عدد الولايات في أمريكا ومساحتها

تعتبر دولة الولايات المتحدة الأمريكية من أهم وأقوي الدول الموجودة في العالم، وتعتبر هذه الدولة من الدول كبيرة المساحة علي مستوي العالم فهي تحتل المرتبة الثالثة، فتضم أمريكا 50 ولاية غير العاصمة الخاصة بها وهي واشنطن، فتعتبر هذه الدولة من الدول الرائعة التي لها قدرة هائلة علي جذب جميع السياح بها ويرجع ذلك إلي أنها دولة رائعة من حيث الأماكن السياحية الموجودة بها أو النظام الموجود بين شعبها، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كل المعلومات التي تخص أمريكا بقدر من التفصيل.

عدد ومساحة ولايات أمريكا

  • يوجد بالولايات المتحدة الأمريكية واحد وخمسون ولاية مقسمين ، بحيث كل ولاية تمتلك حجود خاصة بها، ولذلك سوف نتحدث عن أسماء أشهر هذه الولايات وعن مساحتهم أيضا، ومن هذه الولايات هي ألاسكا وتصل مساحة ألاسكا إلي 1.717.854 كم2، وتعتبر ألاسكا أكبر الولايات الموجودة في أمريكا.
  • يوجد تكساس وتصل مساحتها إلي 695.622 كم2، وتوجد الولاية كاليفورنيا وتصل مساحة هذه الولاية إلي 423.971 كم2، ويوجد مونتانا فتصل مساحتها إلي 380.837 كم2، وتوجد الولاية نيو ميكسيكو ويكون حجمها 314.914 كم2.
  • يوجد في أمريكا ولاية أريزونا ويصل حجم هذه الولاية إلي 295.253 كم2، ويوجد أيضا ولاية كولورادو وتصل مساحتها إلي 269.602 كم2، توجد الولاية أوريجون وتصل مساحة هذه الولاية إلي 254.806 كم2.
  • يوجد الولاية واشنطن تصل مساحتها إلي 184.666 كم2، وتوجد ولاية نيو هامشير تصل مساحتها إلي 24.216 كم2 فقط، وتوجد ولاية في أمريكا وهي العاصمة الخاصة بها تسمي بواشنطن وتصل مساحتها إلي 176 ألف كم2.

أجمل المعالم السياحية بأمريكا

  • يجب علي جميع الناس زيارة مدينة أورلاندو الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية فهي تتميز بجمالها وبأنها مدينة جاذبة للسياح ويرجع ذلك إلي أنها تملك جو ترفيهي التي تجعل جميع أفراد العائلة بجميع الأعمار سعداء عند زيارة هذه المدينة الرائعة.
  • يمكن للسائح زيارة مدينة سان دييغو التي توجد في أمريكا خاصة في ولاية كاليفورنيا، يمكن زيارة العديد من الأماكن السياحية الرائعة في هذه المنطقة مثل حديقة بالبوا فهي من الحدائق الشهيرة بأن كل من زارها أعجب بجمالها.
  • يمكن زيارة سان فرانسيسكو فهي تعتبر من أهم المدن الموجودة في أمريكا والذي يميزها عن غيرها من المدن أنها تملك تضاريس جبلية تجعلها جميلة بطبيعتها، كما أنها تضم عمارات بطراز فيكتوري، فأصبحت هذه المدينة تجذب السياح من جميع إنحاء العالم.
  • يمكن للسائح أن يقوم برحلة في نيويورك فتعتبر هذه المدينة من أكثر المدن جمالا، ويوجد بها تمثال الحرية الشهير، ويوجد بها مركز روكفلر، ويوجد به معلم سياحي آخر وهو مبني الإمبراطور ستيت، فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية الرائعة.

السياحة في أمريكا

  • يمكن للسياح زيارة منتزه يلوستون القومي ويقع هذا المنتزه في مونتانا، فيتمتع السائح في هذا المكان بهواء طلق رائع، ويمكن أن يستمتع بها الكثير من العائلات لأن يوجد بها جبال وحيوانات عديدة تلفت أنظار الجميع مثل الجواميس والدببة وغيرهم من الحيوانات.
  • يمكن للسائح أن يقوم بزيارة غراند كانيون فيجمع هذا المكان بين شيئين رائعين وهما الطبيعة والتاريخ وهذا يعجب الكثير من الأشخاص، والكثير يرغب في رؤية هذا الجمال الخلاب، والذي يميزه أنه يعتبر وادي منحوت بنهر كولورادو.
  • يمكن للزائر أن يقوم بزيارة حديقة هاواي البركانية الوطنية، فيعتبر هذا المكان من أفضل الأماكن التي يمكن للسائح زيارتها ويرجع ذلك إلي أنها تحتوي علي أنابيب من الحمم البركانية ومليئة بأنفاق موجودة تحت الأرض وهذا يلفت أنظار كل من زارها كثيرا.