ما هي دول البلقان

ما هي دول البلقان
Rehab Khaled السياحة

ما هي دول البلقان

تعتبر مدينة البلقان شبه جزيرة وتكون ثالث شبه جزيرة في قارة أوربا، وتضم هذه شبه الجزيرة أعداد من البلدان، وسميت بشبه جزيرة لان البحر يحاصرها من ثلاث جهات فقط وهذه البحار هي البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ورغم من أنها مدينة هامة في أوربا إلا أنها فقيرة جدا ولكنها مليئة بالعديد من الثقافات والأماكن السياحية الرائعة، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن دولة البلقان بقدر من التفصيل.

عدد دول البلقان وأسمائها ومساحتها

  • يصل عدد دول البلقان إلي 10 بلدان ولكل منهم اسم ومساحة مختلفة عن الأخرى، وأول بلد تسمي بألبانيا تقع ألبانيا في مكان مميز لأنها تطل علي البحر الأيوني والبحر الأدرياتيكي وتصل مساحتها إلي 28.748 كم2، ويوجد لها عاصمة وهي تيرانا.
  • يوجد أيضا البلد البوسنة والهرسك وتطل هذه البلد علي البحر الأدرياتيكي، ويوجد لها عاصمة أيضا وهي سراييفو، وتصل مساحتها إلي 51.197 كم2، إما عن بلد بلغاريا فهي تطل علي البحر الأسود وتسمي عاصمتها بصوفيا، وتصل مساحتها إلي 110.879 كم2.
  • توجد بلد تسمي بالجبل الأسود وتطل هذه الدولة علي البحر الأدرياتيكي ويوجد لها عاصمة تسمي ببودغوريتسا، وتصل مساحتها إلي 12.812 كم2، ويوجد بلد رومانيا وهذه تطل علي البحر الأسود وتسمي عاصمتها ببوخارست، وتصل مساحتها إلي 238.391 كم2.
  • توجد البلد سلوفينيا وتصل مساحتها إلي 20.273 كم2،توجد بلد تسمي بصربيا تصل مساحتها إلي 77.474 كم2، والبلد كرواتيا وتصل مساحة هذه البلد إلي 56.594 كم2، يوجد البلد كوسوفو وتصل مساحتها إلي 10.887 كم2، وتوجد البلد مقدونيا وتصل مساحتها إلي 25.713 كم2.
ما هي دول البلقان

ما هي دول البلقان

الموقع الجغرافي لدول البلقان

  • تصل مساحة مجموعة دول البلقان إلي 550.000 كم2، ولكن من عيوبها أن الجبال تغطي معظم مساحتها فيعذر استغلالها جميعها لأنها تتكون من سلسلة كبيرة من الجبال، وتكون هذه الجبال مرتفعة فتصل إلي 1000م-3000م، فيوجد بها العديد من الجبال المشهورة.
  • كما أن تمر هذه المنطقة بعدد كبير من الأنهار مثل نهر الدانوب والذي يعتبر من أشهر الأنهار الموجودة بها، كما أن يوجد بها نهر سافا ونهر موروفا، وتستخدم هذه المنطقة الأنهار كنوع من أنواع الحدود الطبيعية بين الدول الموجودة بها.
  • ومن المميزات التي توجد في هذه المنطقة أن يوجد بها مناخ متنوع، فيعتبر أن معظم المناطق الموجودة في البلقان بها نفس المناخ، وهذا يجعلها من المناطق التي تكثر بها الأمطار ويوجد بها رطوبة، فهي من المناطق الجاذبة للسياح.

أفضل الواجهات السياحية في دول البلقان

  • يمكن لمن يقومون بالسياحة في منطقة البلقان أن يزوروا مدينة سكوبي الموجودة في مقدونيا، فهي تعتبر من أكثر المناطق روعة وجمال، ويتميز هذا المكان بأن أسعاره مناسبة للكثير من السياح ويوجد به العديد من المناطق التاريخية الرائعة.
  • كما أن يوجد في هذه المدينة العديد من المباني التي تتميز بنقوش وهندسة معمارية رائعة ويوجد بها مناظر ليلية مبهجة، وتضم هذه المدينة العديد من المساجد الرائعة التي يرغب كل سائح في رؤيتها، فيأتي إليها السياح من جميع إنحاء العالم.
  • توجد أيضا مدينة سراييفو الموجودة في البوسنة والهرسك، فهي من المدن الدافئة الجميلة التي تعجب كل من زارها وذلك لشدة جمال مبانيها، وتتميز هذه المدينة بشوارعها الجميلة الهادئة وبمقاهيها الكثيرة فذلك يجعل السائحون سعداء جدا عند زيارتها.
  • من الأماكن المميزة الموجودة أيضا في المنطقة هو بريشتينا الموجودة في كوسوفو، تعتبر كوسوفو من البلاد الجميلة الدافئة الموجودة في المكان ويضم بريشتينا العديد من المطاعم والمقاهي التي تميزه عن الأماكن الأخرى والتي تجذب إليه معظم الزوار.