جوجل تواجه تحقيقات بسبب تسجيلها لتحركات المستخدمين

جوجل تواجه تحقيقات بسبب تسجيلها لتحركات المستخدمين
admin hala تقنية
ويكي حياتي :

جوجل تواجه تحقيقات بسبب تسجيلها لتحركات المستخدمين

 

تعرضت شركة جوجل الي أنتقادات كثيرة بسبب تسجيلها لتحركات المستخدمين وإجراءات قانونية جديده وهذا راجع الي المطالبات حيث أنها سجلت مواقع المستخدمين وحدث هذا بعد ايقاف المستخدمين لخيار سجل الموقع الإختياري علي جميع أجهزتهم الخاصه، وقد خضعت الشركة الآن الي تحقيقات من قبل النائب العام وتم هذا في ولاية أريزونا مارك برنوفيتش وقد خدعت مستخدميها وعلي هذا تواجة شركة جوجل غرامات كبيرة جدا وصلت الي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل انتهاك وهذ يتم بعد أن يكون هناك تأكيد لكل المزاعم من المحامين الذين قد تجمعوا من ولاية أريزونا.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل قد يواجة عقوبات كثيرة وغير مسبوقه في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أماكن أخري من العالم وقد صرحت الشركة من قبل بأنها لم تضلل أحد من عملائها وهذا بسبب تضلل العملاء وتتبعها للموقع وهذا تم من قبل بتاريخ 21 أغسطس وقد تم تقرير عام بهذا من قبل الشركة، وقد قدمت وثيقه أن مكتب مارك برنوفثيتش قد قام بإستأجار فريق من المحامين للعمل والنظر في شركة تكنولوجيا وهذه الشركة غير مسماة.

المهام الموكله لفريق العمل من المحامين 

 

فريق العمل الذي تم تكليفة من قبل شركة جوجل فهو يقوم بتحقيق مسألة التخزين لبيانات الموقع وأيضا تتبع موقع المستهلك ليس هذا قط بل تتبع أمور المستهلك ويتم هذا من خلال أنظمة تشغيل وهواتف ذكية حتي لو تم إيقاف المستهلك لخدمات الموقع ويتم إ‘تخاذ خطوات أخري لأيقاف عمليات التتبع، وقد قام المتحدث بأسم مكتب المدعي العام في الأريزونا قد أصدر بيانا يحتوي علي كل ما يخص هذا الشأن وما جاء به، وقد تم أخذ إستشارات خارجية بعد أن قام بالحصول علي إستشارات خارجية من التقارير التي تتسب في إثارة القلق .

وقد أعطي مارك برنوفيتش الأولوية لخصوصية تلك البيانات للمستهلك وقد تم إيضاح التعقب من موقف جوجل موقفها علي تعقب في البيانات حيث وقد صرح المتحدث الرسمي أرون شتاين إن البيانات الخاصة بالموقع فهي تساعد علي تقديم الخدمات المفيدة ويتم هذا عند تفاعل المستهلك في نتائج البحث ذات الصلة محليا وتوقعات لعدد الزيارات ومن المعروف أن هذه المره ليست الأولي التي تتعهد فيها جهة ما بإتخاذ الأجراءات القانونية ضد جوجل وهذا بشأن متابعة المستخدمين حتي المستهلكين الذين قد تم إيقافهم في سجل المواقع.

جوجل تواجة دعوة قضائية بسبب تعقب المستخدمين عبر هواتفهم

 

شركة جوجل تواجه دعوي قضائية أمام المحاكم الفيدرالية وتم هذا في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية وقد تم تحقيق صحفي يكشف قيام الشركة بتعقب مستخدميها من خلال الهواتف الخاصة بهم وقد ذكرت تلك الأنباء شبكة سكاي نيوز الأخبارية.

وتجدر الأشارة أن وكالة أنباء أسوشيتد برس قد كشفت في تحقيق قالت به أنها تقدم عدد من الخدمات التي تقدمها جوجل في مختلف الأنظمه ومنها نظامي أندرويد وأبل فهي تسجل وتحتفظ بمواقع تنقلاتها وقد رفع المحامين المدعي نابليون.
وقد جاء في الدعوي الخاصة بجوجل فقد أوضحت لمستخدمي التشفيل وأيضا التطبيقات التي تخص الشركةـ وصرح بأنه بتفعيل إعدادات معينة ستتوقف بهذا تحديد عملية البحث.

وأعلنت شركة جوجل بأنه قد تم إيضاح الموقف لمستخدمينها لنظام التطبيق والتشفيل الخاص بها وهذا عند تفعيل الأعدادات سوف يتوقف تحديد عملية الموقع الخاص بهم.
وقد ثبت أن هذا الأمر غير صحيح وهذا بعد أن تم محاولات من المستخدمين لحماية خصوصية مواقعهم فقد قام جوجل بتجميع بيانات مواقعهم وتخزينها وبهذا يكون هناك إختراق لخصوصية المستخدم، وقد يكون هناك معارضة شديدة لتوضيح تلك الأمر لهم وهذا حثيث قال أنه سوف يتم أيقاف هذه الإنتهاكات من قبل جوجل وبعض الخصائص التي تخص جوجل.

جوجل تواجه أزمة إنتهاك الخصوصية وأبل فهي تعمل وتساعد علي تسجيل والأحتفاظ بموقع قد تواجد به المستهلكين من تنقلات حتي لو كان هذا لا يرضى المستهلكين وخصوصياتهم.

تم أجراء تحقيق من وكالة أسوشيتد برس تحقيق حديث وهذا لأنه تم وجود عدد من الخدمات التي قد سبق وأن تقدمت بها جوجل وتم هذا عن نظام الأندرويد .

وقد صرح الباحثون في علوم الحاسب الألي أن جوجل تصر علي كيفية معرفة المواقع لكل المستخدمين وهذا من خلال التطبيقات والخدمات وهذا الذي يضم جميع المواقع التي تم زيارتها كل يوم أو يوم بيوم.

وقد تم العديد من الخدمات لجوجل بشكل دائم ومتكرر لكل مستخدميها وهذا عند وجود تحركاتهم والأطلاع علي خصوصياتهم ,
وقد كان هناك إنتهاك صريح من قبل جوجل علي خصوصية المستخدمين الخاص بها وقد بلغ عدد تلك المستخدمين الي أكثر من ملياري مستخدم,
وقد أقادت شركة جوجل بأنها سوف يكون هناك عدد من الوسائل لتحسين تجربة مستخدميها ومنها كيفية سجل المواقع والأنشطة يوم بيوم وقد قامت بتقديم عناصر حتي يتم التحكم في تشغيل هذه الوسائل أو يمكن أيقاف تلك الأمور كلية.

ويمكن منع جوجل من تسجيل المواقع الحفظ كما فعلت الشركة ويمكن للمستخدم أن توجه الي خاصية التخزين لكل المعلومات التي تكون تابعة لجوجل وهذا من خلال الهواتف الذكية.

 

أزمه تواجهها جوجل بسبب إنتهاك الخصوصية

 

تقوم شركة جوجل بتقديم خدمات كثيرة منها نظام الأندرويد وأبل فهي تحتفظ بموقع تواجد المستخدم وتنقلاته وهذا لتفعيل خاصية التتبع لديها.

وقد صرح الباحثون في العلوم الخاصه بالكمبيوتر إن جوجل لديها إصرار كبير علي معرفة المواقع الخاصة بالمستهلكين ولكل مستخدم لديها من خلال تطبيقات وخدمات ويشير هذا الي تطبيق جوجل بما يحتفظ به كل المواقع التي تخص تلك المجال.
ويشار الي أن العديد من الخدمات لجوجل هناك سؤال مكرر لكل مستخدميها إذا كان تلك المستخدم يريد أن يعرف من يتبعه من مواقع وتحركات ولكل مستخدم الحرية التامه فيما يبدو أن التحقيق قد توصل الي حقيقة تفثيدأن جوجل لا تفيدك في أي أجابة تخصك.
وقد قام خبراء تقنيون بأن كل ما حدث من أنتهاكات صريحة من جوجل علي متابعة خصوصيات المستهلكين وقد بلغ عددهم أكثر من 2 مليار شخص.
وقد تم الرد من قبل شركة جوجل علي تلك التحقيق وقالت أن الشركة تعتمد علي الكثير من عدد الوسائل المختلفة لتحسين تجربة المستخدمين لديها ومن بين تلك الوسائل هي سجل المواقع والأنشطة اليومي وهناك تقدم عناصر تحكم قوية جدا حتي يتم أن تستطيع الأشخاص لها بتشغيل هذه الوسائل أو أن يتم إيقاف تلك الأمور كلية.

وحتي يتم منع جوجل من تسجيل مواقعك وحفظها وقد قامت الشركة بأنه يمكن أن يتم للمستخدم أن يستخدم خاصية تخزين جميع المعلومات التي تتم حولك وهذا من التطبيقات والخدمات التي تتبع جوجل.

 

جوجل تواجه غرامة من الأتحاد الأوربي تبلغ 11 مليار دولار

 

تواجه شركة جوجل غرامات بسبب انتهاك لخصوصيات المستهلكين وهذا بسبب ما تمارسة الشركة من ممارسات إحتكارية في مجال الهواتف الذكيه وقد تم تأدجيل هذا الأمر الي نهاية الأسبوع المقبل وهذا بسبب زيارة الرئيس ترامب الي بروكسل لحضور قمة الناتو.

وقد كان الأتهام الرئيسي لشركة جوجل هو إساءة إستخدام منصة أندرويد التي تخص تشغيل الهاتف الذكي وهي تفرض علي الشركة تثبيت متصفح الويب كروم علي الهواتف وتثبيت محرك البحث الخاص بها