دراسة جدوى مشروع مكتبة وخردوات بالإمارات

تعد دراسة الجدوى لمشروع مكتبة وخردوات من الخطوات الهامة التي تعمل علي نجاح المشروع وتضمن لأصحابه الاستمرار في المشروع والعمل علي توسيعه من خلال الارباح العالية التي يحققها المشروع، حيث يعتبر مشروع مكتبة وخردوات من المشاريع الناجحة التي يتجه إليها الكثير من الأفراد محدودي الدخل في دولة الإمارات لما يوجد له من ارباح مرتفعة تعود علي اصحابه فيحتاج المشروع لنجاحه الكثير من المستلزمات التي يحتاج اليها المستهلكين

 

دراسة الجدوى للمشروع

  • تحتاج جميع المشاريع الخاصة عند القيام بها الي دراسة جدوي دقيقة وكاملة تمكن الافراد من معرفة اهم النقاط التي يجب معرفتها بالمشروع لضمان نجاحه والعمل علي توسيعه ويعد ذلك المشروع من المشاريع المنتشرة والناجحة.
  • يعتبر المشروع من المشاريع البسيطة علي الرغم من تحقيقه للكثير من الارباح للأفراد الي جانب انه لا يحتاج الي تكلفة مرتفعة، حيث انه يعتمد علي الادوات والمستلزمات البسيطة التي يحتاج اليها الطلاب للدراسة.
  • تساعد دراسة الجدوى علي نجاح المشروع والعمل علي استمراره وتكبيره مع مرور الوقت، حيث انها تساعد علي اختيار المكان المناسب والصحيح للمشروع للعمل علي زيادة البيع للخردوات وتمكن المستهلكين من الوصول الي المكتبة.

اختيار المكان المناسب للمشروع

  • اختيار المكان من اهم النقاط الهامة التي تعمل علي نجاح المشروع من عدمه، حيث يحتاج مشروع مكتبة وخردوات الي مكان مميز لإقامته للوصول الي المستهلك بسهولة وضمان زيادة نسبة الارباح واستمرار المشروع دون وجود خسائر.
  • يجب اختيار المكان المناسب للمكتبة فيمكن القيام بوضع المكبة بجوار المدارس والجامعات، حيث يحتاج الطلبة يوميًا الي العديد من المستلزمات الخاصة بالدراسة كما يمكن اقامة المشروع بجانب المصالح الحكومية.
  • يمكن القيام علي الترويج للمستلزمات الي الاماكن التجارية الخاصة ببيع الجملة لزيادة نسبة الارباح الي جانب بيع التجزئة بالمكتبة فيعد المشروع من المشاريع التي تعود علي اصحابها بأرباح كثيرة وتوفر لهم دخل مادي عالي.

الحصول علي البضاعة اللازمة

  • عند القيام بدراسة الجدوى للازمة للمشروع تمكن اصحاب المشروع من معرفة كافة التفاصيل التي يحتاجوا ليها لإقامة المشروع وضمان نجاحه واستمراره، حيث يحتاج المشروع الي العديد من المستلزمات الخاصة بالدراسة.
  • يمكن ان يقوم الافراد بطلب المساعدة والخبرة من خلال اصحاب المكاتب الكبرى لمعرفة كافة الادوات التي يجب توافرها وكيفية الحصول عليها بأسعار مناسبة تمكن اصحاب المشروع من عرضها الي جانب توافر دخل مادي لهم.
  • فيجب توافر كافة المستلزمات الدراسية بأسعار مناسبة مع الجميع لضمان زيادة البيع بالمكان فيجب توافر الاقلام بأشكالها المختلفة والمتنوعة الي جانب توافر الكراسات والادوات المكتبية والماكينات الخاصة بتصوير الورق.

العمالة المطلوبة للمشروع

  • يمكن تحديد العمالة اللازمة للمشروع من خلال دراسة الجدوى التي يقوم بها الافراد لمشاريعهم الخاصة لضمان نجاحها في الاسواق ومعرفة ادق التفاصيل التي تساعد علي نجاحها والعمل علي زيادة المبيعات بالمكان.
  • يعتبر مشروع مكتبة وخردوات من المشاريع المتميزة التي لا تحتاج الي العمالة فيمكن لأصحابها ادارتها بأنفسهم وتوفير الكثير من الارباح لهم كما يمكن الاستعانة بشخص او اثنين في حالة انشغال الافراد وعدم مقدرتهم علي ادارة المشروع بأنفسهم.
  • عند القيام بمشروع مكتبة وخردوات ضخم يحتاج الي الكثير من العمالة لقيام بخدمة وتوفير كافة المستلزمات الي التي يحتاج اليها المستهلك فهنا يجب توفير العديد من العمال لبيع المستلزمات والاخر لماكينة التصوير واخر لمحاسبة المستهلكين.
  • يجب عند اقتناء العملين بالمكان ان يكون لديهم القدرة علي التعامل المستمر والتواصل مع المستهلك كما يجب ان يتوافر لديهم الخبرة للتعامل مع ماكينة التصوير.