دواء نايت كالم Night Calm لعلاج الأرق والمساعدة علي النوم

 

يعاني الكثير من الأشخاص من الأمراض النفسية خاصة في الوقت الحالي، حيث تكون تلك الأمراض مسببة للأرق، وتجعله لا ينام ولا يشعر بالنعاس إطلاقا، مما قد يسبب فيما بعد الكثير من المشاكل العضوية والنفسية له، لذلك يقوم الشخص بالبحث عن حل يجعله يعود لحياته الطبيعية وساعات نومه المعتادة، حيث ينصح الكثير من الأطباء بتناول دواء نايت كالم Night Calm، حيث يقوم بتخلص المريض من الأرق تماما، ويساعده علي النوم بشكل طبيعي واستعادة تركيزه من جديد، وسوف نتحدث عنه تفصيليا.

 

دواعي الاستعمال دواء نايت كالم Night Calm

  • يمكن استخدام هذا العقار للأشخاص الذين يعانون من الأرق المستمر، وعدم القدرة علي النعاس.
  • كما يمكن أيضا أن يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النوم لساعات قليلة جدا، أو من الممكن أن يستخدمه الأشخاص الذين ينامون نوم متقطع وغير ثابت.

 

موانع استعمال دواء نايت كالم Night Calm

  • يمنع تماما للأشخاص الذين يتناولون الكحوليات من تناول ذلك العقار، لأنه قد يحدث تفاعل بين مكونات ذلك العقار مع الكحوليات، وقد يبطئ ذلك من مفعول حدوث الشفاء، ويؤدي في الكثير من الحالات لأصابه المريض بالضرر، لذلك يمنع تناول الكحوليات.
  • يمنع أيضا استخدام ذلك العقار للأشخاص الذين يستخدمون أدوية أخري تساعدهم علي النوم، كما أنه يمنع ذلك العقار للأطفال الأقل من عمر 18 عام، كما يمنع تمام للأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل أو حساسية مع أي مكون من مكونات ذلك العقار المستخدم.
  • لأنه من الممكن أن يحدث لهم بعض المشاكل الجلدية، كالحكة الجلدية والطفح الجلدي، كما يمنع تماما استخدام هذا العقار مع أدوية مهدئة، أو أي نوع من أدوية الضغط أو السكر، أو أي نوع من الأدوية الاخري، إلا أن يقوم المريض باستشارة الطبيب أولا.
  • ذلك حتى لا يحدث تفاعل بين المكونات الموجودة في ذلك العقار مع العقار الأخر الذي يقوم المريض بتناوله، وبالتالي يؤثر بالسلب علي صحة المريض المستخدم لذلك العقار، كما يمنع استخدام ذلك العقار للأشخاص الذين يكونوا مصابين بمرض الاكتئاب النفسي.
  • يحظر أيضا تناول ذلك العقار للأشخاص الذين يكونوا لديهم أي ميول انتحارية، كما يمنع تماما لمرضي الكبد ومرضي الضغط، كما يحظر أيضا علي مرضي الكلي تناول ذلك العقار في أي حال من الأحوال، كما يمنع استخدامه للحوامل والمرضعات لعدم حدوث أضرار للأم والجنين فيما بعد.

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دواء نايت كالم Night Calm

  • يقوم المريض بتناول ذلك العقار تحت أشراف الطبيب المختص، وذلك حتى يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة له علي حسب الحالة التي يكون عليها المريض، كما يتم تحديدها أيضا علي حسب سن المريض ووزنه، ويتم تحديدها علي حسب خطورة العدوى عليه.
  • يمنع استخدام ذلك العقار أثناء تناول الطعام، أو حتي بعد تناول الطعام مباشرة، كما أنه غير محبب تناول ذلك العقار للأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة علي النوم لساعات كافية، حيث أنه في العادة يقوم تحديد قرص واحد كجرعة منه، وتكون قبل النوم مباشرة.
  • حيث لا مكن للمستخدم أن يقوم بزيادة الجرعة من تلقاء نفسه، فيلزم عليه استشارة الطبيب المختص أولا قبل زيادة الجرعة أو نقصها، يجب أيضا استشارة الطبيب المختص في هذه الحالة، وهي عدم حدوث تحسينات في زيادة النوم لساعات كافية.
  • وذلك يكون في خلال أسبوع من تناوله إلي 10 أيام، حيث أنه من الممكن أن يكون سبب الأرق هو مرض عضوي.