دواء ميوكوسول Mucosol للتخلص من البلغم وعلاج الكحة والبرد

دواء ميوكوسول Mucosol للتخلص من البلغم وعلاج الكحة والبرد
admin hala دليل الادوية

دواء ميوكوسول Mucosol للتخلص من البلغم وعلاج الكحة والبرد

 

قد يحدث عند التغيرات الجوية الحادثة بين فصل الصيف وفصل الشتاء، مما يصيب الكثير من الأشخاص بنزلات برد حادة نتيجة عن ذلك التغيير، وخاصة الأطفال للضعف الشديد في مناعتهم، وتؤدي نزلات البرد للكثير من المضاعفات فيما بعد، فقد تكون بلغم في الحلق، وقد تحدث مشاكل صحية، وينصح الكثير من الأطباء بتناول دواء ميوكوسول Mucosol، حيث يقوم ذلك الدواء بالقضاء تماما علي نزلات البرد والكحة والبلغم، بحيث يخفف من أعراضها تدريجيا، لذلك سوف نتحدث عنه تفصيليا.

 

دواعي استعمال دواء ميوكوسول Mucosol

  • يقوم المريض بتناول ذلك الدواء عند تعرضه لبعض الأمراض كالصعوبة في طرد البلغم الناتج عن السعال كما أنه يقوم التخلص تماما من المخاط اللزج.
  • ويتخلص أيضا من الكتل المخاطية، كما أنه يخلص المريض من التليق الكيسي الناتج عن فئة المضاعفات الرئوية.
  • كما يتم تناول ذلك الدواء لعلاج الكثير من الاصابات كالانكماش في الرئة، يتم تناول ذلك العقار أيضا بعض أجراء العمليات الجراحية مباشرة، كما أنه يخلص المريض من الكثير من الأمراض التنفسية كنوبات الربو والالتهابات الرئوية وبعض نزلات الشعبية.
  • كما أن ذلك الدواء يعمل علي طرد جميع السوائل الغريبة المتواجدة في مجري التنفس وذلك بواسطة تصوير الشعب الهوائية عن طريق الأشعة فتكون كالسوائل المظلمة، يثم أيضا تناول ذلك العقار كعلاج للمشاكل الحادثة في الشعب الهوائية.
  • كما أنه يسبب الكثير من الأمراض التي قد تنتج نتيجة عن الغبار والأتربة المتواجدة بشكل كبير في الجو، كما أنه يعالج الحويصلات الهوائية ويخلص الجسم من النزلات الشعبية.

 

الجرعة وطريقة استعمال دواء ميوكوسول Mucosol

  • يقوم المريض قبل تناول تلك الدواء أن يقوم باستشارة الطبيب المختص أولا بحيث يقوم بتحديد الجرعة علي حسب الحالة التي يكون عليها المريض وعلي حسب سن ووزن المريض أيضا.
  • فتكون الجرعة المناسبة للأشخاص البالغين الذين يبلغون من السن أكثر من 15 عام بتحديد جرعة 15 مللي مقسمة علي ثلاثة مرات خلال اليوم حيث تأخذ الجرعة بعد تناول الطعام مباشرة، ويمكن أيضا خفض الجرعة علي حسب حالة المريض.
  • إذا كان المريض يتحسن بشكل كبير وفي وقت سريع تقل الجرعة الي 10 مللي جرام مقسمة أيضا علي ثلاثة مرات خلال اليوم حيث تأخذ بعد تناول الطعام مباشرة.
  • إما في الحالات العادية يتم أخذ هذا الدواء مرتين بمقدار كبسولة في كل مرة مقسمة علي مرتين خلال اليوم حيث يأخذ بعد تناول الطعام مباشرة، إما إذا كان هناك تحسن في وقت قصير يقوم الطبيب بخفض الجرعة حتي تكون كبسولة واجدة مقسمة علي 4 مرات خلال اليوم.
  • بالنسبة للأطفال الذي يتراوح أعمارهم من سنتين إلي 5 سنوات فتكون الجرعة المناسبة لهم من 2.5 ال 5 مللي، وذلك يكون بمعدل نصف ملعقة صغيرة، وتقسم تلك الجرعة علي 4 مرات خلال اليوم، وتؤخذ من سن سنة إلي سن 12 سنة بمعدل 3 مرات خلال اليوم.

 

طريقة حفظ دواء ميوكوسول Mucosol

  • يتم حفظ ذلك الدواء في درجة حرارة الغرفة العادية حيث يلزم علي المريض أن يقوم بحفظه في درجة حرارة لا تتعدي 30 درجة مئوية لأن أشعة الشمس والرطوبة قد تؤثر بدرجة كبيرة علي المواد الفعالة الموجودة في الدواء.
  • فهذا يؤثر علي المريض المتناول له، كما أن يحفظ هذا العقار بعيدا عن متناول الأطفال، ويلزم علي المريض قبل تناوله أن يقوم برج الزجاجة جيدا والتأكد من أن صلاحيته نافذة حتي ذلك الوقت.