تفسير حلم المطر

تفسير حلم المطر
admin hala تفسير الاحلام

تفسير حلم المطر

 

لا شك أن رؤية المطر في الحلم لهو أمر يملأ النفس راحة ويبعث في النفس الطمأنينة فأول ما يفكر به الشخص حين رؤيته للمطر حال نومه انه خير ورزق وعطاء فالمطر في الغالب خير حيث أن المسلمين يقومون بصلاة تسمي الاستسقاء من اجل أن ينزل الله المطر كي ينبت الزرع وتستمر الحياة فقد قال تعالي (( وجعلنا من الماء كل شيء حي )) فالمطر يسقي الزرع وأيضا شراب للبشر فهو يساعد علي الحياة ولكي يظل كوكب الأرض صالح للحياة، ولكن يختلف تأويل رؤية المطر علي انه خير أم شر علي حسب تفاصيل الحلم.

 

تفسير حلم المطر الخفيف للعزباء

إذا رأت الفتاة الغير مرتبطة في منامها مطر خفيف فتأويل ذلك في العموم علي انه خير، ويشير أيضا إلي دخول الفتاة في علاقة حب وخطوبه تعمل علي تجديد حياتها وتملئها بالتفاؤل فالمطر الخفيف يشير إلي الكلام الحسن الذي تسمعها الفتاه ممن يحبها، ويشير أيضا المطر الخفيف علي ان هناك شخص ما سوف يتقدم لكي وسوف تنتهي الأمور بالزواج إن شاء الله والمطر الخفيف لهو خير دليل علي مدي حسن سير وسلوك وتصرف وأدبه وطيبة قلب ذلك الشخص والحلم رسالة لكي علي ضرورة تمسكي بذلك الشخص، أما المطر القوي في المنام للعزباء لهو دليل علي مدي ارتباط وحب تلك الفتاة لذلك الشخص.

وفي المقابل حال رؤية الفتاة لمطر قوي معه رعد وبرق فتأويل ذلك أن ارتباط الشخصين سوف يواجه بعض العراقيل والعواقب من الأهل والأسرة، فالحلم لهو دليل علي القلق الكبير من فقد ذلك الشخص، ومن مشاكل كثيرة سوف تؤدي إلي عدم زواجهم وفراقهم.

 

تفسير حلم المطر الغزير بالليل

قام ابن سيرين بتفسير رؤية الشخص للمطر الغزير ليلا علي أن المولي عز وجل سوف ينجي هذا الشخص ويحميه من نفسه التي تحب الرياسة والزعامة، وإذا رأي مطر غزيرا علي بيت أو مكان معين فإن أهل وأصحاب هذا المكان سوف يتعرضون لبلاء كبير وأمراض عديدة، وربما يشير رؤية المطر الغزير إلي هم كبير يحمله الشخص بسبب انتهاء علاقة معينه أو فقد لصديق.

 

تفسير حلم المطر للحامل

يشير رؤية المرأة للمطر في الحلم وخاصة إن كان خفيفا إلي فال طيب له ولحملها ولاستجابة المولي تبارك وتعالي لما دعت به، كما أن المطر الخفيف للحامل يشير إلي رزق الله لها بمولود ذكر سوف يكون صالحا إن شاء الله، وقد يشير أيضا إلي سهولة فترة الحمل وأيضا الولادة ووصول المولود بصحة طيبه وتعافي المرأة بعد الولادة وتصبح صحتها بخير.

 

تفسير حلم المطر

يختلف تأويل رؤية المطر علي حسب حجمه وظروف الشخص وتفاصيل الحلم ومن المواضيع المختلفة لرؤية حلم المطر:-

  • يعتبر رؤية المطر الخفيف في الحلم أفضل بكثير من المطر الغزير فرؤية رذاذ المطر الخفيف في الحلم في غير موعدة كفصل الصيف لهو دليل علي تقبل دعواتك وتحقيق أمنياتك.
  • والمطر الخفيف في غالب أحواله أمر طيب لا يسبب أضرار بعكس المطر الغزير حيث أن المطر الخفيف لهو دليل قوي علي مدي تمتع صاحب الحلم بالأخلاق الطيبة والصفات الجميلة وهو دليل علي مدي السلام الذي يعيشه صاحب الرؤية كما انه يتمتع بحب أهله وأسرته له.
  • أما رؤية المطر في الحلم للمرأة الزوجة لهو بشري للزوجة إن لم يكن لها ولد بحملها قريبا ورزقها بأولاد، أو عيشها في حياة سعيدة وتخلصها من كل الهموم والأحزان، وربما يكون تأويله هو تعافي زوجها وشفائها من مرض يلازمه أو تفريج هموم تعتريه أو إطلاق سراحه من محبسه، وقد يشير إلي تقبل الله دعوة تلك المرأة بتحقيق ما تتمني من شفاء زوجها أو زواج احد أولادها أو غير ذلك من دعوات تتمني قبولها.
  • وعند رؤية الزوج للمطر في الحلم لهو دليل وبشري علي تقبل الله لدعوة الشخص سواء بحل مشاكله، أو بحمل زوجته إن لم تكن حامل، أو برزقه بذرية إن لم يكن له، أو قد يصلح الله حال زوجته وحاله أيضا.
  • أما رؤية الشاب الأعزب للمطر الخفيف في الحلم له تأويلات مبشرة كرزق هذا الشاب بزوجة صالحه تقية، أو أن يرزقه الله بعمل إن لم يكن يعمل، أو سداد ديون ذلك الشخص، وقد يشير إلي كسب صاحب الرؤية لكثير من المال.
  • وقد يشير رؤية المطر في الحلم إلي مدي تعلق الناس بك وحبهم لك ومدي ثقتهم فيك وخاصة المطر الخفيف لأنه دليل علي المحبة.
  • أما عند رؤية الشخص للمطر الخفيف في الحلم وهو ينظر إليها من الشباك فتأويل ذلك حصول صاحب الرؤية علي كثير من السعادة والأمن والاستقرار، أو انك سوف تلتقي بشخص تحبه كثيرا لم تلتقي به من قبل.
  • وعند رؤية الشخص للمطر في الحلم والشمس موجودة فأنه يشير إلي انتهاء مشاكل صاحب الرؤية وتخلصه من كل الهموم والغموم والضيق الذي عاني منه كثيرا.
  • أما عند رؤية المطر يسقط بكثافة وأصبح المكان عائم فيشير ذلك إلي الهموم والمصائب، وعلي الابتلاءات، وعلي انتشار المجاعة وكثير من الأمراض والأوبئة.
  • وأيضا إذا رأيت سقوط مطر معه عواصف علي مكان معين لهو دليل علي تعرض أصحاب المكان لكثير من المشاكل والهموم.
  • وعند رؤية الشخص للمطر ويظهر معه قوس قزح فتأويل ذلك هو استقرار الشخص وسعادته.
  • أما عند رؤيتك للمطر في الحلم وأنت تعاني من برد شديد لهو دليل علي مدي حاجتك الكبيرة إلي بذل مزيد من الجهد والتعب والعمل في سبيل وصولك لأرقي مكان ولتحقيق كل أهدافك.
  • عند رؤيتك الماء يسقط عليك وأنت تحت سقف البيت لهو يشير إلي أن هناك شخص ما يريد أن يؤذيك سواء بالفعل أو القول.
  • أما عند رؤيتك للمطر في الحلم لمدة عام فذلك يشير إلي انك سوف تصبح سلطان دولتك وسوف تكون حاكم عادل.
  • ويشير رؤيتك أن يدك بها سحاب من مطر لهو دليل علي مدي الحكمة التي تتمتع بها والتي هي سبب لنجاحك وتفوقك في حياتك.
  • أما عند رؤيتك للمطر في منامك في فصل الخريف لهو دليل علي قيامك ببعض التصرفات الغير صحيحة والتي سوف تجلب لك كثير من المشاكل التي سوف تندم عليها.
  • أما عند سماعك المطر يهطل فوق سطح منزلك لهو دليل علي بلوغك كل أهدافك ونجاحك في تحقيقها.
  • أما رؤيتك للمطر يهطل من غيوم سوداء لهو دليل علي صعوبات كثيرة سوف تتعرض لها.
  • وعند رؤيتك لمطر كثيف وقوي في منامك فيشير ذلك إلي تخلصك من كل المتاعب التي تواجهك.
  • عندما تحلم بالمطر دون رؤيته فمعناه انشغالك وتفكيرك في أمور كثيرة نافعة سوف تعود عليك بالنفع الكبير.
  • أما نزول المطر علي بلد معينه فيتوقف تأويله علي حسب ظروف البلد إن كانت في ضيق بدل الله ضيقها إلي خير كثير ، وان كانت الدولة ينتشر به كثير من الأمراض شفا الله مرضي تلك الدولة واختفي المرض من الدولة.
  • ومن يري انه يتوضأ من ماء المطر فهذا دليل علي مدي قرب ذلك الشخص من ربه ومدي صلاح دينه.
  • أما إذا رأي دماء تنزل من السماء فهذا دليل علي كثرة الذنوب التي يرتكبها أهل هذه البلد وهذا تحذير لهم لكي يعودوا إلي الله ويتوبوا.
  • أما عند رؤية المطر ترابا فهذا دليل علي خصوبة التربة.
  • أما رؤية المطر في الحلم عبارة عن عسل لهو دليل كبير علي منح الله الخير والبركة لسكان هذه البلدة.

 

تفسير حلم المطر الغزير والبرق والرعد

قام المفسرون بتفسير لرؤيتك لمطر شديد ومعه رعد وبريق بأنه سوف يحدث تغيرات كبيره وكثيرة في حياتك في المستوي المالي والاجتماعي وغيره وربما تكون تلك التغيرات طيبه وتحدث فرق كبير في حياتك وربما تكون تلك التغيرات سيئة ولذلك يجب تحذير الشخص منه.

 

تفسير حلم المطر الغزير في الصيف

عند رؤيتك للمطر في فصل الصيف والمطر غزير جدا فتأويل ذلك انه سوف تنجح في حياتك وعملك وسوف يحدث لك تطور كبير ونمو في كل شئون حياتك.

 

تفسير حلم نزول المطر بغزاره

عند رؤية الشخص للمطر في حلمه ينزل بكثافة لهو دليل علي تعرض الشخص لكثير من المتاعب والصعوبات ولكنه سوف يتغلب علي كل المشاكل والصعوبات التي سوف تواجهه.

 

تفسير حلم نزول المطر علي شخص

عند رؤيتك للمطر في الحلم يسقط علي احد أصدقائك فهذا دليل علي انعدام الثقة في نفسك والسبب في ذلك هم أصدقائك فهم دائما يقللون منك لذلك تصبح منعدم الثقة في نفسك.

وبهذا نكون قد تعرضنا لأغلب حالات رؤية المطر في الحلم وتفسير كل حاله حسب أراء المفسرين وحسب شكل المطر وظروف الشخص والبلد وان كان المطر في العموم دليل علي الخير وخصوصا المطر الخفيف والله تعالي أعلي وأعلم.