شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

يقوم معظم الأشخاص بالبحث عن مشروع مضمون يحقق أرباح عالية، وفي نفس الوقت تكون إمكانياته قليلة، فذلك سوف يخلصهم من تحكمات أصحاب الأعمال، ويحسن من المستوي المعيشي الخاص بهم ويزيد من الدخل، والمشروع يساعد الشباب علي التخلص من البطالة وعدم إيجاد وظيفة مناسبة لهم، ويعتبر مشروع مكاتب العقارات والمقاولات من المشاريع المناسبة عالية الأرباح في الفترة الأخيرة، فتخلق علاقات كثيرة للشخص، وسوف نتحدث عن ذلك المشروع تفصيليا.

شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

هناك بعض الشروط التي تخص افتتاح مكتب للعقار والمقاولات، وهي:

المكاتب العقارية:

  • تعتبر تلك المكاتب هي التي تقوم بالتسويق لكافة الشركات التي تخص المقاولات، حيث تقوم بكافة عمليات التأجير والبيع والسمسرة في جميع مجالات المقاولات والتسويق، فتلك المكاتب سوف تساعد بدرجة كبيرة في نجاح ذلك المشروع وتحقيق ربح عالي.
  • كما أن وظيفة تلك المكاتب هي التسويق لكافة الوحدات السكنية، وتقوم أيضا بتسويق شركات المقاولات وشركات العقارات، ولكن يحتاج ذلك الأمر بعض الإجراءات والمتطلبات لحدوثه، حيث أنه ليتم إنشاء المكتب يلزم معرفة التعامل مع أصحابها.

الإجراءات اللازمة لإنشاء مكتب عقاري:

  • هناك بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها ليتم إنشاء المكتب، وتلك الإجراءات تكون عبارة عن استخراج كافة التراخيص التي يلزم استخراجها قبل تنفيذ المشروع، وذلك للابتعاد تماما عن كافة المشاكل والمسائلات القانونية، لذلك يلزم أخذ كافة الإجراءات.
  • يتم بعد استخراج شهادة ضريبية، وتلك الشهادة يقوم صاحب المشروع باستخراجها من مصلحة الضرائب، وبعد ذلك يتم تقديم كافة المستندات التي يقوم السجل التجاري بطلبها قبل تنفيذ المشروع، ويقوم صاحب المشروع بعدها بتسجيل الاسم الذي يريده للمكتب.

أهداف المكاتب العقارية:

  • هناك العديد من الأهداف التي تخص المكاتب العقارية، فهدفها الأساسي هو التسويق لكافة العقارات السكنية والأمور الخاصة بالبيع والشراء، كما يتم عمل الدعاية اللازمة لتسويق شركات المقاولات والعقارات، ويتم التعاقد مع شركات المقاولات للتشييد أيضا.

مصادر التمويل:

  • يقوم صاحب المشروع أولا بتحديد رأس المال الذي يناسبه لتنفيذ ذلك المشروع، فذلك يقوم الممول بتحديد، فيقوم ذلك الممول بمعرفة رأس المال اللازم لإقامة ذلك المشروع، ثم يقوم صاحب المشروع بمعرفة إمكانياته وقدرته في حجم رأس المال المطلوب منه.
  • يتم أيضا تنفيذ ذلك المشروع عن طريق قيام مجموعة من الممولين بالاشتراك في المشروع، فمن الأفضل أن يكون صاحب المشروع أو الشريك به لديه خبرة في ذلك المجال، فيتم التطوير من نفسه بمجال التسويق العقاري وكيفية إدارة المكتب جيدا.

مقر المكتب:

  • بعد أن يقوم الشخص بتحديد الموقع المناسب للمكتب، ثم يقوم باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة به، تعتبر أهم خطوة في كل ذلك هي خطوة اختيار المكان المناسب المتواجد فيه المكتب، فيتم اختيار المكان بدقة وإمكانية عالية، لأن ذلك سوف يساعد علي نجاحه .
  • حيث أن اختيار المكان المناسب يزيد من الأرباح في وقت محدود، فيتم تحقيق نسبة عالية من الأرباح من ذلك المكتب، أما في مكتب التسويق العقاري، يتم اختيار الأماكن التي تكون مليئة بالسكان، وذلك حتى يتم شهرة ذلك المكتب في أسرع وقت ممكن .
  • يمكن أيضا أن يقوم صاحب المشروع بامتلاك المكان، ويمكنه أيضا أن يستأجره، ولكن الاستئجار يكون خلال فترة معينة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التسويق لذلك المكتب، فيقوم بوضع لافتة علي المكان الموجود به المكتب وناصيته.
  • أما في حالة تغيير المكان فيقوم صاحب المكان بإعلام عملائه بذلك، ويلزم عمل ديكورات مناسبة للعملاء بحيث تجذب انتباههم، وتكون ألوانه جذابة، ويفضل الاهتمام بنظافة المكتب باستمرار، لوضع صورة حسنة للعملاء، وكسب ثقتهم وحسب تعاملهم.