دراسة جدوي مشروع حلويات منزلية

دراسة جدوي مشروع حلويات منزلية
Rehab Khaled مشاريع تجارية ودراسة جدوي

دراسة جدوي مشروع حلويات منزلية

تأسيس مشروع الحلويات المنزلية من المشاريع المربحة والغير مكلفة فتسعي العديد من النساء الي زيادة الدخل للمنزل فتقوم السيدات بأنشاء الكثير من المشاريع المنزلية المربحة ومنها ذلك المشروع الرائع الذي يحتاج الي الكثير من الاموال لتأسيسه كما ان الحلويات من الاشياء المحببة لدي الكبار ولدي الصغار ويكون الطلب عليها كثيرًا خاصة وان تم صنعها بطريقة مميزة وهناك الكثير من الامور التي يجب اعدادها لتصنيع افضل الحلويات.

المعدات اللازمة لصنع الحلويات بالمنزل

  • يوجد العديد من المعدات التي يجب تجهيزها بالمنزل للقيام بعمل افضل انواع الحلويات، حيث تساعد تلك المعدات علي توافر جميع الامكانيات اللازمة للحلويات وتساعد علي توفير الوقت والمجهود للسيدات.
  • توافر جميع انواع الصواني ومقاساتها المختلفة من الامور الهامة التي يجب ان تتوافر للتمكن من صنع انواع مختلفة من الكيك والمعجنات بالإضافة الي ضرورة وجود افضل انواع الافران الكهربائية الحديثة التي تضمن تسوية الحلويات.
  • تعد ماكينة العجين من المعدات الحديثة التي تساعد في عملية العجن دون الحاجة الي بذل المجهود فتقوم الماكينة بتجهيز العجين في دقائق قليلة ويوجد الكثير من الانواع المختلفة من الماكينات ويجب اختيار افضل الانواع منها.
  • ماكينات التغليف الخاصة بالحلويات فعند الانتهاء من الكميات المطلوبة يجب القيام بتغليفها جيدًا وتقديمها الي المستهلك مع ضرورة توافر علب كرتونية او بلاستيكية لوضع الحلويات بها والعمل علي بيعها.

العمالة المطلوبة للمشروع

  • لا يحتاج مشروع صنع الحلويات بالمنزل الي الكثير من العمالة، حيث انه يعد من المشاريع الصغيرة التي يمكن للنساء القيام بها بمفردهم بداخل منازلهم فلا حاجة الي المصاريف الزائدة لجلب عمالة كثيرة.
  • عند قيام السيدة بصنع الحلويات بمفردها بالمنزل وقدرتها علي تلبية جميع الطلبات يمكنها الاستعانة بأحدي الافراد للقيام بعملية توصيل الطلب الي المستهلك وعليها الاهتمام بأعداد الحلوى وتغليفها فقط.
  • من الممكن الاستعانة بفرد واحد فقط للمساعدة في اعداد وصنع الحلوى في حالة عدم المقدرة علي انهاء الطلبات ففرد واحد يكفي للمساعدة في ذلك المشروع المنزلي وهو من لمشاريع المربحة التي لا تحتاج الي راس مال كبير.

كيفية تسويق المشروع

  • مشروع صناعة الحلوى بالمنزل من المشاريع الصغيرة التي انتشرت بكثرة في الآونة الاخيرة وخاصة من قبل السيدات، حيث اهتمت السيدات بالمساعدة في دخل المنزل عن طريق الطرق المنزلية التي لا تحتاج الي المجهود الكثير.
  • من الامور الهامة لنجاح المشروع عمل دراسة الجدوى له ومعرفة كيفية التسويق للحلوى فيوجد الكثير من الطرق التي تقوم بها السيدات والتي منها انشاء صفحة مخصصة لها علي المواقع الاجتماعية لعرض جميع انواع الحلويات.
  • كما يمكن القيام بصنع الاعلانات عن طريق الكروت الشخصية والكتالوجات المخصصة بعرض المنتجات واسعارها بالمقابل وتوزيعها علي الافراد المقربين والمكان الذي يتواجد به المشروع فتساعد تلك الخطوة علي معرفة المكان.

كيفية توزيع اسعار الحلويات

  • لضمان نجاح المشروع يجب العمل علي عرض الاسعار التي تتناسب مع الافراد مع ضمان وجود الربح المالي الكافي من ذلك المشروع وهناك طريقتان لمعرفة الاسعار المناسبة للحلويات للعمل علي عرضها.
  • عند شراء المواد الخام لصناعة الحلويات يتم معرفة الاسعر لاحتساب التكلفة ومعرفة وضع السعر المناسب الذي يضمن دخول الربح المناسب لصاحب المشروع للعمل علي زيادة الدخل وضمان نجاح المشروع.
  • كما يمكن التنقل بين محلات الحلويات ومعرفة الاسعار التي تتوافر لديهم ومقارنتها بالأسعار التي سوف تعرض علي الحلويات فيمكن اتباع نفس الاسعار الخارجية او زيادتها بنسب بسيطة عنها لضمان زيادة دخل مناسب منها.