دراسة جدوى مشروع مصنع ثلج بالكويت

يعتبر المشروع من المشاريع الناجحة والتي تعود بالأرباح الكثيرة علي اصحابها فيعتبر المشروع من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج الي راس مال للقيام به الي جانب انه من المشاريع التي تعمل بكثرة فلا يتوقف الافراد عن استعمال الثلج فيعتبر الثلج من الامور الاساسية التي يقوم الافراد باستخدامها وخاصة في المناطق الحارة لكافة الاماكن المختلفة التي تحتاج اليه كالمطاعم والمقاهي والمنازل وغيرها من الاماكن ولكن يجب القيام بدراسة جدوي صحيحة للمشروع.

المكان المناسب للمشروع بالكويت

  • تقوم دراسة الجدوى بتعريف الافراد كافة التفاصيل الهامة للمشروع لضمان عدم وجود أي خسائر به، حيث تساعد الدراسة علي معرفة تحديد الاماكن الصحيحة للقيام بالمشروع فيعمل المشروع باستمرار في المناطق الحارة التي تحتاج للثلج دائما.
  • اما عن الاماكن التي توجد بها الطقس معتدل فيتم العمل بالمصنع لفترة 5 او 6 شهور فقط فالمكان المناسب للمشروع يساعد علي نجاحه الدائم وعلي اعادة الارباح الكثيرة منه علي اصحابه فهو من المشاريع التي لا تعمل طوال السنة في الاماكن المعتدلة.
  • يجب عند اختيار المكان ان يكون ذو مساحة واسعة للعمل علي حمل الثلج والتنقل به من مكان الي اخر كما يجب استعمال المياه المعقمة عند صنع الثلج فيمكن القيام بتعقيم المياه من خلال الكلور بالإضافة الي عدم وجود أي روائح كريهة بجانب المكان.
  • يجب ان يتم عمل سيراميك بداخل المصنع، حيث انه سوف يتم استخدام المياه بكثرة في المكان فتسهل عملية التخلص منها ووجود سطح مسلح لضمان عدم دخول الشمس الي المصنع التي تساعد علي إذابة الثلج.
  • المساحة الواسعة للمصنع تعمل علي احتواء كافة انواع المعدات التي تساعد في تصنيع الثلج بجانب ضرورة وجود التهوية الجيدة للمكان لعدم وجود أي روائح كريهة تؤثر علي قوالب الثلج واختلاطها بالثلج المصنع.

العملاء المستهدفين لتوزيع الثلج بالكويت

  • يوجد العديد من العملاء الذين يحتاجون الي الواح الثلج في متجرهم وتقوم دراسة الجدوى بتوضيح تلك النقاط الهامة التي تساعد علي نجاح المشروع وضمان استمرار عمله في السوق كما تضمن عملية الارباح الكبيرة العائدة علي اصحابها.
  • يحتاج الي قوالب الثلج الكبيرة تجار اللحوم لحفظ اللحمة من التعفن فإبقائها مثلجة تحافظ عليها لفترات طويلة كما يمكن توريد قوالب الثلج الي تجار الدواجن للحفاظ علي كميات كبيرة من الدجاج دون تلف ايضًا تجار الاسماك يضعون الثلج علي الاسماك لحفظها.
  • يتم استخدام الثلج في الكثير من الحفلات والمناسبات التي تقوم باستخدام الثلج للمشروبات الي جانب استخدام المقاهي والمطاعم لألواح الثلج والعمل علي تبريد جميع  انواع المشروبات بجانب استخدامها بكثرة في الفنادق.
  • يقوم الافراد باستخدام الالواح الضخمة من الثلج للحفاظ علي الاشياء التي قد تتعرض الي التلف عند نقلها من مكان الي اخر لفترات طويلة من الوقت فيعمل الثلج علي المحافظة عليها من التلف في الطريق.

طرق التسويق للمشروع بالكويت

  • التسويق للمشروع من النقاط الهامة التي تساعد علي نجاح المشروع والعمل باستمرار فيمكن القيام بالدعاية عن المكان من خلال تصنيع بعض الاوراق الاعلانية وتوزيعها علي الاماكن التي تحتاج الي الثلج بكثرة في اعمالها.
  • يمكن الاتفاق المباشر مع اصحاب المتاجر الخاصة باللحوم والاسماك للقيام بتوريد الكميات التي يحتاجون اليها من الثلج يوميـًا فتساعد تلك الطريقة علي عمل المصنع بطريقة مستمرة وضمان دخول ارباح هائلة من المشروع.
  • كما يمكن القيام عن المصنع من خلال الاعلان عن طريق الانترنت عن طريق الاعلان عنه في المواقع الاجتماعية المليئة بالكثير من الافراد.