ماذا تعرف عن المملكة العربية السعودية؟

 الاسم الرسمي عن السعودية هو المملكة العربية السعودية، وتلك الدولة يكون موقعها بالجنوب الغربي من قارة أسيا، وتعتبر أكثر دولة محتلة جزء كبير من شبه الجزيرة العربية، لذلك تكون هي أكبر دولة موجودة بالشرق الأوسط، حيث أن مساحتها تصل إلي حوالي مليوني كيلو متر مربع، ويتواجد حولها عدة بلاد منها قطر والإمارات العربية والمتحدة ودولة البحرين، والكويت واليمن والأردن، ويتواجد في غربها البحر الأحمر، وسوف نتعرف تفصيليا عنها بهذا المقال.

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية

  •  يرجع الأصل لكلمة سعوديين إلي المراسلات البريطانية، حيث أنهم قد قاموا بإعطاء إشارة في عام 1932 ميلادي إلي السعود، وقد قاموا بعمل اجتماع مع كبار المتواجدين في المملكة، ثم تم تغيير اسمها من مملكة الحجاز إلي المملكة العربية السعودية منهم.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية متواجدة علي معظم الأراضي الموجودة في شبه الجزيرة العربية، ويتواجد بها تنوع كبير بالمرتفعات والتضاريس والهضاب المتواجدة بها، كما أن بها الكثير من السهول والكثبان الرملية التي ليس لها مثيل، وأشهرهم سهل تهامة.
  • كما أن سهل تهامة يتواجد في طول ساحل البحر الأحمر، ويصل امتداده إلي 1100 كيلو متر، ويتواجد أيضا سلاسل جبلية رائعة، ومن أشهر تلك السلاسل هي مملكة جبال السروات، وذلك الجبل متواجد في الجهة الجنوبية من المملكة العربية السعودية.
  • يبلغ ارتفاع هذا الجبل 9000 قدم، ووزنه يكون إلي الشمال 300 قدم، كما أن هناك هضبة نجد المتواجدة شرقا، حيث تصل إلي صحراء الدهماء، كما أنها تتواجد بالربع الخالي والأكبر من المملكة الجنوبية الشرقية، وتكون مساحته 640000 كيلو متر.
  • تتعدد المناطق الإدارية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يتواجد بها 13 منطقة إدارية، وتنقسم كل منهم إلي محافظات، بحيث يختلف العدد باختلاف المنطقة، والمحافظات الموجودة بكل منطقة تكون مقسمة إلي عدد من المراكز والقرى والمدن.

أجمل فنادق السعودية

  •  هناك بعض الفنادق المشهورة في جدة الحمراء، فهناك فندق مشهور يسمي روز وود جدة، حيث أنه يعتبر من أكثر الفنادق 5 نجوم شهوره، ويفضله الكثير من السياح، وذلك لأنه قريب للغاية من طريق الكورنيش، وغرفه أنيقة، ويقدم أشهي الأطعمة والحلويات.
  • يوجد أيضا فندق سوفيتل جدة الكورنيش، وذلك الفندق من أروع الفنادق الموجودة في جدة 5 نجوم، بحيث أنه قريب من الكورنيش الشمالي، ويتواجد به الكثير من الغرف المكيفة، وبه خدمة الواي فاي، وهناك حمام مخصص لمنطقة الجلوس في الفندق.
  • هناك أيضا فندق الدار البيضاء، فهو من أكثر الفنادق التي يفضلها الزائرون دائما، حيث أنه قريب من طريق المدينة المنورة، ويتواجد به 125 غرفة فاخرة، بحيث أن كل غرفة منهم يتواجد بها حمام ومكان مخصص للجلوس، كما يوفر حوض أيضا للاستحمام .
  • يوجد أيضا فندق ايلاف جدة، وهذا الفندق يكون موجود بالقرب من شارع الكورنيش، كما أنه قريب أيضا من ملاهي عطا لله هابي لاند وريد سي مول، ويمتاز بغرفة الرائعة، ويتواجد به مرافق عديدة ومسابح سواء خارجية أو داخلية، وبه مسابح جاكوزي أيضا.

المعالم السياحية بالسعودية

  •  هناك الكثير من المعالم التي تحدثنا عنها في المقال، كالفنادق الرائعة الموجودة في السعودية، فالفنادق بها يتوافر فيها الكثير من الخدمات التي يحتاج لها السائح، كما أن بها الكثير من الأماكن التي يمكن المتزوجون تقضية أوقاتهم فيها، وبها شارع الكورنيش .
  • كما أن بها الكثير من الأماكن التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها كملاهي عطا لله، لذلك يأتي الزوار من كافة أنحاء العالم لزيارة المملكة العربية السعودية، وذلك لأن بها أشياء كثير تميزها عن غيرها من البلاد.