دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

يقوم الشباب بالبحث دائما عن أفكار لمشاريع مربحة، وذلك لأنه من الصعب في الوقت الحالي أن يقوم الشباب بالحصول علي وظيفة مناسبة، والمشروع يجعلهم مستقلين بأنفسهم، كما يحسن كثيرا من مستوي المعيشة الخاص بهم، ومن أفكار المشاريع المربحة التي يمكن اللجوء لها، هو مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، فذلك المشروع من المشاريع التي تحقق ربح كبير وفي أقل وقت، كما أنه لا يحتاج تكاليف عالية حين يتم، لذلك سوف نتحدث عن ذلك المشروع تفصيليا.

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

  • بالرغم من أن ذلك المشروع يكون رأس ماله صغير، وفي نفس الوقت تكون أرباحه عالية، ولكنه يحتاج لدقة كبيرة وعناية حين يتم افتتاحه، وذلك حتى يتم السير في الطريق الصحيحة والخطوات التي تجعل المشروع يحقق نجاحات كبيرة في أسرع وقت ممكن.
  • فيلزم علي صاحب المشروع التعامل معه بحرص كبير ودقة، ومن ضمن الخطوات لإقامة ذلك المشروع هي عمل دراسة جدوى لكافة الأمور التي تجعله مشروع ناجح، حيث أن عمل دراسة جدوى لأي مشروع تعتبر من الأمور الأساسية التي لا غني عنها.
  • حيث يتم رسم طريق صحيح ومناسب لضمان نجاح ذلك المشروع بأكبر نسبة، وذلك حتى يتم الحصول علي أعلي الأرباح في وقت قصير، وحتى يتم تجنب كافة المخاطر والعوائق التي قد تحدث أثناء تنفيذ المشروع لصاحب المشروع.

اختيار موقع لتخزين الاسطوانات

  • من الخطوات الأساسية والمهمة التي يتم نجاح المشروع من خلالها هي اختيار الموقع المناسب لتخزين الأسطوانات، حيث أن المكان عامل أساسي لتحديد دقة الاسطوانات الموجودة، وهي تعتبر من أهم الخطوات التي يتم اتخاذها، وعامل لنجاح المشروع أيضا.
  • كما أن ذلك العامل يجعل المشروع يتوسع في أقل فترة زمنية ممكنة، فتتم تلك الخطوة بعد موافقة الحي علي إقامة المشروع مباشرة، ويتم عمل دراسة جدوى لكافة الأماكن التي تحيط بالمشروع، فمن الأفضل أن يكون المشروع قريب من المواقع التجارية.
  • يمكن أيضا أن يقام المشروع في المناطق الصناعية التي قامت الدولة بإنشائها، ويفضل أن يكون ذلك المخزن بعيد تماما عن كافة محطات الوقود، ويلزم أن يكون بعيد عن المناطق والسكنية والسياحية والمدارس والمستشفيات والمساجد والقاعات أيضا.

المساحة المناسبة لمشروع تعبئة اسطوانات الغاز

  • يقوم صاحب المشروع بعد ذلك باختيار المساحة المناسبة لإقامة المشروع، حيث أن ذلك المشروع يحتاج إلي وجود مساحة كبيرة، وذلك لأن المشروع يقسم لبعض الأقسام، منها قسم لسخانات البوتاجازات التي يتم ملئها بداخل ذلك المخزن، ويسهل دخول السيارات.
  • حيث تعمل تلك السخانات علي توزيع الاسطوانات، ومن الأفضل أن يكون هناك مدخلين في المكان، مدخل خاص بالسيارات، ومدخل أخر ليتم خروجها، ويلزم أن يقام حول المخزن سور عالي، فذلك يساعد علي حماية المشروع من حدوث سرقة أو نصب.
  • من الأفضل أيضا أن يقوم صاحب المشروع بإقامة أماكن موجودة أمام المخزن، وذلك حتى يتم ركن السيارات فيها، فذلك يحافظ علي الأمان ويجعل صاحب السيارة مطمئن وواثق من المكان بدرجة كبيرة، لذلك كله يلزم توافر مساحة كبيرة ومناسبة للمشروع.

تجهيزات المكان المخصص لتخزين اسطوانات الغاز

  • بعد أن يتم تنظيم كل تلك الأمور في المشروع وكافة التجهيزات، يتم بعد ذلك وضع إضاءة كاملة في المكان، حيث تكون تلك الإضاءة مناسبة، ويقوم الحي بنفسه بتحديد تلك الإضاءة، ويتم عمل كافة الإجراءات والتراخيص لتجنب كافة المسائلات القانونية له.
  • كما أنه يقوم صاحب المشروع بعمل مواسير للكهرباء بداخل الجدران، ويلزم أيضا أن يتم تهوية المكان جيدا، وذلك لسلامة العمال من أسطوانات الغاز وإضرارها، ويلزم توفير عدد كبير من طفايات الحريق، ويتم تغطية المكان بمواد غير قابلة للاشتعال.