تفسير رؤية الحرب في المنام

 

يعتبر الحرب من الأحلام الغريبة التي يمكن أن يحلم بها أي شخص، ولأنه حلم مختلف يكون البحث عن تفسيره أكثر من أي حلم أخر، وقد قام أبن سيرين بتفسير هذا الحلم علي أساس عدة أشياء، فيلزم معرفة تفاصيل الحلم بدقة شديدة، مع معرفة نوع الرائي لهذا المنام سواء كان مذكر أو أنثي، ومعرفة الحالة الاجتماعية له سواء كان متزوج أو أعزب أو مطلق، وفي هذه المقالة سوف نتعرف علي عدة تفسيرات تخص الحرب لحسم هذه الحيرة، ومعرفة إذا كانت هذه الرؤية سارة أو سيئة.

 

تفسير رؤية الحرب في المنام لأبن سيرين

  • يري أبن سيرين أن تفسير رؤية الحرب في المنام في بلد أو قرية معينة، فذلك يكون دليل علي انتشار الفتنة والوباء في هذه القرية، وذلك دليل علي سوء الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والمالية لهذه البلد أو القرية، وتلك الرؤية بشري غير سارة لتلك القرية.
  • كما يري أبن سيرين أن رؤية الحرب في المنام يمكن أن يكون تفسيره حرب كبير في غلاء الأسعار، فتكون تلك الحرب بين الحاكم والشعب الموجود في البلدة أو القرية، فتكون تلك الرؤية غير سارة بالنسبة للبلدة، وتكون غير سارة بالنسبة للرائي أيضا.
  • يري أبن سيرين أيضا أن تفسير تلك رؤية حرب بين الحاكم والرائي، فذلك يكون دلالة علي رخص في الأسعار، ويكون هدوء في أحوال البلدة أو القرية الموجود بها الرائي، وتكون الرؤية في هذه الحالة سارة بالنسبة للرائي وبالنسبة لتلك البلدة.

 

تفسير رؤية الحرب في المنام

  • إذا قام الشخص برؤية الحرب في المنام فقد يدل ذلك علي فوضي كبيرة قد تحدث في العائلة الخاصة بالرائي، وقد تحدث مشاكل كبيرة وكوارث خاصة بحياة الرائي، فسيقوم الرائي بمواجهة الكثير من المشاكل المالية والعائلية، فيلزم عليه الحذر من تلك المشاكل.
  • يفسر أيضا رؤية الحرب في المنام علي أنه كوارث ومشاكل كبيرة، وإذا قام الرائي بمحاربة شخص ما في المنام وتمت هزيمته، يدل ذلك علي معاناة كبيرة قد يواجهها الرائي في حياته، أو تعرض الرائي للتعرض لكثير من الظلم والمشاكل المادية.

 

تفسير رؤية الحرب في المنام للمتزوجة

  • يري العديد من الفقهاء ومنهم أبن سيرين أن رؤية الحرب في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة يكون دلالة علي حمل قريب، وإذا قامت تلك المرأة بالمحاربة مع شخص لا تعرفه فيكون دلالة علي استقرار حياتها الزوجية، ودلالة علي حمل قريب بإذن الله.
  • أما إذا قامت المرأة المتزوجة برؤية حرب بينها وبين زوجها، فذلك يكون دلالة علي حمل قريب، وإذا قام زوجها بطعنها في بطنها، فيفسر ذلك علي أنه حمل وسوف يكون مولدوها أنثي، ففي كل الأحوال يكون التفسير حلم المتزوجة كحمل قريب لها.

 

تفسير رؤية الحرب في المنام للعزباء

  • يري أبن سيرين والكثير من الفقهاء أن تفسير رؤية الحرب في المنام بالنسبة للعزباء، يكون اقتراب زواج سار لها من رجل ذو شأن ومكانة كبيرة بين الناس، ويكون زواجها و حياتها القادمة سعيدة مع ذلك الرجل.
  • كما يري الكثير من الفقهاء أيضا أن تفسير رؤية الحرب في المنام بالنسبة للمرأة العزباء يكون أخبار غير سارة، إذا قامت بالحرب مع شخص وتمت هزيمتها من ذلك الشخص.
  • أما إذا قامت بالحرب مع شخص وانتصرت علي ذلك الشخص، يكون ذلك دليل علي أخبار سارة وأشياء جيدة قد تحدث لها، ويمكن أن يكون ذلك دليل علي زواج مناسب من رجل ذو مكانة كبيرة.