اولا نادي الزمالك 

يدخل نادي الزمالك ممثل مصر منافسات دور الـ 16 مرحلة المجموعات من بطولة كأس الإتحاد الإفريقي الكونفدرالية عندما يلتقي مع نادي جورماهيا الكيني في أول جولات المجموعه الرابعة اليوم الأحد 3 / 2 / 2019 في تمام الساعه الثالثه مساءً بتوقيت مصر ، وتقام المباراة علي ستاد مركز موي الرياضي الذي يقع في مدينة نيروتي عاصمة كينيا ويسع لعدد 60 ألف مشجع ، وقد سافر نادي الزمالك الي نيروبي عاصمة كينيا في فجر يوم الجمعه 1 / 2 / 2019 ، وكان المدير الفني لنادي الزمالك السويسري كريستيان جروس قد فرض سياج من السرية علي تدريبات الفريق وعدم حضور الجماهير او الإعلاميين .

ـ طريق الزمالك لدور المجموعات

ـ شارك نادي الزمالك في بطولة الإتحاد الإفريقي الكونفدراليه لأنه بطل كأس مصر الموسم الماضي وفي لائحة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف يشارك بطل الكأس في هذه البطولة .

كان الزمالك قد تأهل الي دور المجموعات بعدما لعب في دور الـ 32 الأول ضد نادي القطن التشادي وفاز الزمالك بنتيجة

7 / 2 بمجموع اللقائين

ـ في دور ال32 المكرر إلتقي نادي الزمالك مع نادي إتحاد طنجة المغربي وفاز الزمالك بنتيجة 3 / 1 بمجموع اللقائين .

مجموعة التحدي

يقع نادي الزمالك المصري في المجموعه الرابعه ويرافقة نادي بيترو إتليتكو الأنجولي ثم نادي جورماهيا الكيني ثم نادي نصر حسين داي الجزائري .

وفي المباراة الأخرى في هذه المجموعه يلتقي نادي بيترو إتليتيكو الأنجولي ونادي نصر حسين داي اليوم في تمام الساعة التاسعه مساء بتوقيت مصر .

تشكيل الزمالك

من المتوقع أن يخوض نادي الزمالك هذه المباراة بتشكيل مكون من

ـ اللاعب محمود جنش في حراسة المرمي

ـ اللاعب حمدي النقاز في مركز الظهير الأيمن

ـ اللاعب محمود علاء في مركز قلب الدفاع

ـ اللاعب محمد عبد الغني في مركز قلب الدفاع

ـ اللاعب عبدالله جمعة في مركز الظهير الأيسر

ـ اللاعب فرجاني ساسي في مركز وسط الملعب المدافع

ـ اللاعب طارق حامد في مركز وسط الملعب المدافع

ـ اللاعب إبراهيم حسن في مركز الوينج رايت

ـ اللاعب يوسف أوباما مركز قلب الهجوم .

ـ اللاعب محمود كهرباء في مركز الوينج ليفت

ـ اللاعب عمر السعيد في مركز المهاجم الصريح

الاجتماع الفني

حضر الاجتماع الفني للمبارة كل من الكابتن أيمن حافظ والكابتن منتصر الرملاوي والكابتن مصطفي حسين ميلا وأسفر الاجتماع عن إرتداء الزمالك لزيه التقليدي الأبيض الكامل ويلبس حاري المرمي الزي البنفسجي ، ونادي جورماهيا بزيه التقليدي الأخضر وحارس المرمي الزي البرتقالي .

تبث مباراة نادي الزمالك ونادي جورماهيا الكيني علي قناة

Bein sports HD 1

حكام المباراة

أسند الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف مهمة إدارة مباراة نادي الزمالك ونادي جورماهيا الكيني الي طاقم تحكيم من دولة موزامبيق وهم

1 / سيلسو الفاكو حكم الساحة

2 / شارديق مارنجيولي مساعد حكم أول

3 / السيد بالوي زاكارايس مساعد حكم ثانِ

تاريخ مواجهات الفريقين

إلتقي نادي الزمالك مع نادي جورماهيا الكيني من قبل في الدور الـ 16 من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1984 ، وكان الحكم السوداني حسن عبد الحفيظ قد إحتسب ضربة جزاء لنادي الزمالك مشكوك في صحتها وتقدم اللاعب طارق يحيي لتسديدها وبالفعل نجح في إحراز اول أهداف اللقاء ، ولكن لاعبوا نادي جورماهيا الكيني اعترضوا بشدة وقاموا بالإعتداء علي الحكم فألغي الحكم المباراة وإعتبر نادي الزمالك فائزاً بنتيجة 2 / 0 .