أفضل فطور صحي لزيادة الوزن

أفضل فطور صحي لزيادة الوزن
admin hala الرجيم والصحة

 فطور صحي لزيادة الوزن

الكثير من الأشخاص يعنون من نقصان في أوزانهم حيث يعود هذا الأمر لعدم تناول الطعام لمدة طويلة من اليوم، فيعود هذا الأمر إلى شدة نحافة الجسم فيلجأ الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة على أساليب خاطئة لزياد الوزن، ولكن لابد أن نعلم أن النحافة المفرطة ونقصان الوزن بطريقة ملحوظة يعادلان نفس المخاطر التي تسببه السمنة المفرطة، فلا يجب التجاهل عن ذلك الأمر لأن عملية النحافة المفرطة قد تسحب من جسم الشخص الحيوية والطاقة وأيضا من مؤثراتها أنها تجعل لون البشرة دائما باهت  وشاحب ويعاني أيضا الشخص المصاب بالنحافة دائما بالإعياء الشديد وكل هذا بسبب نقص فيتامين وبروتين وألياف ومعادن غذائية تمد الجسم بما يحتاجه، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل فطور صحي لزيادة الوزن.

  • زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن النحيف

من أفضل الوجبات التي تمد الجسم النحيف بزيادته هي طبق زبدة الفول السوداني على مائدة الإفطار فهذا الطبق من مميزاته وفوائده أنه يمد ويزيد الوزن من خلال تناوله بطريقة مستمرة للحصول على النتائج المطلوبة حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية تمد الجسم بالحيوية والطاقة مع عملية زيادة في الوزن في مسافة قليلة، حيث أن طبق الفول السوداني بالزبدة يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات وغيرها من العناصر التي تمد الجسم بالقوة وزيادة ملحوظة في الوزن.

من الممكن أن تتناولي كل يوم في الفطور طبق من الزبدة بالفول السوداني من خلال وضع مقدار منها على الخبز الأسمر أو من الممكن أن توضع على مشروب الميلك شيلك أو بالطريقة التي ترغبين التناول بها.

  • تناول البيض والزبادي للتخلص من النحافة:

عندما نتحدث عن أمراض النحافة ونقص الوزن في الجسم علينا أن نذكر وجبة الإفطار فلابد من ذكر البيض وأيضا الزبادي العالي الدسم سواء كان طريقة تحضير البيض مسلوق أو أمليت وذلك لأن تناول البيض بشكل مستمر يؤثر على الوزن ويجعله في ازدياد، لأن البيض يحتوي على كمية من البروتين والكالسيوم العالية وأيضا مجموعة من الفيتامينات المفيدة والصحية لزيادة الوزن وأيضا تناول الزبادي بنكهاته المختلفة مثل زبادي التوت والفراولة واللبن وبجميع مشتقاته يجعل الجسم يكتسب وزنا أعلى من معدله خاصة لو كان الجسم نحيف.

  • تناول الجبنة الشيدر على الإفطار للتخلص من النحافة:

من المعروف أن تناول منتجات الألبان بكل مشتقاته خاصة على مائدة الإفطار مفيد جدا لسلامة أجسامنا بل ولأنه من الأكثر إفادة في زيادة الوزن عند الأشخاص المصابين بالنحافة المفرطة، حيث أن تناول قطعة واحدة من جبنة الشيدر الكاملة الدسم تعطي الجسم سعرات حرارية عالية بنسبة مرتفعة وعالية جدا لذلك يجب أن تحرصي على تناولها لأنها أيضا غنية بنسبة كبيرة جدا من الدهون المفيد للجسم النحيف وأيضا لأنها تحتوي على عنصر الكالسيوم وكمية هائلة من البروتين.

من الممكن أن تتناولي قطعة من جبن الشيدر على رغيف قمح بلدي أسمر بأكمله أو على حبة من الفواكه مثل الرمان أو الموز أو أي فاكهة ترغبين في تناولها.

أيضا من الممكن أن تتناولي طبق كبير من السلطة التي بها الخيار والطماطم والكرفس وشرائح الجزر والفلفل الأخضر والألوان مع إضافة ثلاث ملاعق عليها من زيت الزيتون لذلك عند تناول هذه الوجبة بأنها دسمة للغاية حيث أنها تمنحك الوزن الذي تريديه ومن الممكن أن تتناولي أنواع أخرى من الجبن مثل الجبنة البيضاء العالية الدسم والمليئة بالدهون أيضا الجبنة الرومي أيضا مفيدة في زيادة الوزن النحيف في الجسم.

  • تناول الفواكه المجففة على الإفطار للتخلص من نحافة الجسم:

بعد عملية الانتهاء من وجبة الإفطار عليك بتناول أكثر من ثلاث فواكه مجففة فمن فوائد هذه الفواكه للجسم أنها تمده بالطاقة والسعرات الحرارية العالية حيث أن الثمرة الواحدة من هذه الفواكه تحتوي على 100 سعر حراري، حيث أن هذه الفواكه من أشهر الأطعمة التي تزيد الجسم النحيف حيث من أهم هذه الفواكه هو البرتقال والمشمش والتين أيضا، ولكن عندما تكون هذه الفواكه عبارة عن عصير فهذا يكون أفضل لأن السعرات الحرارية فيه تتضاعف حيث إن هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الدهون والألياف والأحماض العالية التي من صفاتها زيادة الوزن لمن يرغب في هذا الأمر.

حيث أن حبات الزبيب والتمر بالإضافة إلى جميع أنواع المكسرات بلا استثناء مثل الفستق واللوز وجوز الهند وغيرها من هذه المكسرات لها فائدة كبيرة في ارتفاع الوزن وزيادته.

  • الحليب الكامل الدسم في وجبة الإفطار يزيد الوزن:

أغلبية موائد الإفطار في الصباح لا تخلو من أكواب الحليب السائل الطبيعي أو كوب الزبادي الكامل الدسم وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامين والبروتين التي يعزز من تقوية العظام والأسنان والعضلات، وليس الأمر يقتصر على هذا فقط فإن تناول كوب من الحليب الكامل الدسم يزيد في الوزن النحيف بطريقة سريعة شرط المداومة على تناوله في الفطور ولأن الحليب الطبيعي الكامل الدسم يحتوي على ستين سعر حراري بالإضافة على احتوائه على بعض الفيتامينات والكالسيوم المفيدان لتقوية العضلات وزيادتها فهذا الأمر يساعد على زيادة الوزن بشكل أسرع وفوري في مدة زمنية ليست بالبعيدة، حيث من الممكن أن تتناول كوب حليب مضروب بالخلاط الكهربي به ثلاث أصابع من فاكهة الموز أو الكاكاو.

من الممكن أيضا أن تتناولي مشروب الحليب بالبليلة والمكسرات بأنواعها مع جانب وجبة الفطور فهذا كله يزيد في وزنك بشكل ملحوظ لأن البليلة غنية بالألياف والدهون الطبيعية التي من فوائدها زيادة الوزن النحيف، لذلك يجب أن تتناولي الحليب بكل هذه المكونات التي ذكرناها حتى تحصلي على الوزن الذي تريدينه.

نصائح لزيادة الوزن بسرعة: 

  • يجب عليك أن تجتنبي الانفعال والعصبية إلى أبعد الحدود لأن هذه الأساليب قد تفقد من الوزن بطريقة ملحوظة.
  • قومي بتناول الطبق الرئيسي في البداية وبعدها أخري تناول السلطات أو الشوربة
  • يجب أن تمارسي الرياضة بشكل مستمر كل يوم حتى ولو لنصف ساعة ويفضل رياضة المشي.
  • يجب أن تزيدي في عدد الوجبات على مدار اليوم من الثلاثة إلى الخمسة أو الأكثر بشرط أن تكون هذه الوجبات تحتوي على كمية من الدهون الزائدة وتناول أيضا الخضروات والفواكه وأيضا المكسرات بأنواعها على مدار اليوم.
  • من الممكن أن تتناولي بعد كل وجبة على مدار اليوم كوب من الحلبة المغلية المحلاة بالعسل الأسود وقطعة من الخميرة البيرة البلدي كل يوم بشكل مستمر.
  • عليك بشرب العصائر الطبيعية المحلاة وليس العصائر المعلبة ومن الممكن أن تحلي المشروبات الساخنة بالعسل بدلا من السكر وتناولي حصة من السكريات بعد كل وجبة شرط أن تكوني لا تشتكي بمرض السكري فيجب لإتباع الحرص.
  • يجب عليك أن تضيفي بعض التوابل والأعشاب الطبيعية في تحضير الطعام لأن هذه المنكهات تفتح من شهية الشخص المصاب بالنحافة.
  • قللي قدر المستطاع من شرب المياه خاصة قبل تناول الفطور وذلك لان الماء يعمل على ملئ المعدة فهذا الأمر يشعر الشخص بعدم الرغبة في تناول الأطعمة.

مقالات ذات صلة

انقاص الوزن بالماء