دراسة جدوي مشروع استديو تصوير

يحتاج الافراد الي زيادة دخلهم المادي فيقومون بالبحث عن المشاريع الخاصة التي تعمل علي زيادة الاموال لديهم فيستطيعون تامين حياتهم وشراء جميع مستلزماتهم التي يحتاجون اليها في حياتهم ويعتبر مشروع استديو تصوير من المشاريع الخاصة المربحة التي يقوم الافراد بأنشائها مقابل راس مال قليل فلا يحتاج المشروع الي الكثير من المصاريف لأنشائه ولكنه يحتاج الي دراسة جدوي لمعرفة كافة التفاصيل التي تخص المشروع ومعرفة ارباحه وخسائره

دراسة جدوي مشروع استديو تصوير

  • مشروع استديو تصوير من المشاريع المميزة التي يتجه اليها الافراد، حيث انه يعد من المشاريع المربحة التي تعمل علي زيادة الدخل المادي للأفراد دون الحاجة الي التكلفة الكبيرة لأنشائه واحضار جميع الخامات التي يحتاج اليها.
  • يحتاج مشروع استديو تصوير الي دراسة جدوي كاملة لمعرفة كافة التفاصيل للمشروع التي يجب ان يقوم بمعرفتها الفرد قبل البدا بالمشروع، حيث تساعد دراسة الجدوى علي معرفة التكاليف التي يحتاجها الي جانب معرفة الخامات والتجهيزات التي يحتاجها.
  • كما تساعد دراسة الجدوى علي معرفة الامكانيات التي يحتاج اليها الافراد في حالة نجاح المشروع، حيث يحتاج وقتها الي تكبير المشروع وتزيده بكافة الاجهزة الحديثة للتصوير التي تساعد علي اظهره وتعطبي له مكانته المرموقة في السوق.
  • كما تعمل دراسة الجدوى علي تعريف الافراد للتراخيص التي يحتاجوا اليها لإقامة المشروع بالإضافة الي معرفة كافة التفاصيل الضريبية للمكان والعمالة الكافية التي تقوم بخدمة المكان وتشغيله لضمان نجاح المشروع.

العمالة اللازمة للمشروع

  • يحتاج مشروع استديو تصوير الي عمال ذو خبرة وكفاءة في عملية التصوير، حتي يتمكن المشروع من النجاح واعطاء الافراد الصور الرائعة والثابتة التي يحتاجوا اليها فتعد الصور من الامور الهامة التي يحتاج اليها الافراد في حياتهم بكافة انواعها.
  • في بداية المشروع لا يحتاج المكان الي عمالة كثيرة فيمكن الاستعانة بعامل ذو خبرة يقوم بالتصوير وتحميض الصور والعمل علي خروجها حتي التغليف والتسليم للزبائن بالإضافة الي ضرورة عامل نظافة يهتم بنظافة المكان المستمرة.
  • عند نجاح المشروع والقيام بتكبيره يمكن الاستعانة بعمال اضافيين للمساعدة في العمل وضمان استمرار نجاح المكان، حيث يمكن تحديد شخص معين للتصوير الي جانب الاخر الذي يقوم بعملية الطباعة وثالث يقوم بعملية التغليف وتسليم الصور.

الخامات والمواد التي يحتاجها المشروع

  • مشروع استديو تصوير من المشاريع الغير مكلفة لا تحتاج الي راس مال كبير لأنشائها لذلك يتجه اليه الكثير من الافراد الذين يريدون اقامة مشاريعهم الخاصة للعمل علي زيادة الدخل المادي لتامين حياتهم وحياة اسرهم.
  • من اهم الامور التي يحتاج اليها الاستديو تجهيزه بإضاءة مناسبة للمكان، حيث تساعد الاضاءة المناسبة والقوية علي توضيح الصور واظهارها بالشكل المناسب بالإضافة الي ضرورة وجود كاميرا ديجتال جيدة للقيام بالتصوير.
  • يجب تجهيز الكمبيوتر بجهاز كمبيوتر واحد في بداية المشروع، حتي يتمكن العامل من تضبيط  الصور عليه بالإضافة الي ضرورة وجود شبكة الانترنت علي الجهاز فاصبح الانترنت من الامور الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها.
  • تجهيز المكان الذي سوف يتم به التصوير بكافة الديكورات المتنوعة من الوان ذات الوان مختلفة وخلفيات مميزة تتناسب مع جميع الاذواق بجانب ضرورة وجود مرآة بالمكان لقيام الافراد بتضبيط انفسهم قبل التصوير مباشرة للحصول علي صور مميزة.
  • توفير كافة انواع الكروت المختلفة في الاشكال والاحجام لتغليف الصور بالشكل الذي يختاره الفرد بالإضافة الي ضرورة وجود مجموعة متنوعة من البراويز والاغلفة الخاصة بالصور في حالة احتياج الافراد الي وضع الصور في اطارات مميزة.