قدم في العالم

اما عن لاعبو الدوري الممتاز: ايدرسون ، فرناندينيو ، جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي) ، فيليب كوتينهو ، روبرتو فيرمينو (ليفربول) ، ويليان (تشيلسي).

وكانت البرازيل في المركز السادس بعد ثلث حملة التصفيات التي انتهت عندما استبدل مدرب المدرب تيت لاعب الوسط البرازيلي السابق دونجا. وقاد مدرب كورينثيانز السابق (56 عاما) بلاده بفارق عشر نقاط عن اوروجواي صاحب المركز الثاني في الوقت الذي انتهت فيه التصفيات.

وقال تيم فيكري خبير كرة القدم في امريكا الجنوبية لراديو هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي 5) “يا له من فارق يحدثه المدرب. خرج من دونجا المتعجرف والى” تيتي “الكاريزمي والذكائي .. وكان له تأثير فوري.

كولومبيا

أنتجت كولومبيا أفضل أداء لها على الإطلاق في كأس العالم في البرازيل عام 2014 عندما وصلت إلى ربع النهائي ، قبل أن تخسر 2-1 أمام البرازيل المضيفة.

وكان جيمس رودريغيز في تشكيلة ريال مدريد التي فازت بدوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين،وهو اللاعب رئيسي: جيمس رودريغيز. وفاز لاعب خط الوسط المهاجم ، الذي هو على سبيل الاعارة في بايرن ميونيخ من ريال مدريد ، الحذاء الذهبي في كأس العالم 2014 ، منحت لأفضل هداف في المسابقة. سجل ستة أهداف في كأس العالم،اما عن لاعبو الدوري الممتاز: ديفيد اوسبينا (ارسنال) ، خوسيه ايزكويردو (برايتون) ، دافينسون سانشيز (توتنهام)

والمدرب هو خوسيه بيكرمان الذي  كان مسؤولاً عن فريق كولومبيا منذ عام 2012 وربح مدرب أمريكا الجنوبية لهذا العام في ثلاث مناسبات منذ ذلك الحين.

بيرو

 يتأهل منتخب بيرو إلى دورته الخامسة والأربعين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة بعد أن منحه جيفرسون فارفان وكريستيان راموس الفوز بنتيجة 2-0 على نيوزيلندا في المباراة الفاصلة. جاءت أفضل نتيجة لهم في عام 1970 ، عندما احتلوا المركز السابع ، وآخر كأس العالم تأهلوا إليه في عام 1982 ، وهم في المركز العاشر في تصنيف الفيفا.

اما عن أبرز اللاعبين: شارك فارفان ، الذي يلعب لنادي لوكوموتيف موسكو ، في 79 مباراة مع منتخب بيرو ، وسجل 23 هدفاً. ويشتهر اللاعب البالغ من العمر 33 عاما بسرعته وسجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات خلال التصفيات واصبحت بيرو آخر فريق يحجز موقعه في كأس العالم العام المقبل بعد فوزه على نيوزيلندا 2-0

اما عن لاعبي الدوري الممتاز: يلعب ويندر أندريه كاريو مع واتفورد بعد انتقال قرض من بنفيكا. اللاعب البالغ من العمر 26 عاما قدم 34 مباراة لبيرو.

والمدرب هو الأرجنتيني ريكاردو غاريكا ، الملقب بـ “النمر” ، أشرف على بيرو منذ عام 2015. لقد لعب 20 مباراة مع الأرجنتين وكان مديرًا لأكثر من 20 عامًا. قدم 59 عاما أخصائي علم النفس لفريق بيرو عندما بدأ تدريبهم.

أوروغواي

 لقد فازت أوروجواي بأول كأس العالم عام 1930 ثم مرة أخرى في عام 1950 ، لكنها لم تصل إلا إلى الدور 16 في البرازيل 2014.

اما عن اللاعب رئيسي: لويس سواريز. فلقد فاز لويس سواريز بالحذاء الذهبي ، الذي حصل على هداف في كرة القدم الأوروبية ، في مناسبتين

ويعد سواريز مهاجم فريق برشلونة الاسباني هدافيا للبطولة وسجل هدفين في اخر مباراة له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ضد بوليفيا لضمان التأهل.

اما عن المدرب فلقد تولى أوسكار تاباريز مسؤولية أوروجواي منذ عام 2006 وقاده إلى لقب بطولة كوبا أمريكا في عام 2011.

شمال ووسط أمريكا ومنطقة البحر الكاريبي

المكسيك

لقد وصلت المكسيك إلى مرحلة خروج المغلوب في كل من بطولات كأس العالم الستة الماضية ، وجعلت الدور ربع النهائي كمضيف في عام 1986.

اما عن أبرز اللاعبين: سجل هريفنج لوزانو ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات منذ أن غادر باتشوكا إلى ايندهوفن هذا الصيف ، وأصبح نجم كرة القدم البالغ من العمر 22 عاماً أيضاً نجم الفريق الوطني ، منتصراً فوز المكسيك على بنما،و اللاعب “تشاكي” الذي أعجب حتى الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا في أول ظهور له في الدوري الأيرلندي ، وقدم حشد فريق فيليبس حفاوة بالغة بعد هدفه الأول لفريق PSV ،اما عن لاعبي الدوري الممتاز: خافيير هيرنانديز (وست هام).

اما عن المدرب فهو المدير الفني السابق لمانشستر سيتي خوان كارلوس أوسوريو هو الرجل المسؤول ، لكنه غاب عن مباراة فريقه في كأس الذهب هذا الصيف بعد أن منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حظراً دام ستة مباريات بسبب “استخدام الكلمات المهينة وعرض موقف عدواني تجاه المسؤولين” خلال كأس القارات،وقد تلقى الكولومبي ، الذي تخرج من جامعة جون مورس بليفربول مع دبلوم في العلوم وكرة القدم ، الدعم من عدد من اللاعبين ذوي الخبرة في فريقه بعد انتقادات من المشجعين.

كوستا ريكا

 روسيا 2018 ستكون المرة الخامسة التي ظهرت فيها لوس تيكوس في نهائيات كأس العالم. آخر مرة في البرازيل ، أنهت قمة المجموعة التي تحتوي على أوروغواي ، وإيطاليا ، وانجلترا في أسفل الترتيب ، قبل الخروج في الدور ربع النهائي بركلات الجزاء إلى هولندا.

اما عن اللاعب رئيسي: مدافع بولونيا جيانكارلو جونزاليس جعل فريق نقاد BBC من البطولة في عام 2014 ، ولكن الرجل الذي بني عليه النجاح الأخير لكوستاريكا هو كيليرو نافاس. وقتها كان أداء حارس المرمى البالغ من العمر 30 عامًا في كأس العالم الأخيرة بمثابة الانتقال إلى ريال مدريد. ومنذ ذلك الحين ، وضع نفسه في المركز الأول هناك ، ففاز بلقب الدوري الإسباني ورابطة الأبطال.

اما عن لاعبو الدوري الممتاز: مهاجم أرسنال جويل كامبل هو لاعب كوستاريكا الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز – على الرغم من أنه يقضي موسمًا كاملاً على حساب ريال بيتيس من الدوري الليبي،لاعب الدوري الاسكتلندي: كريستيان جامبوا (سلتيك)

وكان أوسكار راميريز لاعبًا عندما شاركت كوستاريكا لأول مرة في كأس العالم عام 1990. ومنذ أن أنهى مسيرته في التدريب والتقدم إلى التدريب ، فقد اكتسب سمعة كبيرة لكونه مذهلاً وخلاقًا من الناحية التكتيكية ، حيث فاز بالعديد من ألقاب الدوري في كرة القدم للنادي قبل أن ينتقل من باولو وانشوب ، الذي استقال بعد مشاركته في مشاجرة خلال مباراة ضد بنما ، على رأس المنتخب الوطني في عام 2015

بنما

وصلت بنما إلى أول نهائيات لكأس العالم بفوزها على كوستاريكا التي استغلت هزيمة الولايات المتحدة أمام ترينيداد وتوباجو. هم كانوا وصيف في كأس ذهبي الكونكاف في 2013.

اما عن اللاعب الرئيسي: رومان توريس (31 عاما) هو مدافع مركزي يلعب في صفوف سياتل ساوندرز وسيكون من الضروري أن تكون رباطة جأشه وقيادته أمرا حيويا إذا أريد أن تحصل بنما على أي فرصة لتكوين انطباع في روسيا. وقد تم بالفعل حفرت اسمه بشكل لا يمحى في تاريخ بنما بعد تسجيل هدف الفوز ضد كوستاريكا التي حسمت مؤهلاتهم وقام هرنان داريو غوميز بعمل رائع بتوجيه بنما إلى النهائيات،اما عن لاعبو الدوري الممتاز: ثلاثة فقط من الفريق الحالي يلعب في أوروبا.

اما عن المدرب فلقد حصل الكولومبي هرنان داريو غوميز على تدريب دولي متنوع ، بما في ذلك إدارة وطنه مرتين. وستكون هذه ثالث بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد توليه كولومبيا لنهائيات كأس العالم 1998 حيث خسر أمام انجلترا والاكوادور في بطولة 2002.

 

آسيا

أستراليا

 سيكون هذا هو التاهل الرابع على التوالي لكأس العالم و المرة الخامسة في العموم  لأستراليا. حيث كانوا أفضل أداءهم كان في عام 2006 عندما خرجوا في دور الـ16 ، بخسارتهم  1-0 أمام بطل إيطاليا في نهاية المطاف من خلال ركلة في الدقيقة 95.

اللاعب الرئيسي: قد يكون اللاعب تيم كاهيل يبلغ من العمر 38 عامًا ، وقدشارك  تيم كاهيل في اكثر من 100مباراة دولية لأستراليا

 لكنه لا يزال هو تعويذة بلاده.حيث سجل لاعب وسط إيفرتون السابق حوالي 11 نقطة خلال التأهل ، بما في ذلك اهداف التاهل السبب في فوز أستراليا على سوريا.

اما عن لاعبو الدوري الممتاز: ماثيو ريان (برايتون) ، آرون موي (هدرسفيلد) ، براد سميث (بورنموث) ، آدم فيديريسي (بورنموث).

ولاعبو البطولة: بيلي رايت (بريستول سيتي) ، مايل جيديناك (استون فيلا) ، ماسيمو لونجو (QPR) ، جاكسون ايرفين (هال سيتي).

ولاعب الدوري الاسكتلندي: توم روغيتش (سلتيك)

اما عن المدرب في الوقت الحالي. استقال الأسترالي المولد اليوناني أنجي بوستكوغلو بعد ستة أيام من تأهل الفريق ، قائلاً إن هذا العمل “كان له أثر كبير” عليه.

إيران

هذه هي المرة الخامسة التي تأهلت فيها إيران لكأس العالم ، لكن فوزها الوحيد في البطولة يبقى فوزاً 2-1 على الولايات المتحدة في فرنسا 98.

اما عن أبرز اللاعبين: المهاجم سردار عزمون هو أفضل مهاجم في آسيا منذ مواطنيه علي دائي ، الذي سجل أهدافاً دولية أكثر من أي لاعب ذكر آخر. أما عازمون البالغ من العمر 22 عاما ، فهو لاعب قوي في كل من قدميه ، وفي الهواء ، ويلعب كرة قدمه مع الفريق الروسي روبين كازان.

اما عن المدرب فهو كارلوس كيروز لديه سيرة ذاتية تنافس أي مدير في كرة القدم الدولية. عن طريق سبورتينغ لشبونة ، جنوب أفريقيا ، ريال مدريد ، مساعد السير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد واثنين من المهام المكلفة بالبرتغال ، هو مع إيران التي أمضى كيروش السنوات الست الماضية.

وقال البرتغاليون “إنهم يقاتلون من أجل حياتهم ويقاتلون من أجل التاريخ ويقاتلون من أجل سمعتهم” ، بعد أن رأوا أن إيران أصبحت أفضل منتخب آسيوي في تصنيفات الفيفا في المرتبة 24.

اليابان

فريق اساسي في المنافسة منذ عام 1998 ، وصلت اليابان مرتين إلى الدور الثاني ، بما في ذلك عام 2002 عندما استضافوا البطولة مع كوريا الجنوبية.

اما عن أبرز اللاعبين: سيكون كيسوكي هوندا وشينجي كاغاوا ومهاجم ليستر سيتي شينجي أوكازاكي بالطبع أمراً أساسياً ، لكن الشاب الذي يتألق في صفوف آرسنال قد يقود الفريق في الصيف القادم،وقد سجل تاكوما أسانو ثلاثة أهداف لبلاده وساعد شتوتغارت على الترقي إلى الدوري الألماني الموسم الماضي بينما كان على سبيل الإعارة من المدافعين. ووصف أرسين فينجر اللاعب البالغ من العمر 22 عاما بأنه “مهاجم شاب موهوب وأحد كبار المهاجمين في المستقبل”.،اما عن لاعبو الدوري الممتاز: مايا يوشيدا (ساوثامبتون) ، شينجي أوكازاكي (ليستر سيتي) ، تاكوما أسانو (شتوتجارت ، على سبيل الإعارة من أرسنال).

اما عن المدرب فهو وحيد خليلودزيتش ، على الرغم من أن ذلك يمكن أن يتغير يأتي نهائيات كأس العالم إذا كانت التقارير عن الاضطرابات في المخيم صحيحة. إلا أن البوسني أثبت بالفعل جدارته في مرحلة كأس العالم من خلال قيادة الجزائر إلى مراحل خروج المغلوب لأول مرة في تاريخ البلاد في عام 2014،كما درب مهاجم يوغسلافيا السابق فرق مثل باريس سان جيرمان ودينامو زغرب وساحل العاج.

المملكة العربية السعودية

 جاءت الانتصارات الوحيدة للمملكة العربية السعودية في كأس العالم في أول ظهور لها في عام 1994 ، عندما فازت في مباراتين جمعتين ووصلت إلى الدور الثاني. وفاز فوزه الثاني على بلجيكا 1-0 في واحدة من أعظم الأهداف في كل الأوقات عندما تقدم سعيد العويران من نصف ملعبه وفاز على نصف الدفاع البلجيكي للتسجيل.

اما عن اللاعب الرئيسي: يحيى الشهري ، الجناح الذي يبلغ من العمر 27 عاماً ، كان في قلب تجديد الفريق الوطني منذ أن ظهر لأول مرة في سن المراهقة. أصبح أكثر لاعب كرة قدم سعودي في عام 2013 عندما انتقل من الاتفاق إلى النصر مقابل 9.6 مليون جنيه إسترليني.

اما عن المدرب فلقد قاد بيرت فان مارفيك الفريق من خلال التأهل لكنه غادر بعد أيام فقط من اختتام الحملة بنجاح. واستعيض عنه المدير الفني السابق للمنتخب الارجنتيني ادجاردو باوزا لكنه طرد من منصبه بعد خمس مباريات فقط

كوريا الجنوبية

 لا يوجد فريق آسيوي له نصيب أفضل من كأس العالم من الجانب الملقب بـالمحاربينو نجحت كوريا الجنوبية في تحقيق التعادل السلبي مع أوزبكستان في الحصول على مكان في نهائيات كأس العالم 2010 وستكون البطولة في روسيا هي كأس العالم التاسعة على التوالي.

اما عن اللاعب رئيسي: عرض سون هيونغ في توتنهام وهو الاسم البارز على ورقة الفريق. لقد أدار هدفاً دولياً واحداً فقط منذ بداية عام 2016 ، حيث كافح الفريق أمام المرمى. وتنبه لي دونج جوك الذي جاء كبديل في التصفيات النهائية وسيكون 39 في الوقت الذي تأتي فيه كأس العالم. ويملك مهاجم نادي ميدلزبره السابق 105 قبعات تمتد على مدى 19 عاما،و سيكون لي دونج جوك في التاسعة والثلاثين من عمره عندما تبدأ بطولة كأس العالم في روسيا، اما عن لاعبو الدوري الممتاز: كي سونغ-يوينغ (سوانسي) ، سون هيونغ مين (توتنهام)

اما عن المدرب فهو يُطلق على شين تاي يونغ لقب “مورينيو الآسيوي” ، لكنه تعرض لضغوط نتيجة عروضه الناجحة في التصفيات. ومع ذلك ، بعد توليه المسؤولية في يوليو فقط ، من المحتمل أن يتم منحه الوقت الكافي لإصلاح الأمور. أمضى اللاعب البالغ من العمر 48 عاماً 12 عاماً كلاعب في الدوري الكوري الجنوبي ، ثم ظهر في إحدى الدوريات في أستراليا قبل تقاعده عام 2005.

أفريقيا

مصر

 مصر حاليا في المرتبة ال 30 في التصنيف العالمي للفيفا – مكان واحد تحت هولندا. بعد خسارته في منافسات 2010 و 2014 بعد هزائم المباريات ، تأهل إلى روسيا عندما سجل محمد صلاح لاعب ليفربول الفائز في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام الكونغو في 8 أكتوبر. وكان آخر نجاح ملحوظ لهم في إحدى البطولات الكبرى في عام 2010 ، عندما رفعوا كأس الأمم الأفريقية للمرة السابعة.

اما عن اللاعب الرئيسي: محمد صلاح ، لاعب ليفربول في الصيف ، هو اللاعب الأكثر موهبة في مصر. وسجل المهاجم السريع 32 هدفاً في 56 مباراة دولية ، بما في ذلك خمسة أهداف خلال التصفيات المؤهلة إلى روسيا ومحمد صلاح سجل ستة أهداف في التصفيات لكنه لم يشارك في أي بطولة لكأس العالم و سيشهد أول بطولة لكأس العالم في روسيا، اما عن لاعبو الدوري الممتاز: محمد صلاح (ليفربول) ، محمد النني (آرسنال) ، أحمد حجازي (وست بروم) ، رمضان صبحي (ستوك) ،و لاعبي البطولة: احمد المحمدى (استون فيلا)،ولاعبي الدوري: سام مرسي (ويجان).

اما عن المدرب فلقد تم تعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر ، الذي سبق له تدريب فالنسيا وإنتر ميلان ، في مارس 2015. كما أدار جورجيا بين عامي 2008 و 2009. وكانت بطولته الكبرى الوحيدة هي كأس الأمم الأفريقية عام 2017 – حيث هزمت مصر 2-1 في النهائي. الكاميرون.

المغرب

سيكون المغرب أول ظهور له في نهائيات كأس العالم منذ 20 سنة الصيف المقبل. في عام 1998 في فرنسا ، لم يكن الفوز والفوز والهزيمة كافياً للتأهل من مرحلة المجموعات. أداروا هذا الإنجاز مرة واحدة فقط في أربع محاولات في نهائيات كأس العالم ، في المكسيك في عام 1986 عندما وصلوا إلى دور الستة عشر الأخيرة ، حيث تعرضوا للضرب 1-0 من قبل ألمانيا الوصيفية في النهائي.

اما عن اللاعب أساسي: لم يكن منتظماً مع نادي يوفنتوس هذا الموسم (هناك بعض المنافسة الشديدة هناك في الخلف) لكن المدافع مدحي بنعطية هو من الدرجة العالية في الأبطال الإيطاليين الذين وقعوه على صفقة دائمة من بايرن ميونخ هذا العام التالي لتعويذة اعارة ناجحة. فهو اللاعب البالغ من العمر 30 عاما هو قائد المنتخب المغربي ولديه 52 مباراة دولية مع اسمه ، خمسة منها جاءت خلال حملة التأهل لكأس العالم 2018 والتي لم يتنازل فيها عن هدف. وسجل أيضا أحد الأهداف في الفوز 2-0 على ساحل العاج التي ختمت مكانها في روسيا،وانضم موضي بن عطية إلى يوفنتوس من بايرن ميونيخ في صفقة دائمة في مايو،اما عن لاعبو الدوري الممتاز: سفيان بوفال (ساوثامبتون)

اما عن المدرب  كان الفرنسي هيرفيه رينارد يتمتع بشيء من مهنة التدريب البدوي منذ تقاعده من اللعب في عام 1998. وكان أحد أدواره المبكرة مدربًا لكامبريدج يونايتد ، الذي انضم إليه في صيف عام 2004 وغادر 25 مباراة في وقت لاحق مع الجزء الثاني من الدوري في الدوري. اثنين. منذ ذلك الحين فاز بكأس الأمم الإفريقية مرتين ، مع زامبيا عام 2012 وساحل العاج في عام 2015. بعد فترة قصيرة من توليه منصب مدرب ليل ، تولى منصب المدير الفني للمغرب في عام 2016.

 

نيجيريا

 هذا سيكون ظهور نيجيريا السادس في كأس العالم – والثالث على التوالي. لقد وصلوا إلى آخر 16 مرة – 1994 و 1998 و 2014 – لكنهم لم يتقدموا أبداً إلى ما بعد تلك المرحلة.

اما عن اللاعب الرئيسي: سيكون الكابتن جون ميكيل أوبي ، العضو الأكثر خبرة في التشكيلة التي تضم 80 مباراة ، شخصية رئيسية في “سوبر إيجلز” في روسيا. ستكون هذه هي ثاني بطولة كأس العالم لكرة القدم السابقة لتشيلسي ، حيث ساعد اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً الفريق في الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب في عام 2014 للمرة الأولى منذ عام 1998. وهو يلعب الآن في الصين مع تيانجين تيدا،اما عن

لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز: أليكس إيوبي (آرسنال) ، فيكتور موسيز (تشيلسي) ، كيلشي إيهانشو (ليستر سيتي) ، ويلفريد نديدي (ليستر سيتي) ، أحمد موسى (ليستر سيتي) وأولا آينا (على سبيل الإعارة في هال سيتي من تشيلسي).

وقد أدارت جيرنوت رور في جميع أنحاء العالم. من نيس إلى الغابون ، بوركينا فاسو إلى نيجيريا ، لدى الألماني البالغ من العمر 64 عامًا معرفة واسعة. لعب روهر في بايرن ميونخ وبوردو. ثم أدار بوردو عندما خسر أمام بايرن في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1996. وتشمل الوظائف الإدارية السابقة أيضاً نادي نانت الفرنسي ، ويون بويز بيرن في سويسرا ، والنجم التونسي نجم الساحل ، والفريق الوطني النيجيري.

السنغال

 هذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها السنغال لنهائيات كأس العالم منذ عام 2002 – وهي المرة الثانية فقط في التاريخ. في عام 2002 ، وصلوا إلى الدور ربع النهائي حيث تعرضوا للضرب من تركيا 1-0.

اما عن اللاعب الرئيسي: ساديو ماني هو أكثر لاعبي فريق غرب أفريقيا ذوي 48 مباراة دولية و 14 هدفاً منذ بدايته في عام 2012. في عام 2015 سجل رقم قياسي جديد في الدوري الممتاز لأسرع ثلاثية بعد تسجيله ثلاث مرات في 176 ثانية خلال 6 -1 فوز ساوثمبتون على استون فيلا. عندما انتقل إلى ليفربول في عام 2016 ، أصبح أغلى لاعب أفريقي في التاريخ في ذلك الوقت ، مقابل 34 مليون جنيه استرليني.

أصبح ساديو ماني  اللاعب الأفريقي الأغلى في التاريخ في ذلك الوقت ، مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، اما عن لاعبو الدوري الممتاز: شيخو كوياتي (وست هام) ، ديافرا ساخو (وست هام) ، إدريسا غاي (إيفرتون) ، ساديو ماني (ليفربول).،لاعبو البطولة: ألفريد ندياي ، شيخ ندوي (برمنغهام سيتي) .

اما عن المدرب فهو  أليو سيسي لاعب سابق في السنغال وبومبي وبرمنغهام. أصبح المدرب البالغ من العمر 41 عامًا لفترة وجيزة مدربًا للفريق في دور تصريف الأعمال بعد إقالة أمارا تراوري في عام 2012. ثم أدار فريق السنغال تحت 23 عامًا من 2012-2013 قبل أن يعود إلى الفريق الوطني في مركز دائم

تونس

الصيف القادم سيمثل أول مرة تظهر فيها تونس في نهائيات كأس العالم منذ البطولة في ألمانيا عام 2006 ، والتي فشلت في تجاوزها للمرحلة. في ثلاث مباريات نهائية قبل ذلك – 1978 و 1998 و 2002

اما عن اللاعب الرئيسي: مركز الظهير أيمن عبد النور شخصية من اللاعبين من العيار الثقيل في الدفاع التونسي. حاليا على سبيل الاعارة في نادي مرسيليا الفرنسي من فالنسيا ، لديهاكثر من خمسين  مباراة دولية وسجل مرتين. كان هذا اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً ، والذي كان بأكبر الانديه الانجليزية من إيفرتون وتشيلسي ، قد ظهر مؤخراً على رادار واتفورد، وبدأ وهبي الخزري هذا الموسم في البطولة مع سندرلاند لكنه انضم إلى رين على سبيل الإعارة في أغسطس

اما عن المدرب فهو نبيل معلول في مدته الثانية كمدرب تونس. أول مباراة له استمرت سبع مباريات فقط في عام 2013 ، والتي انتهت باستقالته بعد أن فشل في نقل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2014. عاد في أبريل من عام 2017 ، بعد نوبات مع نادي الجيش في قطر والفريق الوطني الكويتي. قبل ذلك كله ، كان مساعداً لرئيس النادي روجيه لومير في الوقت الذي فازت فيه تونس بكأس الأمم الإفريقية عام 2004 وقادت تونس إلى ثلاثية تاريخية في عام 2011. وقد فاز في 74 مباراة دولية مع المنتخب التونسي خلال أيام لعبه كلاعب في منتصف الثمانينيات. و 1990s ، تمثلهم في دورة الالعاب الاولمبية في سيول في عام 1988.