كيف يذهب احمرار العين

كيف يذهب احمرار العين
admin hala كيف
ويكي حياتي :

علاج احمرار العين

العين هي من أكثر الأعضاء الحساسة لدى الإنسان، ولذلك فإنها تتعرض للكثير من المشاكل منها الإصابة بالاحمرار والالتهاب الشديد، وتصاب الجفون بالإنتفاخ والتورم وكذلك مشاكل الهالات والدوائر السوداء. ومشاكل العين هذه يعاني منها الكثيرين من الناس، مما تسبب لهم الشعور بالإنزعاج والتعب الشديد. وهناك منهم الذي يحرص على التوجه إلى العيادات الخاصة بعلاج احمرار العين عن طريق الأدوية، في حين أن هناك الكثير من الناس الذين يفضلون معالجتها بشكل طبيعي. ونحن من خلال هذا المقال سوف نذكر جميع أنواع العلاجات الطبية والطبيعية الخاصة بمشاكل احمرار العين. تابعونا.

 

★ علاج احمرار العين المزمن

 

التهاب العيون المزمنة من أكثر المشاكل الصحية التي تواجهها العيون. وهذا نتيجة تعرضها للإصابة بالميكروبات والعدوى البكتيرية، أو حتى نتيجة الجلوس أمام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر لفترات طويلة، مسببة احمرار حاد بالاغشية الموجودة بالعين ومن أنسب العلاجات الطبيعية التي تعالج مشكلة احمرار العين المزمنة هي كمادات الماء الباردة ومكعبات الثلج. حيث تعمل كمادات الماء الباردة في القضاء على الحكة والالتهاب الموجود بالعين، وتخفف من التورم الذي احتمال أن يؤدي إلى احتقان العيون بالدم. لذلك عليك بغمس قطعة من القطن الناعمة في كوب من الماء الباردة وضعيها على عيونك. كذلك مكعبات الثلج تعالج إحمرار العين المزمن وتقلل من إفراز الهيستامين المسبب لاحمرار العين، كما وتعمل مكعبات الثلج على زيادة رطوبة العين وتخفف من احتقانها.

 

★ علاج احمرار العين بالشاي

 

يعتبر الشاي من أهم وأكثر المواد الطبيعية التي لها تأثير وفعالية كبيرة لعلاج مشاكل العين. فهو معروف بفوائده الكثيرة على العيون، وهذا نظرا لاحتواء الشاي على كميات كبيرة جدا من الكافيين الذي يساعد على إزالة انتفاخ الجفون، وإزالة آثار الإجهاد الواضح على العيون نتيجة السهر وقلة النوم والشعور بالارهاق، وذلك من خلال دوره في انقباض الأوعية الدموية الموجودة بداخل العين. كما ويعد الشاي بجميع أنواعه من أهم العلاجات الطبيعية التي تعمل في التخلص على إحمرار العين. حيث يعمل الشاي الأسود على محاربة البكتيريا والعدوى الفيروسية التي تسبب احمرار للعين، ويساعد ايضا في الحد من إصابة العين بالالتهابات، وهذا لأن الشاي الأسود يحتوي على مركبات بيوفلافونويدس . كذلك الشاي الأخضر يعالج مشكلة احمرار العين، لانه يحتوي على حمض التانيك. ويتم استخدام الشاي عن طريق عمل كمادات باردة على العين. وذلك من خلال وضع أكياس الشاي المستعملة من قبل في الثلاجة لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم تطبيقه على العيون.

 

★ علاج احمرار العين بالقطرة

 

ومن أبرز العلاجات الطبية التي تعالج مشكلة احمرار العين المؤرقة هي العلاج بقطرة العين. فهي بمثابة الحل المثالي لدى الجميع لعلاج احمرار وتورم العين. حيث تحتوى قطرة العين الطبيى على الفينيليفرين الذي يعمل على انقباض الأوعية الدموية الموجودة بالعين، وهي أيضا علاج لجفاف العين. وهناك نوع من قطرة العين التي يحتوي على السيلكوسبورين الذي يعمل كمضاد للالتهاب الذي يصيب العين.

 

★ علاج احمرار العين عند الاطفال

 

وليس الكبار والبالغين فقط هم الذين يعانون من مشكلة احمرار العين، بل الأطفال الصغار أيضا تصاب بهذه المشكلة نتيجة تعرضهم للإصابة بالعدوى وانتقال البكتيريا ء أو التلوث أو اختراق الغبار والأتربة أعينهم. ويفضل علاج مشكلة احمرار العين لدى الأطفال بقطرة العين الخاصة بهم وبعمرهم وهذا حسب استشارة الطبيب المختص. كما ويمكن علاج احمرار العين لدى الأطفال بكمادات المياه الباردة أو بدهن قطرات من العسل الصافي الطبيعي حول منطقة العين وأعلى وأسفل العين مباشرة، وهذا من أجل التخلص من انتفاخات العيون والعمل على تهزىة الحكة والتورم التي تصيب عيون الصغار.

 

★ علاج إحمرار العين بالأعشاب

 

كما ويوجد العديد من العلاجات الطبيعية الأخرى التي تخفف من احمرار العين وتقلل من تورمها وانتفاخها، ومن أبرز هذه العلاجات هي العلاج بالأعشاب والنباتات الطبية من داخل الطبيعة، ومن أهم هذه الأعشاب المعالجة لاحمرار العين هي:

 

1. بذور الشمر

بذور الشمر واحدة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تزيل انتفاخ العيون وتعمل على تهدىة احمرار العين بشكل كبير. لذلك عليك بغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كوب من الماء، ومن ثم اتركيها حتى تهدأ قليلا واشطفي عيونك بها.

 

2. أزهار البابونج

كما أن البابونج معروف بفاعليته القوية في علاج مشكلة احمرار العين وتورمها، وهذا لأن البابونج غني بالمواد والمركبات الطبيعية التي تحافظ على رطوبة العينين، لذلك قومي بنقع أزهار البابونج العشبية في كوب من الماء الدافئ واغسلي عينيك بها.

 

3. الحلبة

والحلبة ايضا من العلاجات العشبية الطبيعية سريعة المفعول في التخلث من احمرار وتورم العينين، وذلك لأنها غنية بالفيتامينات والمواد المضادة للبكتيريا والالتهاب التي تسبب احمرار العين. فيمكنك استخدام بذور الحلبة من خلال غلي القليل منها في الماء، ومن ثم قومي بطحنها جيدا وأصنعي منها عجينة وطبقيها على عيونك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسيل العين.

 

★ كيف يذهب احمرار العين

 

ويوجد عدة طرق وعلاجات من داخل الطبيعة تساعد في التخلص من احمرار العين الناتج عن السهر والأرق والتعرض للتعب والارهاق والاجهاد نظرا للتحديق المستمر إلي شاشة الكمبيوتر أو التلفيزيون، ومن أبرز هذه العلاجات الطبيعية هي: العلاج بالخيار فهذه الطريقة من أفضل العلاجات الطبيعية وأكثرها فاعلية في التخلص من احمرار العينين وانتفاخها، حيث أنها تعمل على تقليل نسبة الالتهاب والتورم الذي يصيب العين ويحد من تهييجها. فيمكنك تجميد قطع الخيار ووضعها على الجفون لمدة عشر دقائق يوميا. كذلك ماي الورد علاج فعال جدا لعلاج حكة العيون وتخفيف الاحمرار والجفاف. هذا فضلا عن زيت الخروع والحليب والعسل وصودا الخبز.

 

★ علاج كدمات العين بسبب ضربة

 

ومن الحالات المرضية التي تتعرض لها العيون هي إصابتها بضربة أو لكمة قوية عليها، ويبحث الكثيرين عن علاج فعال للتخلص من التورم والاحمرار وتجمع الدم الذي يتواجد بمنطقة العين، ولن يجد افضل من كمادات المياه المثلجة من خلال وضع ضمادة من الثلج على ضربة العين من أجل تخفيف الألم والتخلص من التورم والانتفاخ. كما ولابد من دهن مرهم طبي وتغطية العين بضمادة طبية.

 

★ علاج احمرار العين الناتج عن البكاء

 

ويمكنك علاج مشكلة احمرار العين الناتجة عن البكاء المستمر من خلال استخدام شرائح البطيخ ووضعها على العيون لمدة عشر دقائق، حيث يعمل البطيخ على استرخاء العين وتقليل إحمرارهما وتورمها. كذلك البطاطس لها دور كبير في تخفيف الاحمرار والتورم الكبير الذي يحدث بسبب التهاب العين نتيجة البكاء لفترة طويلة. هذا فضلا عن خل التفاح الذي يحتوي على العديد من الأحماض المضادة للالتهاب والإحمرار، وأيضا عصير الصبار يعمل على تهدئة الجلد ومنع الالتهاب.

مقالات ذات صلة

علاج احمرار العين