دراسة جدوى مشروع تصنيع علب الكشري

يفكر معظم الشباب في بدء حياتهم بافتتاح مشروع، فيفكرون دائما في مشاريع ناجحة تحقق ربح كبير ومرتفع، ولكن في نفس الوقت تكون تلك المشاريع برأس مال وإمكانيات قليلة، وهناك الكثير من المشروعات التي يتواجد بها تلك المزايا، ومن تلك المشاريع مشروع تصنيع علب الكشري، فذلك المشروع مربح وفي وقت كثير، ويرجع ذلك إلى أن الماكينة التي تقوم بصنع علب الكشري قد تقوم بصنع العلب البلاستيكية أيضا، لذلك سوف نتحدث تفصيليا عن دراسة جدوى مشروع تصنيع علب الكشري.

دراسة جدوى مشروع تصنيع علب الكشري

  • يلزم قبل افتتاح أي مشروع أن يقوم صاحب المشروع أولا بعمل دراسة جدوى ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، وذلك حتى يعلم المتطلبات التي يحتاج إليها حتى يتم المشروع بالطريقة الصحيحة، فيعلم الأدوات والأساسيات التي يحتاج إليها ليتم عمله.
  • في هذا المشروع يكون صاحب المشروع بحاجة إلي ماكينة الفاكيوم، حيث يتم صناعة علب الكشري باستخدامها، فتعتبر تلك الماكينة هي التي تحقق أرباح المشروع، وهي أشهر الماكينات المتواجدة حاليا لصناعة العلب البلاستيكية وخاصة علب الكشري.

كيفية شراء ماكينة تصنيع علب الكشري

  • يفضل أن يقوم صاحب المشروع بالتواصل مع أصحاب الشركات التي تكون متخصصة بصناعة تلك الماكينة التي تحدثنا عنها، ويمكن أيضا التواصل مع المحلات الكبرى التي تقوم ببيع تلك الماكينة، ويتم الاتفاق مع الشركة أو مع المحل علي كيفية دفع المبلغ.
  • فيمكن الدفع كاش أو عن طريق التقسيط أو بأي طريقة أخري، وذلك يكون علي حسب الاتفاق، يمكن البحث علي الإنترنت عن المتاجر التي تقوم ببيعها، فيقوم صاحب المشروع باختيار الأماكن التي تقوم ببيع الماكينة بإمكانيات عاليه وبأسعار محدودة.

موقع المشروع

  • من أهم العوامل التي يتم تحديدها في المشروع هي اختيار الموقع المناسب، وتلك الخطوة هي أهم خطوة لنجاح المشروع، حيث يتم تحديد المكان علي حسب الحجم الخاص بالمشروع، ويمكن أن يقوم صاحب المشروع باستئجار مكان أو امتلاكه.
  • يمكن أيضا أن يقوم بعمل المشروع في غرفة بالمنزل، أو أن يقوم باستئجار غرفة مثلا إذا كان المشروع صغير، أما في حالة كان المشروع كبير، فيقوم صاحب المشروع بتأجير محل أو مصنع يخص المناطق الصناعية التي قامت الدولة بعملها في المدن.

العمالة المطلوبة

  • يمكن لصاحب المشروع في بداية المشروع أن يقوم بالعمل فيه بنفسه، فيقوم بمعرفة كيفية تشغيل ماكينة الفاكيوم بالطريقة الصحيحة، ويعلمها عن طريق أصاحب ذلك المجال فيقومون بتعليمه كيفية تشغيلها وصنع العلب البلاستيكية من خلال الماكينة.
  • أما في حالة كان صاحب المشروع مشغول وليس لديه وقت كافي، فيقوم بتعيين فردين للقيام بصنع العلب، ويكون شخص منهم يعلم بكيفية تشغيل الماكينة، ويقوم الشخص الأخر ببيع العلب للمتاجر وتجهيزها، ويقومون بنقل المنتجات في وقت سريع.

كيفية تسويق علب الكشري

  • يلزم علي صاحب أي مشروع أن يقوم بمعرفة كيفية تسويقه، حيث أن طريقة التسويق من أهم العوامل التي تساعد بشكل كبير علي نجاح أي مشروع، فيقوم الشخص بمعرفة طريقة التسويق للمنتج وكيفية توزيعه وكيفية بيعه، وذلك يكون بالعديد من الطرق.
  • فيتم التواصل أولا مع محلات الكشري ومعرفة عدد العلب التي يحتاجون إليها، فتعتبر تلك الطريقة هي أفضل طريقة لتسويق ذلك المشروع، فتعتبر تلك الفئة هي الأكثر استهدافا للتسويق، وتقوم ماكينة الفوم بصناعة كافة أنواع العلب البلاستيك أيا كانت.
  • يمكن أن يقوم صاحب المشروع بالتواصل مع محلات اللبن وغيرهم الذين يحتاجون للعلب البلاستيكية والاستفادة منهم في عملية التسويق.