دواء ألتراسولف Ultrasolv طارد للبلغم ويعالج حساسية الجهاز التنفسي

دواء ألتراسولف Ultrasolv طارد للبلغم ويعالج حساسية الجهاز التنفسي
admin hala دليل الادوية

دواء ألتراسولف Ultrasolv طارد للبلغم ويعالج حساسية الجهاز التنفسي

 

قد يصاب الكثير من الأشخاص بنزلات برد حادة مما يؤدي إلي حدوث بلغم وبعض الالتهابات في الجهاز التنفسي، ويزيد السعال للشخص، فينصح الكثير من الأطباء استخدام دواء ألتراسولف Ultrasolv فذلك العقار يحتوي علي الكثير من المواد الفعالة التي تقوم بإذابة البلغم بفاعلية كبيرة في أقل وقت فيسهل طرد البلغم ومنع حدوث الالتهابات في الجهاز التنفسي كما يحسن بشكل كبير من وظائف الرئتين كما أن ذلك يكون هذا العقار بطعم الكراميل، لذلك سوف نتحدث تفصيليا عن هذا العقار.

 

دواعي استعمال دواء ألتراسولف Ultrasolv

  • يمكن استخدام ذلك العقار للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي، أو الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات كالالتهاب الأنفي البلعومي، أو التهاب الحنجرة، أو حتى التهاب القصبة الهوائية، ويمكن استخدامه كعلاج بعض الاضطرابات.
  • فتلك الاضطرابات قد تحدث في القناة التنفسية التي تحدث نتيجة عن التدخين والأبخرة، كما يمكن استخدامه للأشخاص الذين يعانون من مشكلة السعال التي تشابه السعال الديكي، ويمكن أن يستخدم للأشخاص الذين يعانون من حساسية في الجهاز التنفسي.
  • حيث يؤدي إلي حدوث سعال للمريض، كما يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب المسمي بالالتهاب الشعبي الحاد وتحت الحاد أيضا، كما يمكن أن يستخدم لمعالجة من التهابات القصبة والشعب الهوائية بالجهاز التنفسي للشخص المعالج.
  • كما يمكن استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الشعبة الهوائية المزمن أو حتى القصور في التنفس، حيث يكون ذلك القصور مزمنا، كما يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات الرئوية، التي تحدث نتيجة للبكتيريا والفيروسات في الجو.
  • حيث يعالج الالتهابات الحادة وحتى الالتهابات تحت الحادة، فيقوم الشخص بتناول ذلك العقار عند شعوره بالأعراض التالية، ولكن يلزم عليه استشارة الطبيب المختص أولا قبل تناوله، حتى يقوم بتحديد جرعة مناسبة مع حالة المريض المعالج.

 

موانع استعمال دواء ألتراسولف Ultrasolv

  • يمنع استخدام هذا العقار للأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة من الأدوية، والأشخاص الذين يعانون من أي نوع من الحساسية اتجاه أي نوع من مكونات العقار، لأن ذلك سوف يضر بالصحة العامة للشخص المتناول لذلك العقار.
  • لذلك يلزم استشارة الطبيب المختص أولا، حيث يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة مع حالة المريض، فكل حالة يكون لها جرعة معينة علي حسب خطورتها ومدة العلاج المناسبة لها، فيحذر علي المريض تناول العقار من تلقاء نفسه.
  • يمنع استخدام تناول ذلك العقار تمام للمرأة الحامل خاصة في أول ثلاثة شهور من حملها، فذلك سوف يضر بالجنين، فيلزم عليها استشارة الطبيب المختص أولا، حتى لا يحدث لها أي مضاعفات، فقد يؤثر علي صحتها، ويمكن حدوث تشوهات للجنين.

 

الجرعة وطريقة استعمال دواء ألتراسولف Ultrasolv

  • يلزم علي المريض قبل تناول ذلك العقار أن يقوم باستشارة الطبيب المختص أولا، وذلك لأن الطبيب سوف يقوم بتحديد الجرعة المناسبة للمريض، بحيث تكون تلك الجرعة مناسبة مع حالة المريض المستخدم، وتناسب حالته أيضا.
  • في العادة يحدد الطبيب للأطفال البالغين من السن سنتين إلي 3 سنوات، جرعة 5 مللي فقط، حيث تؤخذ علي ثلاثة مرات خلال اليوم، أما بالنسبة للأطفال من سن 6 إلي 12 سنة، فقد يحدد الطبيب في العادة الجرعة المناسبة لهم بحالتهم.
  • وتكون تلك الجرعة حجمها 10 مللي، حيث تقسم تلك الجرعة علي 3 مرات خلال اليوم، أما بالنسبة للمرضي البالغين، في العادة يحدد الطبيب الجرعة المناسبة بمقدار 15 مللي جرام، حيث تؤخذ هذه الجرعة 3 مرات يوميا.
  • أما إذا كان الدواء أقراص، فيؤخذ 3 أقراص في اليوم الواحد، ويلزم عدم زيادة الجرعة المحددة من الطبيب، فذلك قد يحدث الكثير من المشاكل والمضاعفات للمريض.