حقنة بيتافوس betafos  لعلاج الالتهابات والحساسية

 

يعاني الكثير من الأشخاص من الالتهابات والحساسية أيا كان نوعهم، ويقوموا باختيار علاج لتلك الالتهابات، وينصح الكثير من الأطباء بحقنة بيتافوس لعلاج الالتهابات والحساسية، وذلك لأن تلك الحقن تقوم بمعالجة تلك الالتهابات بفاعلية سريعة وفي وقت قصير، وتعد تلك الحقنة من حقن الكورتيزون، حيث تقوم بمعالجة مختلف أنواع الالتهابات والحساسية، وذلك بناء علي أراء الكثير من المرضي أيضا، لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن تلك الحقنة.

 

ما هي حقنة بيتافوس  betafos

  • تعتبر حقنة بيتافوس، هي حقنة سريعة المفعول لعلاج الحساسية والالتهابات بمختلف أنواعها المتعرض لها الجسم، وتعتبر تلك الحقنة عاملة كبديل للكورتيزون الطبيعي الموجود في الجسم، فعند حدوث خلل في الكورتيزون تقوم تلك الحقنة بالتعويض عنه.
  • حيث أن ذلك الهرمون يتم إفرازه في الغدة الكظرية، وعند حدوث خلل به، تقوم تلك الحقنة بالتعويض عنه وضبط الكورتيزون في الجسم، وتقلل من الالتهابات، وذلك بتثبيت كرات الدم البيضاء بداخل الدم، كما أن تلك الحقن تقوي من جهاز المناعة لدي الإنسان.
  • تمتاز أيضا تلك الحقن أنها تحمي جهاز المناعة من المؤثرات الخارجية، وعلاوة علي ذلك فهي لا تقوم باحتباس السوائل في الجسم، ولتلك المزايا كلها ينصح باستخدامها الكثير من الأطباء لمرضي الالتهابات والحساسية.

 

دواعي استعمال حقنة بيتافوس  betafos

  • يقوم الشخص باستخدام حقن بيتافوس عند شعوره بتلك الأعراض: كإصابته بالحساسية المفرطة، سواء كانت تلك الحساسية في الجلد أو التهابات، كما أنها تقوم بمعالجة مرض الصدفية، وتقوم أيضا بمعالجة مرض الربو الحاد، وتقضي علي التهابات المفاصل.
  • كما أنه يمكن استخدامها لمعالجة الخلل الحادث في إفراز الكورتيزون في الغدة الكظرية، كما أنها تعالج أيضا التهابات المعدة، والتهابات القولون والأمعاء، وتقوم بالقضاء علي الحساسية في العين، كما أنها تسكن الألم الناتج عن سرطان الدم، وتعالج مشاكل البشرة.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام حقنة بيتافوس  betafos

  • يقوم المريض قبل استخدامه لحقن بيتافوس أن يستشير الطبيب المختص، ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة حسب الحالة التي يكون عليها المريض، وفي العادة يتم أخذ تلك الحقن مرة واحدة فقط في خلال 3 أو 4 أسابيع، وتؤخذ خلال تلك المدة عند اللزوم فقط.
  • يمكن أن يقوم المريض بأخذ تلك الحقن في المفاصل، أو في العضل، كما يمكن أخذها كحقن موضعي في المكان المصاب، ويلزم علي المريض المكان الذي سوف يقوم بأخذ الحقنة به جيدا، ويحظر تماما أخذ تلك الحقن تحت الجلد أو في الوريد، ولا تؤخذ بكثرة.

 

الآثار الجانبية ل حقنة بيتافوس betafos

  • قد يحدث للمريض بعض المضاعفات والآثار الجانبية عند استخدامه لتلك الحقنة، فيمكن أن يحدث له بعض الالتهابات في جدار المعدة، كالقيء والغثيان، ويمكن أيضا حدوث انتفاخ في الوجه أو الجسم، وذلك بسبب الكورتيزون الموجود في تلك الحقن.
  • كما أنها يمكن أن تحدث الكثير من الاضطرابات والمشاكل في الدورة الشهرية، كما أنها تسبب في بطء بالتئام الجروح والإصابات، كما أنها يمكن أن تسبب بعض المشاكل والتكديرات في العين، فتلك الأعراض تنتهي عند الانتهاء من استخدام تلك الحقن.

 

موانع الاستخدام والاحتياطات اللازمة ل حقنة بيتافوس betafos

  • يلزم علي المريض أن يقوم باستشارة الطبيب قبل أخذ تلك الحقن، فيلزم التأكد أيضا من عدم وجود أي نوع من أنواع الحساسية للدواء، ويحظر تماما أخذ الأطفال لتلك الحقن.

 

طريقة حفظ حقنة بيتافوس  betafos

  • تغلق العلبة الموجود بها تلك الحقن جيدا لعدم حدوث أي مشكلة بها، كما أنها تحفظ في درجة حرارة الغرفة العادية، وتحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.