دراسة جدوي مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

دراسة جدوي مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط
Rehab Khaled مشاريع تجارية ودراسة جدوي

دراسة جدوي مشروع بيع أجهزة كهربائية بالتقسيط

الاجهزة الكهربائية من الامور الضرورية والاساسية التي تحتاجها كافة المنازل ويعد مشروع بيع أجهزة كهربائية بالقسط من المشاريع الخاصة المربحة التي لا تحتاج الي الكثير من الاموال لشراء الاجهزة فيمكن للتجار الحصول علي مبلغ من المال والقيام بشراء كافة انواع الاجهزة المختلفة التي يقوم الافراد بشرائها واستخدامها في المنازل فعند القيام بالمشروع يجب القيام بعمل دراسة جدوي كاملة لدراسة كافة النقاط الهامة التي يحتاج التاجر الي معرفتها قبل شراء الاجهزة.

مشروع بيع أجهزة كهربائية بالقسط

  • بيع الاجهزة بالتقسيط من المشاريع المربحة التي تعود بالربح الكثير علي أصحابها، حيث تعد الاجهزة من الامور الاساسية التي توجد في المنازل ويتم استخدام كافة الانواع المختلفة التي توجد في الاسواق والحديثة منها التي تقدم الراحة والمساعدة للأفراد.
  • يقوم التجار ببيع كافة انواع الاجهزة التي يحتاج اليها الافراد بالتقسيط في حالة عدم امتلاك الافراد المبلغ كاملًا وهنا يقوم التاجر ببيع الاجهزة بضعف المبلغ الاساسي لها مقابل ان يقوم الشاري بتقسيطها شهريًا بالمبلغ المتفق عليه بينهم.
  • في حالة البيع بالتقسيط للأجهزة الكهربائية يستفيد كل من البائع والشاري، حيث يستفيد الشاري في امتلاكه للجهاز الذي يرغب به دون الحاجة الي دفع المبلغ كاملًا والتاجر يقوم بالاستفادة ايضًا لحصوله علي ثمن الجهاز المضاعف.
  • يقوم الكثير من الافراد بالتعامل بالتقسيط في كافة امور حياتهم وخاصة الافراد محدودي الدخل، حيث لا يجدون طريقة أخري لحصولهم علي الاجهزة التي يريدونها في الوقت الذين لا يمتلكون فيه الاموال فعند حصولهم علي مبلغ بسيط يتم دفعه كمقدم للجهاز.

المكان المناسب للمشروع

  • يحتاج ذلك المشروع الضخم الي مكان يضم مساحة واسعة، حتي يتمكن التجار من وضع كافة انواع الاجهزة التي سوف يقومون ببيعها فتحتاج الاجهزة الي اماكن واسعة تسع لكافة احجامها ليضمن التاجر الحفاظ علي أجهزته من التلف.
  • كما يفضل ان يكون المكان الذي سوف يتم به وضع الاجهزة في منطقة قريبة من المساكن والمحلات التجارية، حتي يتكن الافراد من مشاهدته ومعرفة وجود بيع الاجهزة بالتقسيط مع الاهتمام بوضع اعلان كبير علي الباب الرئيسي للمكان.
  • يجب علي التجار اختيار المكان الذي يسهل به حمل ورفع الاجهزة ونقلها الي السيارات التي سوف تنقل الاجهزة الي الافراد، حتي يتمكن العمال من حمل الاجهزة بسهولة دون تعرضها الي الكسر او غيره من الامور التي تؤدي الي اتلافها.
  • كما ينصح بوضع كاميرات مراقبة للحفاظ علي المكان وتأمينه من أي سرقة او حوادث قد تحدث به فتعد كاميرات المراقبة من الاساليب الحديثة التي يقوم بها الجميع للحفاظ علي مشاريعهم فيعد ذلك المشروع من المشاريع الناجحة.

العمالة المطلوبة للمشروع

  • مشروع بيع الاجهزة الكهربائية بالتقسيط من المشاريع التي تحتاج الي ايدي عاملة كثيرة لكي تستطيع نقل وحمل الاجهزة من مكان الي اخر فيجب علي التجار اختيار الايد العاملة القوية التي تقدر علي حمل الاثقال فالأجهزة الكهربائية من الاوزان الثقيلة.
  • كما يحتاج المشروع الي بائع ذو خبرة في مجال بيع وشراء الاجهزة، حتي يتمكن من اعطاء التفاصيل الكاملة الي المشتري حول ما يريد معرفته عن الاجهزة بالإضافة الي ضرورة وجود سائق بسارة لنقل الاجهزة الي الافراد التي قاموا بشرائها.
  • كما يحتاج الاجر بالمكان الي محاسب محترف في الامور المالية، حتي يستطيع التعامل مع الحسابات الخاصة بالمرتبات التي تخرج للعمال بالإضافة الي تضبيط الواردات والصادرات للمكان ويتم دفع الاقساط عن طريقه بالإضافة الي وجود عامل للنظافة.