ما هي دولة صربيا

دولة صربيا من الدول الغير ساحلية فهي تقع بين وسط الجهة الجنوبية لشرق أوروبا كما انها توجد علي حدود المجر من الجهة الشمالية الي جانب وجود رومانيا وبلغاريا من الجهة الشرقية كما يحدها البوسنة والهرسك والجبل الاسود من الجهة  الغربية لها وتعد عاصمة صربيا مدينة بلغراد، حيث انها تعد من اقدم المدن الاوروبية بالإضافة الي انها تعد من اكبر المدن الاوروبية قديما بالجنوب الشرقي للقارة الاوروبية فهي من الدول المميزة والساحرة.

State of Serbia

  • تعد دولة صربيا من الدول الاوروبية الرائعة التي تبلغ مساحتها حوالي 77.474 كيلو متر مربع فتضم دولة صربيا حوالي 7.276.604 مواطن وقد تم احصاء ذلك العدد بعام 2012 ميلادية وتعتبر صربيا من البلاد الاوروبية المميزة.
  • تختص دولة صربيا بعملة خاصة لها فهي تتعامل بالدينار الصربي وتوجد مدينة بلغراد عاصمة لصربيا فهي تقع وسط الدولة وتعد من اقدم المدن الاوروبية وقد اتخذت بلغراد مقرا لرئيس الدولة لكونها اكبر المدن الاوروبية بالدولة.
  • تعد مدينة بلغراد ذات موقع سياسي هام، حيث انها تعتبر مركزا سياسيًا للدولة كما انها تضم الكثير من المواطنين فيوجد بها حوالي 1.273.651 نسمة كما تتوجد صربيا بارتفاع يصل الي 120 متر فوق مستوي سطح البحر.

Location of the State of Serbia

  • دولة صربيا من الدول الاوروبية التي توجد في الجهة الغربية الوسطي لبلقان كما يوجد بالجهة الشمالية لها جمهورية المجر وجنوبها مقدونيا بالإضافة الي وجود الجبل الاسود بالجنوب الغربي للدولة ويحدها من الجهة الشرقية رومانيا وبلغاريا.
  • كانت دولة صربيا قديما من الدول التي تضمها يوغوسلافيا وقد سعت دولة صربيا الي الاستقلال، حتي استطاعت الحصول علي الاستقلال وتلقيبها بالدولة المستقلة لعام 2006 ميلادية وكان ذلك بعد الحرب الاهلية التي قامت بها والتي نتج عنها الاستقلال.
  • قام المواطنون الصرب قديما بالسعي الي انشاء العديد من الولايات المختلفة للدولة وقد استطاعت صربيا الارتقاء الي الامبراطورية الصربية لعام 1346 ميلادية وحتي الوصول الي العصر الحديث قد انضمت الاراضي الصربية الي العصر العثماني.

Economy of the State of Serbia

  • استطاعت دولة صربيا ان ترتقي وتنجح باقتصادها، حيث بلغ الناتج المحلي للدولة حوالي 38.3 مليار دولار وكان ذلك لعام 2016 ميلادية فأصبحت دولة صربيا من الدول الناجحة والنامية اقتصاديا فأصبح نصيب الفرد بها 14.5 الف دولار.
  • وقد سعت دولة صربيا الي استيراد العديد من المنتجات التي بلغت قيمتها حوالي 18.3 مليار دولار فقد تم تصنيف صربيا بانها من البلاد المرتفعة اقتصاديا وقد قامت باحتلال المرتبة 73 عالميًا فتعتمد دولة صربيا علي تصدير منتجاتها المشهورة.
  • توجد بدولة صربيا العديد من المنتجات التي تشتهر بها الدولة، حيث تعمل علي تصدير التبغ والسيارات الي جانب تصدير الاطارات المصنعة من المطاط والاسلاك فتعمل صربيا علي تصدير منتجاتها للعديد من الدول كإيطاليا وألمانيا وروسيا.
  • تقوم الدولة ايًاي استيراد العديد من المنتجات التي تحتاج اليها فتعمل علي استيراد النفط وقطع غيار السيارات الي جانب استيراد البترول المكرر والأدوية وتقوم صربيا بالتعامل مع روسيا ودولة ألمانيا وايطاليا ودولة الصين.

Tourism in Serbia

  • تعتمد السياحة في صربيا علي الريف الصربي والقري، حيث يوجد بها المناظر الطبيعية والجميلة التي تعمل علي جذب السياح اليها كما يوجد بصربية العديد من الجبال الشهيرة والينابيع التي تضم المياه الساخنة وهي تعتبر من اهم الاماكن السياحية بالدولة.
  • فتعتبر دولة الصربيا من الدول التي تتمتع بالسهرات الليلية الصاخبة بالإضافة الي وجود العديد من المهرجانات التي تقوم سنويا بالدولة الي جانب وجود افضل المهرجانات الغذائية التي تعد من اشهر المهرجانات بالعالم.