دراسة جدوي مشروع نادي صحي رياضي

يعد مشروع نادي صحي من المشاريع المربحة التي تعود علي اصحابها بالربح الكثير، حيث اصبح المشروع من اهم المشاريع التي يتجه اليه الكثير من الافراد لكثرة الطلب عليه في سوق العمل يحتاج هذا المشروع الضخم الي الكثير من الاموال عند تجهيزه ولكن ارباحه السنوية تغطي تكلفة انشائه فعند انشاء النادي الصحي يجب ان يجهز بكافة الاجهزة التي يقوم الشباب باستخدامها في عملية التمارين المختلفة التي يقومون بها في النادي الصحي.

اختيار الموقع المناسب

  • يعتبر النادي الصحي من المشاريع المربحة التي تعود بالأرباح الكثيرة علي اصحابها، حيث يتجه اليه الكثير من الشباب للقيم بالتمارين الرياضية واستخدام الاجهزة التي تساعدهم في الحصول علي اجسام رياضية.
  • يحتاج النادي الصحي او ما يسمي بالجيم الي مكان مناسب وفسيح لوضع الاجهزة به فالأماكن الواسعة توفر الراحة النفسية للأشخاص عند عمل التمارين الرياضية كما يجب توافر مكان للرياضة الحرة التي يقوم بها الشباب.
  • كما يفضل عند اختيار المكان ان يكون بمكان مناسب يستطيع الافراد الوصول اليه بسهولة ويمكنهم التعرف عليه بالإضافة الي ضرورة عدم وجود المكان مقارب للاماكن السكنية منعًا للضوضاء وازعاج الاخرين.
  • عند اختيار المكان يفضل ان يكون ذو مساحة واسعة يقبل تقسيمه الي اجزاء لتخصيص نادي صحي رياضي للسيدات، حيث يتجه الكثير من السيدات في ذلك الوقت الي ممارسة التمارين الرياضية بالأندية الصحية لاحتوائها علي العديد من الاجهزة الرائعة.
  • يجب عند اختيار المكان مراعاة توافر جميع المرافق الخاصة به كالكهرباء اللازمة لتشغيل الاجهزة واهمية وجود المكيفات بالمكان الي جانب ضرورة توفر المياه والعديد من الامور الأخرى التي تحتاج الي تلك المرافق الهامة في المكان.

الديكورات اللازمة للمكان

  • يعتبر النادي الصحي من اهم الاماكن التي يحتاج اليها الافراد للقيام بالتمارين الرياضية والحصول علي اجسام رياضية خالية من الامراض فعند القيام بذلك المشروع يجب مراعاة الديكورات التي يجب ان توجد في المكان لإرضاء الافراد.
  • تعد الالوان من اهم اساسيات الديكور، حيث توجد الالوان التي تحفز علي النشاط والتشجيع كما توجد الرسومات الرياضية التي تعطي التحفيز للاعب الي جاني ضرورة وجود بعض الرسومات الحركية التي تعبر عن طريقة استخدام كل جهاز.
  • يجب ان يتوافر اماكن جيدة للتهوية تسمح بمرور الهواء الي داخل الصالة للتمكن من التهوية الجوية للمكان وعدم وجود الروائح الغير محببة به الي جانب ضرورة وجود بعض اللافتات التي ترشد الافراد الي اسم الصالة ومكانها بالداخل.
  • من الامور الهامة التي يجب تجهيزها مع الديكورات وجود العديد من المرايات في اماكن الرياضة الحرة، حتي تمكن اللاعب من رؤية نفسه اثناء ممارسة الرياضة وضرورة المحافظة علي تعطير المكان بروائح طيبة ونظافته المستمرة.

الأجهزة الرياضية اللازمة

  • يحتاج النادي الصحي الي العديد من الاجهزة الرياضية الهامة التي يحتاج اليها الافراد عند ممارسة الرياضة، حيث تساعد تلك الاجهزة علي توفير الكثير من الوقت للأفراد ومساعدتهم علي تخطي اصعب الحركات الرياضية التي يحتاجوا اليها.
  • اهم الاجهزة التي يحتاج اليها الافراد في النادي الصحي اجهزة تخسيس البطن وحرق الدهون، حيث يعمل ذلك الجهاز علي شد البطن واظهارها بالمظهر المناسب الي ضرورة وجود جهاز سميث الذي يساعد علي حرق الدهون بالجسم.
  • المشايات الرياضية من اهم الاجهزة التي يجب ان تتوافر بالجيم بالإضافة الي وجود اجهزة تمارين الرجل والكتف والاذرع التي يحتاج اليها اللاعبين الي جانب وجود اجهزة البخار والساونا و الدمبلز التي تساعد اللاعبين علي الالعاب الرياضية.