دراسة جدوى مشروع دهان سيارات بالإمارات

 

يريد معظم الشباب في الوقت الحالي التخلص من التحكمات التي تكون من أصحاب الأعمال، فيفكرون في إقامة مشروع خاص بهم، وذلك حتى يقوموا بتحسين مستوي المعيشة الخاص بهم وزيادة الدخل المادي، ويمكن أن يفتتحوا مشروع لعدم حصولهم علي فرصة لوظيفة مناسبة لهم، فيعد مشروع فرن دهان السيارات من المشاريع التي تحقق ربح كبير وفي أقل وقت، ففي الوقت الحالي معظم الأشخاص يمتلكون للسيارات ويريدون تطويرها، لذلك سوف نتحدث عن ذلك المشروع.

 

أهمية عمل دراسة جدوى مشروع دهان سيارات

  • تعتبر أهم خطوة يتم بها القيام بتنفيذ أي مشروع هي القيام بعمل دراسة جدوى له، فهي تساعد بشكل كبير علي القيام بالخطوات السليمة لتنفيذ ذلك المشروع، كما أنه يساعد صاحب المشروع علي تجنب كافة المشاكل والعوائق التي تواجه صاحب المشروع.
  • كما أن دراسة الجدوى تساعد بشكل كبير علي حصول صاحب المشروع علي أعلي نسبة أرباح، ويجعل صاحب المشروع يقوم به بالطريقة الصحيحة وتحقيق أعلي الأرباح في أقل وقت ممكن، فيتم حساب رأس المال المطلوب من القيام بذلك المشروع من صاحبه.
  • ثم يتم معرفة كافة التكاليف اللازمة من صاحب المشروع لإقامته، وذلك بناء علي الأدوات والمستلزمات اللازمة، ثم يتم معرفة العمالة المطلوبة لذلك المشروع، وبذلك يتم معرفة كافة التكاليف الخاصة بالتأمينات والضرائب، وبعد ذلك يتم حساب الأرباح له.

 

متطلبات مشروع فرن دهان سيارات

  • هناك بعض المتطلبات التي يلزم أن تتم لذلك المشروع، فذلك المشروع يكون الهدف منه إصلاح وتصحيح كافة المشاكل التي تواجهها السيارة، وذلك عن طريق طلائها، فتصبح تلك السيارة كالسيارة الجديد، وذلك حتى يتم حماية السيارة من كافة الخدوش الحادثة لها.

 

عمل دراسة للسوق واحتياجاته

  • تعتبر أهم خطوة للقيام بذلك المشروع هو معرفة كافة الاحتياجات الخاصة بالسوق، كما أن صاحب المشروع يقوم بدراسة كافة الاحتياجات لأحوال السوق بالشكل الكافي، وحتى يقوم بمعرفة تلك المتطلبات يقوم باستشارة ذوات الخبرة في هذا المجال نفسهم.
  • كما أنه يتم معرفة كافة الأسعار المتداولة عن الدهان في الأسواق، وذلك حتى يزيد عدد الزبائن ولا يتم فقدهم، ويلزم التعرف علي كافة المشاريع الموجودة مشابهة لذلك المشروع، ويلزم أيضا معرفة كيفية إعداد تلك السيارات التي يتم دهانها في كل شهر.

 

اختيار المكان المناسب لعمل مشروع فرن دهان سيارات

  • تعتبر أهم خطوة للقيام بأي مشروع هي عمل دراسة جدوى له، وبعد ذلك يلزم علي صاحب المشروع أن يقوم بتحديد المكان والموقع المناسب لإنشاء ذلك المشروع، فاختيار المكان أمر هام في نجاح المشروع أو فشله، لذلك يكون الاختيار بدقة وعناية.
  • كما أنه يتم بذلك الحصول علي أعلي نسبة للأرباح، ويفضل أن يكون ذلك المشروع مفتتح علي الطرق الرئيسية، أو يكون قريب من محطات الوقود، أو بالقرب من الورش الخاصة بتصليح أعطال السيارات، فذلك سوف يزيد من نسبة الزبائن والأرباح فيما بعد.

 

مساحة المكان الخاص بمشروع فرن دهان سيارات

  • تعتبر المساحة الخاصة بالمشروع يتم تعيينها علي حسب حجم المشروع، فيلزم أن يكون ذلك المكان يكفي لكافة الآلات والمعدات التي تستخدم لدهان السيارات، يلزم أن يكون ذلك المكان كافي لدخول السيارات فيه، لذلك يلزم أن يكون المكان حجمه مناسب لذلك.

 

مستلزمات مشروع فرن دهان سيارات

  • هناك الكثير من المتطلبات والمستلزمات الخاصة بذلك المشروع، فيلزم أن تكون تلك المعدات مصنوعة من مواد تحافظ علي صحة وسلامة العملاء، كما يتم توفير كل المرافق التي تخص المكان، كالغاز الطبيعي والكهرباء والمياه، وذلك لصحة المشروع.