كم جزيرة تضم الكويت

تبلغ المساحة الكلية لدولة الكويت حوالي 17.818 كيلو متر مربع، حيث أنها تقع بالشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الأسيوية، ويحد الكويت من الغرب والشمال جمهورية العراق، كما يحدها من الشرق بلاد الخليج العربي، ويحدها من الجنوب بلد المملكة العربية السعودية، وقد تم تسمية تلك البلد بالكويت نسبة لمعني الحسن، وكانت تصغير لكلمة كوت، وتحتوي تلك البلد علي الكثير من الجزر، ويكون عددهم 9، حيث أن كل جزيرة منهم مساحتها وشكلها مختلف عن الأخرى، وسوف نتحدث عنهم تفصيليا.

جزر الكويت 

  • يبلغ عدد جزر الكويت 9 جزر، حيث أن جميع تلك الجزر تكون موجودة في محافظة العاصمة، باستثناء جزيرة وربة وجزيرة بوبيان، فتقعان بمحافظة الجهراء، وسوف نتعرف في هذا المقال علي جميع جزر الكويت ومميزاتهم تفصيليا، وتلك الجزر هي:

جزيرة بوبيان 

  • تعتبر تلك الجزيرة ثاني أكبر جزيرة موجودة في الكويت، وتكون مساحتها حوالي 890 كيلو متر مربع، وتلك المساحة عبارة عن 5% من الكويت، ويتواجد بها العديد من المحميات الطبيعية.

جزيرة فليكا 

  • تعتبر تلك الجزيرة من أكثر الجزر المليئة بالسكان، حيث تتواجد في شمال غرب الخليج العربي، وتعتبر من أهم المحطات التجارية، وقد تقدمت تقدم كبير من قبل 3000 سنة.

جزيرة وربة 

  • تبعد تلك الجزيرة مسافة كيلو متر واحد عن السواحل العراقية، ويتواجد بها عدد من الأخوار، حيث يتم تغطيته من مياه المد، وتعتبر محمية للطيور الطبيعية كالنورس.

جزيرة كبر 

  • تعتبر تلك الجزيرة هي أقل جزيرة مسكونة منهم، حيث أنها تبعد مسافة 34 كيلو متر عن شرق مدينة الفحيحل، وتلك الجزيرة من أجمل الجزر الموجودة، فالمياه بها مليئة بالشعب المرجانية، كما أنها مليئة بالطيور النادرة كطيور الخرشنة، ومياهها تكون صافية.

جزيرة عوهة 

  • تعتبر تلك الجزيرة من أصغر الجزر الموجودة في الكويت، حيث أنها تقع بعيدة عن شرق جزيرة فيلكا بمسافة 4 كيلو متر، ولكنها تعد من أفضل المناطق التي يتم بها الصيد في الكويت، فيتواجد بها أعداد مهولة من الأسماك التي تسمي بأسماك الهامور.

جزيرة أم المرادم 

  • تعتبر تلك الجزيرة من الجزر التي تتميز بالشواطئ العميقة، مما يتيح وجود السفن الكبيرة بداخلها، وتقع تلك الجزيرة بأقصى جنوب الحدود الكويتية السعودية، وتمتاز أيضا بوجود اللؤلؤ بها، ويتواجد بها طيور النور، والفلامنجو، والبشروش، وغيرهم.

جزيرة مسكان 

  • تعتبر تلك الجزيرة من أصغر الجزر المتواجدة في الكويت، حيث أنها تبعد مسافة 3.3 كيلو متر من الشمال الغربي من جزيرة فيلكا، وتلك الجزيرة تكون مفضلة لسكان الكويت بسبب بعض الأشياء، فيتواجد بها عدد كبير من السلاحف البحرية، والطيور أيضا.

جزيرة قاروه 

  • تعتبر تلك الجزيرة هي أصغر جزيرة موجودة في الكويت، وتبعد تلك الجزيرة عن جميع السواحل، ومسافة بعدها تصل إلي حوالي 37.5 كيلو متر من شاطئ الكويت، وتلك الجزيرة يقوم بزيارتها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها يتواجد بها مزايا عديدة.
  • فتلك الجزيرة يحيط بها الكثير من السواحل الرملية التي تكون محاطة بالمياه الزرقاء الرائعة، وتلك المياه تكون قليلة العمق، كما أنها يتواجد بها الكثير من الألوان والأشكال الرائعة للطيور الموجودة بها، فتلك الجزيرة من أروع وأفضل الجزر الموجودة هناك.

جزيرة أم النمل 

  • تقع تلك الجزيرة في شمال غرب الكويت، ويتواجد مكانها بداخل الجون، وقام المواطنين بتعريفها بالكثير من الأسماء، من تلم الأسماء العودة مثلا، ولكن أطلق عليها أم النمل بسبب كثرة النمل المتواجد بداخلها، حيث ينتشر بكثرة خصوصا في فصل الصيف.

جزيرة شويخ 

  • تقع تلك الجزيرة بعيدة عن ساحل الكويت بمسافة كبير متر، ويتواجد مكانها في ميناء شويخ أو ما يعرف بالمنطقة الحرة، وتلك الجزيرة قد تم تسميتها بالكثير من الأسماء من مواطنين الكويت، فهناك من قام بتسميتها بجزيرة عكاز، وجزيرة القرين، وشويخ أيضا.