ديكورات حوائط 2019

لا شك أن الحوائط هي أكثر ما يكون ظاهرًا داخل المنزل، وهي الجزء الأكبر في تنسيق الديكور وإظهاره بشكل رائع ومرتب ومتجانس، وتختلف أنواع الحوائط، فهناك الحوائط بشكلها العادي المتعارف عليه، وهناك الحوائط الجبس، وهناك الحوائط المرسوم عليها برسومات متعددة والحوائط المنقوشة والحوائط الملصوقة بأوراق الجدران، والحوائط التي يدخلها المكتبة، أو أرفف لوضع الأشياء، أو مكان لشاشة التلفاز، كل هذه أنواع من الحوائط توجد في المنازل المختلفة، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع على أحدث الديكورات لعام 2019 بالنسبة لأغلب أنواع الحوائط وكيف نظهرها في أفضل شكل ممكن..

 تصميمات الحوائط 2019 لغرف النوم

تعتبر غرف النوم هي المكان الأكثر أهمية في المنزل، وذلك لأنه هو المكان الذي نقوم برمي كل التعب بداخله ونستسلم للراحة التامة ولذلك لابد أن تكون غرفة النوم في طلة مريحة للأعين، لا تجعلنا ننزعج أو نشعر بالضيق أو الاختناق، ولتوفير هذا البند في غرف النوم فلابد أن يجتمع تركيزنا في أول أمر إلى الحوائط حيث أنها العنصر الذي يحمل أكبر تأثير داخل الغرفة، وهنا نجد أن أبرز ديكورات الحوائط لغرف النوم في عام 2019 ما يلي..

  • أوراق الجدار التي تحمل مناظر طبيعية بالنسبة لغرف النوم للكبار، أو رسومات كرتونية بالنسبة لغرف نوم الأطفال، وهذه الأوراق أصبحت بشكل حديث مصممة بتصميمات 3D وذلك حتى تساعد في توسيع المساحة الخاصة بالغرف، وتساعد في راحة العين، وتضيف لمسة جمالية متميزة.
  • الألوان الأبيض والأوف وايت والمزج معهم بألوان الأثاث والمفروشات لتصبح الغرفة هادئة ومريحة، ولغرف الأطفال ينتشر اللون الموف الهادئ واللون البيبي بلو حيث أنه يتناغم مع روح الطفل ويجعله لا يشعر بأي إزعاج ويظهر معه كافة أنواع الأثاث حاملة جاذبية وإشراقة متميزة في الغرفة.

ديكورات حوائط غرف المعيشة

غرفة المعيشة تعتبر من الغرف التي تحمل أهمية كبيرة جدًا، حيث أننا نقضي بها أغلب أوقاتنا، ونستقبل بها الضيوف، ونفعل بها العديد من الأنشطة اليومية، وهي تعتبر وجهة المنزل، والمعبرة عن النظرة الأولى له، لذلك نجد أن الاهتمام بها وبحوائطها وفرشها بحظى بدرجة عالية جدًا لدى أصحاب المنزل ومن أحدث الديكورات التي تم التوصل إليها بالنسبة لحوائط غرف المعيشة في عام 2019 ما يلي..

  • هناك ديكور حديث ومن التوقعات أن عام 2019 سينفرد بهذا الديكور وهو استخدام الحجر في عمل أحد الجدران في الغرفة ولا سيما الجزء الذي سيتم وضع شاشة التلفاز به، فالأحجار تعطي مظهر جذاب للغاية وعصري  ويخطف الأعين.
  • هناك أيضًا الجدران الجبس وعمل أرفف بداخلها، يمكن استغلالها لوضع مختلف الكتب، أو فازات ورد صغيرة أو براويز لصور مختلفة.
  • وتستخدم أوراق الجدران أيضًا في غرف المعيشة، لتعطي الشعور بالاتساع والراحة النفسية.

مزج ألوان الحوائط لعام 2019

بعد أن نستقر على تصميم الحائط الذي سنقوم بتنفيذه داخل المكان، يقابلنا بعد ذلك اختيار اللون، ولا شك أن الألوان إذا لم تكن متناسقة فهي تفسد روعة وجمال التصميم، لذلك لابد من تنسيق الألوان بشكل جيد للغاية حتى تحصل على الديكور متكامل وتسعد به كثيرًا، وفيما يلي سنقدم مجموعة من الألوان يمكن جمعها مع بعضها البعض لتعطي ديكور غاية في الجاذبية وهي أيضًا من الوانات الحوائط لعام 2019..

  • هناك اللون الأسود مع اللون الأبيض وخطوط من اللون الأصفر، هذا الخليط من الألوان هو غاية في الجمال والشياكة ويوحي برتابة المنزل وفخامته.
  • اللون الأوف وايت مع أي درجة من الغوامق.
  • ألوان الباستيل المتداخلة مع بعضها البعض
  • الأخضر مع البيج الفاتح وخطوط من اللون الذهبي.