دراسة جدوى مشروع كوافير نسائي

تحلم الكثير من النساء بمشروع خاص بها دائما لتحصل علي قيمتها في المجتمع، ودائما يبحث الكثير عن فتح مشروع بأقل تكلفة ممكنة وبأعلى ربح ممكن أيضا، ويعتبر مشروع الكوافير النسائي من أفضل المشاريع التي يمكن أن تقوم بفتحها امرأة وتكون وظيفة ممتعة بالنسبة لها، ويمكن من خلال مشروع الكوافير النسائي أن نقوم بتطويره وتوسيعه ونحصل علي أرباح رائعة، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن دراسة جدوى لمشروع الكوافير النسائي بقدر من التفصيل.

مميزات فكرة كوافير نسائي

  • يعتبر مشروع الكوافير النسائي من المشاريع التي تعتبر مربحة جدا لصاحبها، ويعتبر هذا المشروع من أشهر المشاريع اتلي تلجأ إليها جميع النساء وفي أي وقت، ويرجع السبب في ذلك إلي أن النساء دائما يهتموا بمظهرهم ولا يمكنهم الاستغناء عن هذا المكان.
  • دائما تهتم المرأة بشعرها وجسدها وبشرتها أيضا حتى تكون جميلة ومتألقة في كل وقت فلذلك تنفق الكثير في هذه الأماكن مما يعود بالنفع علي صاحبة المشروع ويزيد من أرباحها ويمكنها من خلال ذلك أن توسع وتطور المشروع من خلال الفائض.
  • يجب علي المرأة التي سوف تفتح هذا المشروع أن تكون لديها الخبرة والقدرة الكافية في التعامل مع هذا المجال لأنه من الصعب إرضاء جميع العملاء من خلال هذا المجال، كما أن يجب عليها اختيار عاملين علي أعلي مستوي من الخبرة أيضا ليساعدوها في العمل.
  • يجب علي صاحبة المشروع أن تكتسب ثقة عملائها وحبهم حتى تحصل عليهم مره آخري وحتى تتكرر الزيارات، ويجب أن تشتري الأدوات والمنتجات الموجودة في المحل بجودة رائعة لأن بذلك أيضا تكتسب ثقة جميع العملاء الذين يقوموا بالزيارة.

دراسة جدوى لمشروع كوافير نسائي

  • يجب علي كل من يرغب في اتخاذ خطوة بدء مشروع ما مهما كان صغير أن يقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع، فمثلا إذا كان المشروع هو مشروع الكوافير النسائي يجب أولا معرفة الأرباح التي سوف نحصل عليها من خلال هذا المشروع.
  • يجب أيضا أن نقوم بحساب جميع التكاليف التي سوف ندفعها حتى نكون علي علم بجميع رأس المال الذي سوف يوضع بهذا المشروع، فيجب معرفة إيجار أو شراء المحل مثلا أو المعدات والأدوات المستخدمة ويجب أيضا حساب جميع أجور الموظفين أولا.
  • يجب علي المالك حساب الكهربا والغاز والمياه والصرف الصحي عند بدء هذا المشروع ويعلم إذا كان لديه القدرة لتحمل هذا، وإذا كانت الأرباح بعد الحساب أكبر من رأس المال الذي سوف يوضع بالمشروع إذا فهو مشروع ناجح.

موقع ومساحة مشروع كوافير نسائي

  • يجب اختيار مكان مناسب جدا لهذا المشروع فمثلا يجب اختياره في مكان تأتي إليه النساء كثيرا، ويجب اختياره أيضا بجانب المحلات التي تخص الفساتين السواريه والزفاف، ويمكن أيضا اختياره بجانب محلات مستحضرات التجميل.
  • يفضل اختيار الكوافير النسائي بالدور الأرضي حتى يكون موقعه مناسب بالنسبة لجميع النساء ويكون من السهل استفسارهم عن أي شئ، يجب أن يكون المكان مجهز علي أعلي جودة وكفاءة ومليء بالأنوار والمرآة بكل مكان داخل الكوافير حتى يسهل العمل.
  • يجب أن يكون مساحة الكوافير كبيرة ومناسبة حتى يتحمل أكبر عدد من الزبائن ويجب أن يكون المكان مناسب لوضع المعدات الخاصة بالعمل والكراسي والإضاءة أيضا، فيجب أن يكون المكان مجهز علي أعلي مستوي من الكفاءة حتى يكتسب الزبائن.
  • يجب أن يكون بداخل محل الكوافير حمام وذلك لأنه ضروري جدا بهذا المشروع حتى يستطيع النساء غسل وجههم وشعرهم، ويجب أن يوجد بداخل الحمام مراه للتأكد من أن شعرهم ووجههم نظيف تماما من الصابون أو الماسكات أو أي شئ آخر.