حبوب كروميوم Chromium

حبوب كروميوم Chromium
admin hala دليل الادوية

حبوب كروميوم Chromium للمساعدة في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد

 

تعتبر مشكلة السمنة مشكلة كبيرة تواجه العديد من الأشخاص حيث أنها تؤدي لحدوث الكثير من الأمراض كأمراض القلب والسكر وأمراض خطيرة آخري وتؤثر علي الحركة وأداء الأنشطة اليومية للشخص، فينصح الكثير من الأطباء بتناول دواء كروميوم Chromium وذلك لأنه يجعل الجسم بنيته قوية بحيث لا تحتاج لأي مكمل آخر حيث يقوي من النشاط البدني خاصة حينما يقوم الشخص بعمل نظام غذائي للتخسيس حيث يساعده بشكل كبير علي تنظيم الكوليسترول في الدم، ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن كل ما يخص هذا الدواء.

 

دواعي استعمال دواء كروميوم Chromium

  • يقوم الشخص بتناول تلك الكبسولات لتعويض النقص الحادث في الكوليسترول وخفض الكوليسترول المرتفع في الجسم فذلك العلاج يعمل علي تنظيم الكوليسترول في الجسم بدرجة كبيرة، يستخدم أيضا الأشخاص المتناولين حاصرات بيتا.
  • يمكن أيضا أن يتم استخدام هذا العقار كمكمل غذائي لمتناوله حيث أنه يزيد من حجم العضلات ويساعد بشكل كبير في فقدان الوزن والتخسيس، كما أنه يقوم الشخص بتناوله للمساعدة في فقد الدهون الزائدة في الجسم.
  • كما يمكن للشخص استخدامه حتى يحسن من أدائه الرياضي، كما يزيد من طاقة الجسم بشكل كبير ويساعد علي حفظ نسبة السكر في الدم، فكل تلك الفوائد لا تغني عن استشارة الطبيب المختص أولا فقد يكون لذلك العقار بعض الأعراض الجانبية عند تناوله بإفراط.

 

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء كروميوم Chromium

  • يعمل ذلك العقار علي ضبط وزن الجسم حيث يجعل الوزن مثالي ومع ذلك لا يفقده أي عنصر قوي متواجد به وذلك حتى يحافظ علي الطاقة المتواجدة في الجسم لأداء أعماله.
  • يقوم الشخص بتناول تلك الجرعات بواسطة الفم حيث يتم تناولها يوميا ولا تزيد مدة تناول ذلك العقار عن ستة أشهر، كما يلزم استشارة الطبيب المختص أولا قبل تناوله وذلك لعدم حدوث أي مشاكل صحية.

 

الآثار الجانبية لدواء كروميوم Chromium

  • يسبب ذلك الدواء حدوث بعض الأعراض والآثار الجانبية لمتناوله، ويمكن أن تحدث تلك الأعراض ويمكن أن لا تحدث ولتجنبها يجب استشارة الطبيب المختص أولا، ومن تلك الأعراض حدوث بعض التهيجات في الجسم حين تناوله.
  • يمكن الشعور بالغثيان ودوخة وصداع حين يقوم المريض بتناوله بشكل خاطئ، كما يمكن أن يؤثر علي المزاج ويغيره بصفة مستمرة.
  • ويمكن أن يسبب بعض المشاكل في التفكير والذاكرة، كما أنه عند تناول ذلك العقار بشكل كبير قد يؤدي إلي الكثير من المشاكل.
  • من تلك المشاكل حدوث اضطرابات كثيرة في القلب حيث أن تلك الاضطرابات قد تسبب فيما بعد بالوفاة، يمكن أيضا أن تسبب بعض المشاكل في الكلي والكبد، كما يمكن أيضا أن يحدث كثير من الاضطرابات في الدم ومشاكل تهدد الصحة العامة.
  • يمكن حدوث تأثير كبير علي كيمياء الدماغ مما يؤثر فيما بعد علي السلوك النفسي لدي متناوله، ولعدم حدوث تلك الأضرار يلزم استشارة الطبيب المختص أولا قبل أي شئ.

 

الاحتياطات وموانع لدواء كروميوم Chromium

  • يلزم علي المريض أولا أن يقوم بتناول ذلك العقار بعد استشارة الطبيب المختص وذلك حتى لا يحدث مشاكل صحية وأعراض جانبية، فتأخذ تلك الكبسولات بواسطة الفم ولا تمنع للحوامل والمرضعات.
  • ففي المعتاد لا تؤثر علي صحة الجنين ولكن قد يحدث تأثير في حالة منع الطبيب بتناوله لها، ويحذر تماما علي مرضي الكلي ومرضي السكر تناول ذلك العقار قبل استشارة الطبيب المختص أولا، ويلزم التأكد أيضا من عدم وجود أي نوع من أنواع الحساسية.