دراسة جدوى مصنع كراسي بلاستيك في الكويت

يعتبر مشروع صناعة الكراسي البلاستيك بالكويت من أكثر المشاريع التي تكون مربحة لصاحبها، بالأضافة الي أنها من ضمن المشاريع التي تكون بسيطة في أجرئتها وسهولة تأسيسها، وعلي ذلك فأن كثير من الشباب حديثي التخرج وبعض الأشخاص الذين يريدون فتح مشروع خاص بهم يمكنهم التوجه الي فتح هذا المشروع، كما أنه من المشروعات الناجحة جدا في السوق، وذلك يرجع الي أهمية الكراسي البلاستيك والتي لا يتم الأستغناء عنها في أي منزل أو أحدي العقارات، لذلك فأنه قبل البدأ في تأسيس ذلك المشروع، يجب عمل دراسة جدوي له، وذلك لكي يتم تحديد التكاليف والمصاريف الخاصة بالمشروع.

 

دراسة جدوي مصنع كراسي بلاستيك

  • تعتبر دراسة الجدوي من أهم الأشياء التي يجب علي صاحب المشروع أعدادها قبل البدء في تنفيذ أي خطوة من خطوات المشروع.
  • حيث أن أهميتها تكمن في أنها توضح جميع الخطوات التي يجب علي صاحب المشروع فعلها حتي يتم تأسيس المشروع بنجاح، بالأضافة الي معرفة جميع المصاريف اللازمة لتأسيس هذا المشروع، حتي لا يحدث بعض الأخطاء أثناء تنفيذ المشروع.
  • وبالتالي فهي تساعد صاحب المشروع علي تنفيذ مشروعه بدقة وكفاءه عالية، مما يترتب علي ذلك تحقيق الكثير من الأرباح، وبالتالي فأنه يستطيع التوسع في المشروع وذلك عن طريق شراء عدد أكبر من الماكينات والأدوات المستخدمة في المشروع.

 

أهمية مشروع مصنع الكراسي البلاستيك

  • يمكن القول أن المشاريع الخاصة بصناعة البلاستيكات تكون معتمدة أعتمادا كلي علي أعادة تدوير البلاستيك القديم، وذلك علي أن يقوم المصنع بأعادة تدويره وصناعته بشكل جيد وذلك حتي يتم استخدامه مرة أخري.
  • حيث أن ذلك يحافظ علي نظافة البيئة من بقايا البلاستيك وكيفية أستغلال الموارد الموجودة بها، وذلك يعتمد علي كفاءة المصنع وجودة الكراسي المصنوعه به.

 

خطوات دراسة جدوي مصنع كراسي بلاستيك

عند القيام بأخذ قرار تنفيذ أحد المشاريع، فأنه يجب في البداية عمل دراسة جدوي خاصة بالمشروع وذلك لتحديد جميع الخطوات التي سوف يتم تنفيذها، والتالي يكون منها عدة خطوات ومنها :

 

اختيار مكان المصنع

  • من أولي الخطوات التي يجب علي صاحب المشروع تنفيذها بدقة، هي كيفية أختيار المكان المناسب التي سوف يتم أنشاء المشروع به.
  • لأن أختيار المكان المناسب سوف يساعد كثيرا في نجاح المشروع بعد ذلك، حيث أنه يفضل أنشاء المشروع في المنطقة الصناعية التي قامت الدولة بأنشائها حديثا، وذلك حفاظا علي صحة السكان من ألحلاق الضرر بهم.
  • كما أنه يجب عند أختيار مكان لأنشاء المصنع يجب أيضا مراعاة الطريق علي أن يكون سهل وميسر، وذلك لسهولة نقل المعدات والمستلزمات من والي المصنع، مما يؤدي أيضا الي الحفاظ علي السيارات التي تقوم بنقل المعدات.
  • بالأضافة الي أن رأس المال من الأسباب الرئيسية التي تتحكم في مساحة المصنع ومكانه، لذلك فأنه يجب شراء مساحه كافية حتي تعمل علي أستيعاب جميع الألات التي سوف يتم شرائها.

 

الأيدي العاملة

  • يتوقف عدد الأيدي العاملة علي مساحة المصنع وعدد الألات الموجودة به، لذلك فأنه يتم تعيين عدد العمال الكافي للعمل في المصنع.
  • لذلك فأنه يجب تعيين العمال ذات الكفاءة العالية، وذلك لكي يتم زيادة الأنتاج وبالتالي زيادة الأرباح، بالأضافة الي تعيين بعض المسؤولين عن عملية التسويق لكي يتم بيع المنتجات بصورة أسرع.
  • بالأضافة الي تعيين محاسب لكي يكون مسؤول عن تسجيل العمليات الخاصة بالصادرات والواردات، كذلك يجب تعيين بعض المشرفين وذلك للقيام بمراقبة العمال للتأكد من سير العمل بطريقة سريعة.