دراسة جدوى مشروع محل ايس كريم بقطر

مشروع ايس كريم من المشاريع التي يوجد عليها اقبال كبير من الشباب، حيث يعد الايس كريم من المشاريع المربحة التي لا تحتاج الي الكثير من التكاليف عند انشائها كما انه من المشاريع التي يوجد عليها اقبال كبير ن المستهلكين فالجميع يحبون تناول الايس كريم بمختلف نكهاته الاطفال الصغار والكبار فيمكن القيام به باقل التكاليف مع اختيار افضل النكهات للعمل علي جذب الزبائن الي المكان وضمان نجاح المشروع واستمراره دون تعرضه للخسائر.

مشروع محل ايس كريم بقطر

  • يعطي ذلك المشروع الي اصحابه الكثير من الارباح العالية التي جعلت اصحابه يقومون بالأبداع في اختلاق العديد من النكهات المختلفة للأيس كريم للعمل علي جذب الزبائن اليهم فيحتوي الايس كريم علي قيمة غذائية عالية للجسم.
  • لا يحتاج الايس كريم الي مجهود لتصنيعه ولكنه يحتاج الي شخص ذو خبرة يوجد لديه القدرة علي تصنيعه بعدة نكهات مختلفة لضمان نجاح المشروع فهو يعد من المشاريع البسيطة التي تحظي بنجاح باهر خاصة في فصل الصيف.
  • مع نجاح المشروع الدائم والدخل المربح الذي يعود علي صحابه يقوم الافراد بتقديم كافة المواد التي تساعد علي ترويج الايس كريم ومنها تصنيع البسكويت الخاص الذي يتم وضع الايس كريم به والعديد من العلب الخاصة مختلفة الاحجام.
  • يجب ان يقوم صاحب المشروع بدراسة جدوي للمشروع لمعرفة الخامات والآلات التي يحتاج اليها لتصنيع الايس كريم الي جانب ضرورة معرفة العمالة التي سوف تقوم بخدمة المشروع ونسبة الارباح العائدة منه بعد التكاليف.
  • لا يحتاج المشروع الي عدد كبير من العمالة من الممكن الاكتفاء في البداية بعاملين ذو خبرة كافية في تصنيع الايس كريم والابداع في وجود العديد من النكهات التي تعمل علي ارضاء اذواق الافراد المختلفة لنجاح المشروع.

متطلبات و خامات المشروع

  • مشروع الايس كريم يحتاج الي العديد من الخامات البسيطة التي تساعد علي تصنيع الايس كريم بعدة نكهات مختلفة للعمل علي ارضاء جميع الاذواق ونجا المشروع واستمراره، حيث يوجد لكل مشروع خامته التي يحتاج اليها للنجاح.
  • يقوم الافراد عند إقامة المشروع تجهيز البودرة الخاصة التي يتم منها تصنيع الايس كريم من اماكنها الخاصة الجملة التي تقوم بإعطاء الكميات الوفيرة الي جانب ضرورة وجود ما يكفي من الحليب والمياه للقيام بعملية التحضير.
  • يقوم البعض بتوافر كافة انواع الفاكهة لتصنيع الايس كريم بقطع الفواكه لإعطائه قيمة غذائية عالية وطعم مميز ففي حالة احتياج الفواكه يجب احضار الموز والفراولة والمانجو والخوخ وافضل انواع الشوكولاتة الخام التي تعطي مذاق محبب للجميع.
  • كما يجب توافر ثلاجات داخلية للقيام بحفظ الايس كريم به بعد عملية التصنيع وضمان عدم تعرضه الي التلف كما يمكن شراء بعض الطاولات والكراسي للزبائن.

المساحة التي يحتاجها المشروع

  • يحتاج كل مشروع الي مكانه المناسب لضمان نجاحه ويحتاج مشروع ايس كريم الي مكان مناسب وسط الاماكن المزدحمة والتي يوجد عليها اقبال كبير من الافراد فيفضل وجود وسط المحلات التجارية والشوارع الرئيسية والترفيهية.
  • كما يمكن اختيار المشروع بالقرب من الحدائق العامة والاندية او في وسط الاماكن السكنية المختلفة لضمان وجود الزبائن دائمًا بالمكان لضمان نجاح المشروع والحصول علي مبالغ طائلة ودخل مادي مربح لصحابه.
  • اما عن اختيار المساحة المناسبة للمكان فيمكن اختيار مساحة ليست بكبيرة فيكفي اختيار مكان لوضع مبردات الايس كريم لحفظه به الي جانب وجود مكان داخلي للقيام بوضع المعدات التي يتم بها صنع الايس كريم والمبردات التي تقوم بحفظه.