ما هي فوائد زيت الثوم للشعر والصحة؟

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر والصحة؟
admin hala الفوائد

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر والصحة؟

 

يعتبر الشعر هو من اهم الامور التي يجب ان يهتم بها الفرد من اجل ان يكون الشعر صحي وقوي ولامع طوال الوقت. كما يتعرض الشعر الى الكثير من المشاكل التي يجب ان نعمل على علاجها لكي لا تتفاقم في المستقبل وتؤثر على صحة الشعر بأكمله.

 

مشاكل الشعر

هناك الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر خلال حياة الانسان، حيث ان المشاكل الصحية التي يتعرض لها الشعر لا تقتصر على النساء بل هي تصيب الرجال أيضا وكذلك الاطفال ولعل من ابرز مشاكل الشعر المزعجة هو ما يلي:

١- تساقط الشعر وضعفه بشكل عام.

٢- هناك من يعاني من شعر ضعيف ومتقصف من الاطراف.

٣- مشاكل قشرة الرأس التي لا تفرق بين كبير وصغير.

٤- التهاب فروة الرأس وما إلي ذلك من مشكلات تؤثر على الشعر بشكل عام.

٥- مشاكل الشعر قد تكون مرتبطه بوجه عام بمشاكل صحية لدي صاحبها مثل نقص الحديد وايضا قد يعاني الفرد من اضطرابات هرمونية تؤثر بشكل كبير علي صحة الشعر وحيويته.

٦- كما ان التعرض المستمر لمواد ومستحضرات التجميل مثل السيشوار والمكواه او الصبغه هي من الامور التي تضر فروة الرأس ويجب ان  يقلل الشخص استخدامه منها.

نظرا لتعدد وكثرة المشاكل التي يتعرض لها الشعر فاننا نعمل علي ان نبحث دائما على افضل الحلول الطبيعية والتي لا تضر فروة الرأس عند الاستخدام لفترة طويلة ولعل من اهم هذة الحلول هو اللجوء الى الطبيعة والاعشاب التي يمكن ان تستخدم وتأتي بنتيجة ايجابيه على فروة الرأس وصحة الشعر بأكمله وسوف نتناول في هذا المقال عدد من الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر ولعل من اهمها هو زيت الثوم، حيث ان زيت الثوم له الكثير من الفوائد على صحة الشعر وكذلك على صحة البشرة وسوف نستعرض معا اهمية زيت الثوم.

 

اهمية الثوم

يعتبر الثوم من النباتات المشهورة والمتوافر تقريبا في كل البلدان  وهو يتميز بانه يمكنه ان يعيش لفترات طويلة دون ان يعجز فقد يمكن ان تقومي بتخزينه لمده عامين او اكثر وهو ينمو بشكل عمودى وتظل جذوره اسفل التربة. ويعتبر الثوم من اهم المكونات التي تستخدم في صنع الوجبات والطعام بشكل يومى ولا يمكن أن نستغنه عنه:

 

ما هي فوائد زيت الثوم للصحة

  • يعتبر زيت الثوم من المواد التي لها اهمية بالغة في الكثير من نواحي الحياة المختلفة حيث يمكن استخدامه بشكل عام حيث انه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل فيتامين ب، فيتامين ج والفسفور والنحاس وما الى ذلك.
  • كما ان زيت الثوم له الكثير من الاستخدامات العلاجيه فهو يحتوي على الكثير من مضادات البكتيريا والفطريات المختلفة وهو ايضا يعمل على علاج الكثير من الالتهابات مثل التهاب الاذن او التهاب الامعاء وهو يعمل على طرد الديدان بصورة سريعه وجيدة وهو يقوم بعلاج احتقان الانف والرشح وعلاج السعال وما الى ذلك ويبعد عن الفرد امراض القلب والشرايين ويقلل فرص ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير
  • كما أن تناول الثوم على الريق يساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وينظم عمل القلب أيضا وهو مفيد جدا بالنسبة لكل من تطهير الفم واللثه من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم فيه بعد تناول الطعام. كما يعمل الثوم على وقاية الجسم نمو وتكون الخلايا السرطانية كما انه يعتبر فاتح للشهية وهناك من يضع قليل منه على كوب من الماء ويتناوله في الصباح على الريق. بشكل كبير

 

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر

زيت الثوم له الكثير من الفوائد بالنسبة للشعر حيث انه يساعد على اعادة صحة الشعر والحفاظ على قوته ولمعانه فهو يعمل على التخلص من مشاكل الشعر المتنوعة ولعل من اهمها:

1- يعمل زيت الثوم على تطويل الشعر بشكل كبير حيث انه يوفر الغذاء للشعر بشكل كبير من جذوره وهذا لانه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر.

2- علاج فعال لقشرة الرأس حيث ان زيت الثوم لديه كل ما يحتاجه الشعر من اجل التخلص من القشرة بشكل سريع وهذا لانه يحتوي على مادة الكبريت وهي التي تعمل على تطهير فروة الرأس بشكل كبير ويعمل على علاج مشكلة الحكة بشكل كبير وسريع وعندما يقوم الشخص بدوام الاستخدام يعمل ذلك على الحفاظ على ترطيب فروة الرأس بشكل كبير.

3- كما يعمل زيت الثوم على تقليل معدل سقوط الشعر وزيادة بصيلات الشعر وتقويتها بشكل كبير ويعمل على زيادة كثافة الشعر وتطويله.

 

كيف يتم استخدام زيت الثوم للشعر

يجب ان يتم استخدام زيت الثوم بطريقة معينه لكي يكون فعال على الشعر من خلال وضع القليل من زيت الثوم على فروة الرأس بمقدار معلقة واحده وفركه بشكل جيد وقومي بتركه لمده ربع ساعة على الاقل ثم قومي بغسله جيدا من خلال الماء الفاتر وقومي بذلك مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع. كما يمكن ان تقومي بمزج زيت الثوم مع الزيوت الاخري مثل زيت الخروع او زيت الزيتون