دراسة جدوي مصنع مناديل ورقية

يعد مشروع المناديل الورقية من المشاريع المربحة الموجودة في الدول، حيث أن المناديل الورقية من الاغراض المستخدمة بكثرة فيتم استخدامها في كافة الاماكن التجارية والمنازل والمطاعم وغيرها من الاماكن الأخرى الهامة فأصبح المشروع من اهم المشاريع التي تتناسب مع الاشخاص الحالمين بمشاريعهم الخاصة كما يحتاج المشروع الي دراسة جدوي مميزة ودقيقة لتوضيح كافة النقاط الهامة بالمشروع لضمان نجاحه.

اختيار المكان المناسب للمشروع والمساحة

  • تعد المناديل من الاغراض الضرورية والاساسية التي يتم استخدامها بكثرة كما انها تساعد علي اتمام عملية النظافة لذلك يوجد لها انواع واشكال عديدة وتختلف طرق استعمالها فيعد المشروع من اقوي المشاريع المربحة.
  • يحتاج المشروع الي المكان المناسب لإقامته، حيث يعتبر المكان المناسب من اهم النقاط التي تضمن نجاح المشروع واستمراره يحتاج المشروع الي الاماكن الصناعية التي تضم العديد من المصانع فقد ساهمت الدولة في توفير المناطق الصناعية للأفراد.
  • فيحتاج المشروع الي المساحة الكبيرة لوضع الماكينات الخاصة بالتصنيع بالإضافة الي ضرورة اخراج التراخيص اللازمة التي تسمح بالعمل واقامة المشروع كما يفضل الابتعاد عن المناطق السكنية لما يتسبب به المصنع من اضرار.
  • المساحة الواسعة للمشروع من الامور الهامة لعملية النجاح الدائم، حيث يحتاج المشروع الي استخدام الكثير من المعدات التي تحتاج لوضعها بأماكن مناسبة كما يجب توافر اماكن مناسبة لتخزين المناديل بعد تصنيعها.

عمل دراسة السوق

  • تعتبر دراسة الجدوى من اهم اسباب نجاح المشاريع، حيث انها تساعد في معرفة العديد من الامور الهامة للمشروع منها دراسة السوق للمشروع ومعرفة التكاليف التي يحتاج اليها المشروع ونسبة الارباح العائدة للأفراد.
  • من اهم النقاط التي تقوم الدراسة بتوضيحها ضرورة دراسة السوق لمعرفة المتطلبات الخاصة به وكيفية تسويق المنتجات والكميات التي سوف يتم توريدها الي الاسواق يوميا الي جانب معرفة امكانية تصدير المناديل لخارج البلاد.
  • كما تعمل الدراسة علي معرفة انواع المناديل المتوافرة في الاسواق الي جانب معرفة المعطرات التي يتم استخدامها والالوان المستخدمة في انتاجها فيحتاج المشروع الي الدراسة الدقيقة لضمان نجاحه.
  • من اهم الامور التي يجب معرفتها في السوق الاسعار التي تتوافر بها المناديل الورقية لتوافر اسعار مناسبة للمناديل قبل توريدها الي الاسواق كما يجب معرفة المصانع التي توجد في الاسواق لمعرفة التنافس الموجود بالسوق.
  • كما يجب معرفة عملية تسويق المناديل لضمان الإقبال عليها وزيادة الربح المادي للمشروع، حيث يمكن توزيع المناديل علي الاماكن التجارية الضخمة والمطاعم بجميع انواعها فيتم استخدامها بكثرة في كافة الاماكن ولجميع الاعمال.

المستلزمات التي يحتاج إليها المشروع

  • يحتاج ذلك المشروع المربح الي العديد من المتطلبات التي تعمل علي انتاج المناديل فيجب توافر كافة المواد الخام والعديد من انواع المعطرات التي يتم استخدامها لتعطير المناديل واعطائها الروائح الطيبة بالإضافة الي استخدام بعض الالوان التي تستخدم للصناعة.
  • كما يحتاج المصنع الي العديد من الماكينات المختلفة التي تساعد علي تصنيع المناديل بكافة اشكالها بالإضافة لضرورة توافر رولات المناديل التي يتم لف المناديل عليها بعد تصنيعها وماكينات اخري لتقطيع المناديل بالأحجام المطلوبة.
  • كما يجب توافر ماكينة لتوضيب المناديل بعد صنعها وماكينة اخري لعملية التغليف عند الانتهاء توافر الطاقة الكهربائية العالية بالمكان التي تعمل علي تحمل عمل الماكينات بالمصنع بالإضافة الي توافر الماء والغاز.
  • يحتاج مشروع المناديل الي اماكن مناسبة لتهوية المناديل بها بعد عملية انتاجها بالإضافة الي تخزينها بالأماكن المناسبة لها لضمان حفظها من أي اضرار قد تصل اليها كالمياه، حتي يتم توريدها الي الاسواق.