دراسة جدوى مشروع توزيع مستحضرات تجميل

تعتبر في الوقت الحالي لا تستغني النساء عن وجود مستحضرات التجميل معها، فالطلب عليها يكون في تزايد مستمر، لذلك حين تبحث أي مرآة عن مشروع لتقوم بافتتاحه، تقوم بالتفكير أول شيء في افتتاح مشروع لمستحضرات التجميل، فذلك سوف يساعد بشكل كبير علي تحسين مستوي المعيشة لديها، كما أنه يزيد من الدخل المادي بدرجة كبيرة، وتمتاز مستحضرات التجميل بأن أسعارها تكون مرتفعة، فتحقق أرباح كبيرة، وسوف نتحدث عن ذلك المشروع تفصيليا.

مشروع توزيع مستحضرات تجميل

  • تعتبر من أهم الخطوات التي يتم اتخاذها قبل البدء في أي مشروع خاصة مشروع مستحضرات التجميل هي عمل دراسة جدوى لذلك المشروع، فذلك يجعل صاحب المشروع يسير علي الطريق الصحيح لنجاحه، مما يجعله يضمن تحقيق الأرباح.
  • حيث يقوم صاحب المشروع بتحقيق نسبة نجاحه، ثم يقوم بعد ذلك بتحقيق من الأرباح المتوقعة، فذلك سوف يجعل صاحب المشروع يبعد تماما عن الأخطاء والأشياء التي تقلل من أرباح المشروع أثناء تنفيذه، فتلك الخطوة لا غني عنها قبل افتتاح أي مشروع.
  • من المهام الأساسية لصاحب المشروع القيام بحساب كافة المتطلبات التي تخص المشروع، ويحدد إمكانياته وقدرته المالية لافتتاح ذلك المشروع، ثم يقوم بعد ذلك بافتتاح المشروع وتوقع أرباحه، فيتم التوزيع لمستحضرات التجميل بجميع أنواعها من خلال ذلك المشروع.
  • يعمل صاحب المشروع بعد ذلك بدراسة السوق جيدا، فذلك سوف يجعله عالم بكافة المتطلبات والكميات التي تخص المشروع والعميل، وحتى يزيد حجم المشروع في أقل وقت يتم العمل بمستحضرات تجميل جودتها عالية.

أهمية عمل دراسة للسوق واحتياجاته

  • يلزم قبل تنفيذ ذلك المشروع أن يتم عمل دراسة للسوق وعمل دراسة جدوى، وذلك حتى يتم العلك بالمنتجات التي يتم الطلب عليها باستمرار، فذلك سوف يجعل صاحب العمل ملم بكل الاحتياجات التي تخص ذلك المشروع، وكيفية توزيع مستحضرات التجميل.
  • يتم التعرف بعد ذلك علي كافة الأسعار لتلك المستحضرات، فهناك أنواع عديدة من مستحضرات التجميل وتختلف جودتها، وكل ذلك يزيد من القدرة التنافسية بالسوق، فيتم التعرف علي نقاط الضعف ونقاط القوة، مما يزيد من المعلومات التي تخص المشروع.

اختيار المكان وتحديد المساحة المناسبة

  • تعتبر أهم خطوة لنجاح أي مشروع هي اختيار موقع مناسب له، فيعتبر المكان هو العامل الأساسي في نجاح المشروع أو فشله، لذلك يتم الاختيار بدقة عالية، ومن الأفضل أن يكون ذلك المشروع قريب من صالونات التجميل، فذلك سوف يزيد الطلب عليه .
  • من الأفضل أيضا أن يكون مكان المشروع من الأماكن ذات المستوي المتوسط، فيلزم أن يكون المكان يمتاز بالرقي، وذلك حتى يتم بيع المستحضرات بأسعار عالية وبجودة عالية مناسب للمكان، ويتم الحصول علي عدد كبير من الزبائن في وقت قصير.
  • يتم بعد ذلك اختيار المساحة المناسبة للمشروع، حيث يتم اختيار المساحة علي حسب رأس المال وعلي حسب حجم المشروع، فيتم اختيار مكان يكفي لكمية البضائع الموجودة وكافة أدوات التجميل، فيتم رصها بشكل يجذب الأنظار، ويتم حفظها جيدا لعدم تلفها.

مستلزمات مشروع توزيع مستحضرات تجميل

  • يتم توفير كافة المتطلبات التي تخص ذلك المشروع، حيث يتم توفير كميات كبيرة ومناسبة من مستحضرات التجميل، حيث يقوم صاحب المشروع بالتنوع في أشكال تلك المستحضرات علي حسب طلب العميل، ويتم عمل مجموعة من الأرفف لوضعهم عليها.
  • فتلك الأرفف سوف تجعل الحصول علي المستحضرات سهل، ويتم وضع ألوان مناسبة للفت نظر الزبائن، ويقوم صاحب المحل بوضع لافتة أمامه مدون بها أسم محل ورقم الهاتف، حتى يكون سهل التواصل بين صاحب المحل والعملاء.