ديكورات 2019

الديكورات هي النظام الذي يكون عليه المكان أو بشكل أوضح هي هيئة المكان ومظهره الذي يتشكل في الأثاث بداخله وحجمه ونوعه وألوانه، والمفروشات التي توجد في المكان، وألوان الحوائط، وأشكال الأرضيات وكل تفصيلة داخل البيت تظهر للأعين فهي من الديكور..

ومنذ قديم الزمان ونحن نكتشف في كل يوم شيئًا جديدًا يتم إضافته للديكور أو تعديل لشيء قديم، فكل عام له تراثه الخاص به والأشياء التي تعبر عنه، ومظهر البيت الذي يعبر عنه، فالمنازل قبل ظهور التلفاز كانت شيء وبعده أصبحت شيء وفي التطور التكنولوجي الهائل الذي نحن عليه الآن أصبح للمنزل شكل آخر تمامًا ومازال في كل بيت جديد يتم التوصل لديكور جديد، وفي مقالنا هذا سنحاول أن نتعرف على الأشياء الحديثة في الديكور في عامنا هذا 2019 ونعرف أيضًا ما هي الأشياء التي ما زالت متواجدة منذ القدم ومحتفظة بمكانتها..

أحدث أشكال الديكور 2019

يوجد العديد من الأشياء التي تم تسجيلها كأحدث موضة في عالم الديكور لعام 2019 وفيما يلي سنتعرف على أبرز الأشياء التي يتم استخدامها في عالم الديكور لعام 2019..

أوراق الحائط

  • تعتبر أوراق الحائط ذات الأبعاد، من أحدث الأشياء في عالم الديكور، حيث يتوافر منها المناظر الطبيعية الخلابة، والتصميمات المختلفة، وعادة لا يتم وضعها إلا في جانب واحد من البيت أو الغرفة، حتى تعطي اتساع ولمسه مختلفة..
  • يمكن أيضًا تصنيفها أنها من الأشياء التي كانت تتواجد من القدم ولكنها كانت توجد في شكل بدائي كأي لوحة مرسومة دون أبعاد، ولكن مع التقدم التكنولوجي أصبحت توحي وكأنها منظر حقيقي أنت تعيش بداخله وليس مجرد لوحة..

أثاث له أكثر من استخدام

  • يعتبر الأثاث متعدد الاستخدامات من أفضل الأشياء التي تم التوصل إليها، حيث أنه عملي بشكل كبير ويوفر كثيرًا في مساحة المكان ويجعلنا نستغنى عن الكثير من القطع الزائدة في المكان.
  • من أشكاله الترابيزة التي تحمل بداخلها الكراسي فنستطيع أن نفعلها في شكل سفرة أو في شكل مقعد أو شكل طاولة فقط، وأيضًا يوجد الكنب الذي يتم تحويله إلى سرير، ويعتبر أيضًا من أفضل الأشياء وأكثرها عملية.

درجات طلاء ذات ألوان ترابية

  • من أحدث الأشياء في طلاء الحوائط، هي الألوان الترابية، أو الألوان الغامقة فهي التي تسيطر على الديكورات لهذا العام وهي من الألوان التي توحي بالدفء ولها رونق وجمال خاص.
  • تتشكل الألوان الترابية في اللون الزيتي واللون الأخضر المائل إلى الزرقة، وأيضًا اللون الأزرق واللون الخمري وغيرها من الألوان التي تشكل الهدوء والدفء في المكان.

مزج الألوان في الأثاث

  • أصبح الآن مزج الألوان في الأثاث من أكثر الأشياء عصرية وحداثة، كما أنه أيضًا يضيف إلى المكان البهجة والراحة ويجعلك لا تشعر بأي ضيق.
  • فأصبح الكنب لا يأتي كله على نفس اللون بل من الممكن أن يختلف به كرسي أو كنبة، والسجاد والستائر يأتون بألوان معاكسة، وغيرها من الأشياء كلها تأتي بألوان معاكسة لبعض ولكن لابد أن تكون ألوان جائزة للمزج، حتى لا يتسبب الأمر في إزعاج العين والشعور بعدم الراحة.

الديكور في الأسقف

  • أصبح الآن الجميع يهتم بالديكور في الأسقف بشكل كبير، حيث أنه أصبح هناك من يقوم بعمل الزخارف والنقشات، ويضع أماكن للإنارة بداخله، مع التركيز ألا يتعارض الديكور مع مساحة المكان أو يشكل ضيق..
  • والاهتمام بالأسقف أصبح يضيف على المكان لمسة جمالية من نوع خاص ويجعلنا نشعر بالاختلاف، خاصة إذا كان تم تنفيذه بذوق راقٍ وهادئ وله وجهة جمالية رقيقة.