صناعة الجبن الأبيض في المنزل

يتم استخدام الجبن الابيض في الكثير من المعجنات كما انه يعد من المواد الغذائية الاساسية في كل منزل، حيث يتم استخدامه بكثرة لتناول الصغار والكبار منه باستمرار فهو من المواد الغذائية المفيدة لذلك يمكن للأفراد القيام بصناعة الجبن الابيض بالمنزل بالعديد من الطرق المختلفة والاطعمة المتنوعة فيتم صناعة الجبن الابيض من خلال ابسط المكونات التي توجد في كل منزل ويعتبر الحليب المكون الاساسي لصناعة الجبن الابيض بأنواعه المختلفة.

صناعة الجبن الابيض العادي

  • الجبن الابيض من اهم المواد الغذائية التي يتم استخدامها بكثرة في الطعام الي جانب استخدامه في صنع المعجنات لمختلفة وتعد صناعته من ابسط الصناعات التي يمكن ان يقوم بها الافراد بسهولة وصنع كميات منه.
  • عند القيام بصناعة الجبن الابيض يجب توافر بعض المواد الاساسية، حيث يجب توافر الحليب باعتباره المكون اساسي للصنع الي جانب توافر الملح والخل الابيض بنسب معينة للجبن لضمان نجاح الصنع بالمنزل.
  • لصنع الجبن الابيض يتم اضافة الحليب علي النار حتي تمام الغليان ونقوم بإضافة الخل الابيض مع التحريك المستمر للحليب، حتي نحصل علي قطع متكتلة من الحليب في ذلك الوقت يرفع الحليب المتكتل من الماء علي الفور.
  • يتم وضع الحليب المتكتل مرة اخري علي نار هادئة لضمان تصفيته من الماء وعند تصفية الماء تماما يتم ترك الاناء لمدة دقيقتين جانبا يتم انتشال الجبن ويصفي جيدًا في المصفاة ويفضل احضار شاش نظيف لتصفية الجبن به لضمان عدم وجود الماء.
  • بعد الانتهاء من الصنع يتم وضع الجبن بالقوالب الخاصة به بالثلاجة ثم يتم اخراجه ووضع الماء المصفى عنه لضمان الاحتفاظ بالجبن مع وضع كمية الملح المناسبة ويتم وضعه بالثلاجة للاحتفاظ به.

صناعة الجبن الابيض بزيت الزيتون

  • يفضل بعض الافراد صنع الجبن الابيض بزيت الزيتون، حيث يعد زيت الزيتون من المواد الغذائية المفيدة للجسم والتي تساعد في المحافظة علي صحة الافراد ويمكن صناعته بأبسط المكونات التي يتم استخدامها في المنازل.
  • لصناعة الجبن الابيض الذي يضم زيت الزيتون يجب توافر الحليب والخل الابيض وزيت الزيتون يتم رفع الحليب علي النار بإناء استليس، حتي تمام الغليان للحليب ثم نقوم بوضع الخل الابيض والتحريك قليلًا للخليط حتي الحصول علي القطع الجبن.
  • يتم تصفية الجبن جيدًا لضمان التخلص من الماء الزائد وبعد تمام التصفية يتم وضع الملح بالكمية المطلوبة والمناسبة للخليط نحضر القوالب الخاصة بوضع الجبن مع ضرورة وضع زيت الزيتون لها لعدم التصاقها بالقالب.
  • تأخذ القوالب الخاصة بالجبن ويتم الاحتفاظ بها في الثلاجة بعد تمام الضغط عيها للحصول علي شكل القالب تترك الجبن في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 او 4 ساعات قبل تقطيعها وتقديمها للأفراد.

صناعة الجبن الابيض القريش

  • الجبن الابيض القريش من انواع الجبن المفيدة لجسم الإنسان ، وهي من الأنواع التي يتم تناولها بكثرة من قبل الافراد، حيث يفضل الكثير الجبن القريش عن أي نوع اخر وتعد صناعته ايضًا من الصناعات البسيطة التي تتكون من المواد البسيطة.
  • المواد المستخدمة في صناعة الجبن الابيض بالمنزل ضرورة وجود الحليب بالكمية المناسبة التي يريدها الافراد الي جانب ضرورة توافر الخل الابيض وكمية مناسبة من عصير الليمون والملح لوضعه بالكمية التي يفضلها الافراد.
  • يرفع الحليب علي النار حتي الغليان الجيد ثم يقوم الافراد بوضع عصير الليمون والخل الابيض، حتي يفصل الجبن عن الماء ويتم تصفيته جيدا ويترك بمكان دافئ لفترة من الوقت قبل القيام بالاحتفاظ بالجبن في الثلاجة بالقوالب الخاصة به.