ديكورات قاعات أفراح 2019

يوم الزفاف من الأيام الخاصة جدًا في حياة كل عروسين، حيث أنه اليوم الذي سيجتمعون فيه معًا بعد أشواق دامت طويلًا، ويعتبر الزفاف من أكثر الأشياء التي تجمع الذكريات الجميلة بينهم، ويعمل الأثنان في هذا اليوم على أن يكون كل شيء كما ينبغي أن يكون، وأن تظهر كل تفصيلة في أبهى صورها، ومن أهم التفاصيل في هذا اليوم هو شكل الزفاف والمكان الذي سيقام فيه، وعلى مدار السنين تطورت قاعات الأفراح أو الأماكن التي يقام بها الزفاف، لتصبح مناسبة أكثر إلى شخصية العروسين وللعصرية التي أصبحنا عليها، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا هذا في النقاط التالية..

أحدث الديكورات لقاعات الأفراح 

تتجسد أشكال الديكورات لقاعة الأفراح في أكثر من شكل فمنها البسيط ومنها المتوسط ومنها المبهرج، وأيضًا يوجد القاعات المفتوحة والقاعات المغلقة، ولكل ديكور ذوق يعجب به ويفضله ويفضل أن يقام أهم يوم في عمره من خلاله ومن ديكورات قاعات الأفراح الحديثة ما يلي:

 الديكور الملكي الذي يتميز بالفخامة والرقي

  • يعتبر هذا النوع من الديكور خاص بحفلات الزفاف الكبيرة جدًا، ونجد أن القاعة تتميز باتساع شديد، وبها أعمدة مزخرفة بالأنوار، ويوجد في الأسقف نجف كريستال بهيّ الطلة، يضع سحر وفخامة على القاعة ويزيدها جمالًا ورقي، ثم بعد ذلك ننظر فنرى الطاولات ملفوفة بمفارش الستان الرائعة والكراسي أيضًا ملفوفة بالستان ويوجد على الطاولات فازات راقية من الورود، لتشعر وكأنك بداخل قصر راقٍ وفخم وليس مجرد قاعة للزفاف.
  • الألوان التي تكون غالبة على هذا الديكور، هي امتزاج اللون الذهبي أو الفضي مع الأوف وايت، حيث يعكس هذان اللونان الفخامة والرقي، ويجعلان الزفاف ملكي بالفعل حيث أن هذين اللونين هما الغالبان في ديكورات القصور والمنازل الفخمة.

ثانيًا الديكور المودرن

  •  وهنا غالبًا ما نجد أن القاعة تكون مفتوحة على شاطئ أو حديقة، وتتخذ الطاولات بها الشكل العالي المرتفع، وفي أغلب الأوقات لا يتم وضع كراسي على أغلب الطاولات حيث أن هذا التصميم يعكس حركة الشباب، وتكون الطاولات مفروشة بالمفارش الستان الأقرب إلى الشيفون ويوجد عليها الزهور أيضًا..
  • ومن الممكن أن نجد بوابة من البالون في مدخل القاعة، ومن أحدث الأشياء التي تم التوصل إليها هو عدم وجود كوشة للعروسين، بل الزفاف كله يكون قائم على الحركة والبهجة وبه حيوية ونشاط تعكس طبيعة الشباب.
  • وتكون الألوان في هذا الديكور هي ألوان شبابية، فلا نزاع أن اللون الأبيض أو الأوف وايت يكون طاغٍ في أغلب الديكورات، ومعه ألوان مختلفة، فنجد أن ألوان الديكورات المودرن لعام 2019 هي اللون الفوشيا أو الزهري، ولا ننسى بهجة الورود التي يتم عمل ديكور متميز بها فهناك من يفعل بها الإطارات المتميزة وهناك من يرسم بها الأشكال على الارض بالإضافة إلى وضعها على الطاولات والكراسي.

الديكور البسيط لقاعات الزفاف

  • بالرغم من بساطة هذا الديكور، إلى أنه يعتبر من أكثر الديكورات شيوعًا، وأغلب العرسان في وقتنا هذا يميلون إليه وينفذوه بأذواق وأشكال مختلفة، فنجد أن العنصر الغالب في هذا الديكور أما الورود أو البالون..
  • يتم عمل بوابات بسيطة من البالون أو الورود، مع وضع عدد قليل من الطاولات، ويتميز هذا الديكور بالألوان الهادئة، مثل البينك الهادئ مع اللون الأوف وايت، أو اللون السماوي أو اللون الموف..
  • نجد هذا الديكور منتشرًا أكثر عند إقامة حفل الزفاف في قاعة على البحر، حيث أن طبيعة البحر الساحرة لا تحتاج إلى الكثير من الزخرفة، وتعتبر هذه الطريقة هي المسيطرة على عام 2019 ومن أحدث الأشياء التي أصبحت تقام في الأعوام الأخيرة أيضًا.