قطر تصنع التاريخ

ـ في مفاجأة من العيار الثقيل فاز المنتخب القطري ببطولة كأس أمم آسيا بعد تغلبه في المباراة النهائية علي المنتخب الياباني بنتيجة 3 / 1 ، حيث خاض منتخب قطر 7 مباريات في هذه البطولة لم يخسر في أي مباراة منها ، وتعد هذه البطولة هي أول بطولة قارية يتوج بها المنتخب القطري .

مشوار المنتخب القطري في البطولة

دور المجموعات

ـ وقع المنتخب القطري في المجموعه الخامسة والتي تضم منتخب السعودية ومنتخب لبنان ومنتخب كوريا الشماليه .

ـ كانت المباراة الأولي لمنتخب قطر في يوم الأربعاء 9 / 1 / 2019 ضد المنتخب اللبناني وأنتهت المباراة بفوز المنتخب القطري بنتيجة 2 / 0 .

ـ في يوم الأحد 13 / 1 / 2019 تقابل المنتخب القطري مع المنتخب الكوري الشمالي وإنتهت المباراة بفوز كاسح للمنتخب القطري بنتيجة 6 أهداف مقابل لاشيء .

ـ المباراة الأخيرة للمنتخب القطري في المجموعة الخامسة كانت مع المنتخب السعودي في يوم الخميس 17 / 1 / 2019 وقد إنتهت المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشي .

ـ أنهي المنتخب القطري دور المجموعات في المركز الأول برصيد 9 نقاط ، وأحرز 10 أهداف ولم تستقبل مرماه أي أهداف .

دور الـ 16

ـ تقابل المنتخب القطري في يوم الثلاثاء 22 / 1 / 2019 مع المنتخب العراقي وإنتهت المباراة بفوز المنتخب القطري علي المنتخب العراقي بهدف نظيف .

الدور الربع النهائي

ـ في يوم الجمعة 25 / 1 / 2019 تقابل المنتخب القطري مع منتخب كوريا الجنوبية في مباراة مثيرة ونجح المنتخب القطري في إنتزاع بطاقة التاهل للدور نصف النهائي بعد الإنتصار التاريخي علي المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 1 / 0 .

الدور النصف النهائي

ـ في يوم الثلاثاء 29 / 1 / 2019 في مباراة جماهيرية جمعت بين منتخبين عربيين شقيقين في الدور النصف النهائي هما المنتخب الإماراتي الذي تنظم البطوله علي أرضه ضد المنتخب القطري ، ووسط حضور جماهيري كبير من المشجعين الإماراتيين إستطاع المنتخب القطري الفوز تحقيق صدمة غير متوقعه بفوزه علي المنتخب الإماراتي بنتيجة 4 / 0 .

المباراة النهائي

في يوم 1 / 2 / 2019 أُقيمت المباراة النهائيه لبطولة كأس أمم آسيا علي ستاد مدينة زايد وكان طرفي اللقاء المنتخب القطري ضد المنتخب الياباني .

ملخص المباراة

ـ بدأت المباراة بشكل متوازن بين المنتخبين وفي الدقيقة 12 إستطاع اللاعب المتميز المعزعلي أن يحرز الهدف الأول للمنتخب القطري في شباك المنتخب الياباني .

ـ هجمات متبادلة بين المنتخبين وبعد مرور 15 دقيقة بعد الهدف الأول إستطاع عبد العزيز حاتم لاعب منتخب قطر تسجيل هدف آخر لصالح المنتخب القطري لتصبح النتيجة 2 قطر / 0 اليابان .

ـ مع بداية الشوط الثاني وإثر ضغط شديد من المنتخب الياباني إستطاع اللاعب تاكومي مينامينو إحراز اول أهداف المنتخب الياباني في المباراة في الدقيقة 69 ويعد هذا الهدف هو الهدف الأول والوحيد الذي دخل مرمي المنتخب القطري طوال البطولة .

ـ بعد 14 دقيقة من هدف المنتخب الياباني وفي الدقيقة 83 من عمر اللقاء إستطاع اللاعب أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري إحراز آخر أهداف المباراة .

ـ سدد المنتخب القطري 9 مرات علي المرمي منها 3 تسديدات داخل المرمي ، فيما سدد المنتخب الياباني 12 تسديدة علي المرمي منها تسديده واحده داخل المرمي .

ـ إنتهت المباراة بنتيجة 3 / 1 لصالح المنتخب القطري ليتوج بهدا المنتخب القطري ببطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخة .