تنسيق الألوان مع بعضها

تنسيق الألوان مع بعضها
admin hala ملابس محجبات 2018

تنسيق الألوان مع بعضها

 

أكثر ما يهتم به الشخص هو تنسيق ألوان الملابس مع بعضها البعض، ونجد أن بعض الأشخاص يقومون باستخدام عجلة الألوان وذلك لأنها تقوم بتنسيق الألوان التي تروق لنا مع بعضها البعض، والبعض الآخر يقوم بتنسيق الألوان دون اللجوء لعجلة الألوان ولكن بالبديهي فهو يستطيع أن يحصل على ألوان متناسقة، ونرى أن الألوان تنقسم على عجلة الألوان لعدة أقسام منها:

  • أن هناك ألوان متناظرة وهي التي تقع على جانبي نفس اللون وهي تعد منسجمة مع بعضها وتوجد في الطبيعة.
  • وهناك ألوان تكميلية وهي الألوان التي تكمل بعضها البعض وهي عكس الألوان التناظرية وهي تتناسب كثيرا مع بعضها وتظهر بشكل واضح عند شراء الملابس فتظهر في شكل زخرف أو على هيئة قطعة صغيرة توجد في البلوزة.
  • وبعد ذلك نأتي للألوان التكميلية فإنها تكون متكاملة وعليها فإن الطقم الذي يحتوي على ألوان متكاملة يكون مصمم بدرجة عالية من التناسق.
  • الألوان الثلاثية وهي الألوان التي تقع على مسافات متساوية وعندما نقوم باختيار ألوان مبهجة لا بد من أن تكون متوازنة لتعطي اختلاف في الظل والنور.

 

كيفية تنسيق الألوان مع بعضها 2019

 

وقد يكون اختيار تنسيق الألوان عن طريق آخر وليس عن طريق عجلة الألوان وهو اختيار تنسيق الألوان عن طريق:

  • اختيار ألوان لها نغمة واحدة ولكنها تختلف في درجات اللون الواحد، ولا يمكن الاعتماد على هذا التصميم طوال الوقت لأن ذلك يشعرنا بالكثير من الملل فلا بد من إضافة لون آخر لكسر حاجز الملل، ومن الممكن أن نضيف اللون الأسود أو اللون الأبيض فإنه يعطي إحساسا بمظهر جذاب وأفضل من السابق.
  • ألوان محايدة وهي مثل الأسود والكحلي والأبيض والبني والأوف وايت والبيج وكل هذه الألوان تتناسق مع بعضها بشكل جيد، وفي بعض الأوقات تعطي مظهرا جذابا وذلك عندما نقوم باستخدام الأبيض والأسود معا فإنهم يعطوا مظهرا جذابا ورائعا ولكن من الأفضل أن نقوم باستخدام لون من الألوان المحايدة مع لون آخر أفتح يعطي مظهرا رائعا.

 

 

الألوان التي تليق مع بعضها

 

تهتم الكثير من الفتيات باختيار الألوان التي تليق مع بعضها البعض بشكل يجعلها جذاب ومن هذه الألوان اللون الأبيض مع اللون الأسود، ونرى أيضا أن اللون الأبيض يمكن ارتدائه مع اللون البرتقالي أو اللون الأزرق أو البني، أو الأحمر أو الأخضر، ويمكن أيضا أن يتناسق اللون الأصفر مع اللون الرمادي والأزرق والبني، والأخضر يتناسب مع اللون البيج واللبني ومع اللون الأزرق والأسود واللون الأصفر أيضا.

ومن الممكن أن نختار ألوان تليق مع السادة فقط وألوان تليق مع المنقوش كما أن هناك ألوان تليق مع الكاروهات، فهناك البنطلون الأورانج يليق ويتناسق مع الشيميز الكاروهات ومن الممكن أن يليق ويتناسق مع جاكيت سادة، ويجب أن يكون الشيميز الكاروهات يحتوي على مربعات بنفس درجة البنطلون.

 

تناسق الألوان في الملابس للنساء

 

إن اهتمام المرأة بمظهره يرجع إلى اهتمامها بتناسق الأشكال التي تريدها في الملابس وأيضا لتناسق الألوان بحيث تتماشى مع بعضها البعض وأن تكون متقاربة أو متكاملة ففي النهاية يجب أن تعطي منظرا رائعا عند ارتدائها مع بعضها البعض، وهذا كل ما يهم المرأة في ملابسها هو تناسق ألوانه، وتناسقه مع بعضه البعض، ويرى البعض أن تناسق الألوان يتم عن طريق عجلة الألوان فيتم اختيار كل لونين متقابلين معا على عجلة الألوان فمثلا يمكن ارتداء اللون البرتقالي مع اللون الأزرق لأنهم يعطوا منظرا رائعا، وفي بعض الأوقات تلجأ النساء إلى ارتداء ألوان مزخرفة أو مزركشة وهذا الزي يكون بلونين هما الأسود والأبيض وبهذا فإنه لا بد من اختيار لون محايد بينهما مثل اللون الأخضر أو اللون البينك أو اللون الأصفر بشرط أن يكون هذا اللون متماشي مع لون البشرة ويضيف على الزي نوعا من الأناقة والتميز، كما أنه يساعد في قتل الملل من الألوان الثابتة.

وبعض النساء تفضل اختيار الإطلالة الثلاثية للألوان وهي اعتماد ثلاثة ألوان معا فإنهم يعطوا مظهرا جذابا مثل الجمع بين الأخضر والكحلي وإضافة اللون الأحمر وبهذا يصبح مظهرهم جميلا.

 

تنسيق الألوان في الملابس للمحجبات

 

الأمر الصعب في تنسيق الألوان هو تنسيقه بالنسبة للمحجبات لأنها تحتاج إلى اختيار حجاب يكون مناسبا لملابسها ومناسبا أيضا للون بشرتها ولذلك فإن هناك تعليمات أساسية لا بد من الفتاة أن تقوم بها عند اختيار تنسيق الألوان لملابسها مع الحجاب ولكي تظهر بمظهر راق وجميل ومن هذه التعليمات:

  • أن تختار الفتاة الحجاب بلون واحد إذا قامت بارتداء زي مزخرف أو مزركش.
  • أن تقوم باختيار الحجاب بألوان كثيرة إذا كانت الملابس هادئة ولا يوجد بها أي زخرفة.
  • عندما يكون اللبس بألوان حيادية لا بد من اختيار لون الحجاب بلون ملفت.
  • عندما نقوم بارتداء ملابس متعددة الألوان نخار الحجاب بلون موحد مع الحذاء والحقيبة.
  • ولكن من الواجب مراعاة أن يكون لون الحجاب يتناسب مع لون البشرة.
  • أن يكون الحجاب ذو درجة أفتح أو أغمق من لون الملابس.
  • كما يجب الاهتمام بلون الحجاب الذي يتناسب مع لون العينين ولون البشرة لإظهار جمالهما.
  • بعض النساء تهتم بأن ترتدي ألوان حجاب محايدة مثل اللون الأبيض أو الأسود أو البيج.

هناك بعض الألوان تتناسب مع العديد من الملابس منها:

  • اختيار الحجاب باللون الأبيض حيث أنه يتناسب مع الكثير من ألوان الملابس ومن الممكن أن يكون ذات خامة قطنية وذلك ليتناسق مع كافة الملابس غير الرسمية ولكن إذا كان لملابس رسمية فلا بد أن يكون من الساتان أو من الشيفون.
  • أن نختار الحجاب باللون الأسود فهو يتناسق مع الملابس الملونة أو الملابس التي تحتوي على ألوان كثيرة ومتعددة أو زخارف.
  • الحجاب الرمادي: وهو لون محايد يتناسب مع كافة الملابس، ويتناسب مع الألوان الزاهية مثل الفيروزي والأحمر القاني والأصفر.

 

تناسق الألوان في الملابس للرجال

 

يهتم الرجال بمظهرهم مثل النساء تماما فيسعون إلى اختيار ألوان تتناسب مع بعضها البعض، ومن الممكن للرجل أن يستخدم تدرجات الألوان للملابس وذلك لكي تظهر بمظهر لائق.

ويجب عند اختيار الألوان أن يكون هناك لون أساسي وهناك لون ثانوي، وإذا قمنا بإضافة لون ثالث يكون مزيج ما بين الأساسي والثانوي.

 

 

الألوان التي تليق على اللون النبيتي في الملابس

 

اللون النبيتي من ألوان الجوكر التي تسعى الفتيات لارتدائها بكل حب حيث أنها تصلح لكافة الإطلالات.

والألوان التي تليق مع اللون النبيتي كثيرة ومتعددة منها:

  • اللن النبيتي مع بنطلون من الجينز وهاف بوت وحقيبة من ألوان الهافان ومن الممكن إضافة اسكارف بألوان متعددة للحصول على مظهر رائع.
  • من الممكن أن نرتدي اللون النبيتي في البنطلون مع بلوزة من اللون البيج الفاتح وجاكيت من درجات البيج الداكنة أو ذات لون كافيه.
  • نضيف اللون النبيتي مع الجاكت الكاجوال النبيتي والبنطلون الأبيض وتي شيرت من اللون الأسود أو اللون الرمادي الداكن.
  • إضافة اللون النبيتي مع اللون الأبيض فنرتدي بنطلون من اللون الأبيض مع جاكيت باللون النبيتي يعطي مظهرا بارعا.
  • اللون النبيتي مع اللون الأسود يعطي مظهرا رائعا وذلك يظهر بشكل جميل عند ارتداء الجاكيت النبيتي مع بنطلون وتي شيرت من اللون الأسود.
الكلمات المفتاحية : #اجمل #ازياء #اشيك #فساتين #فستان #ملابس