شمل بيانات الموظف المالية العديد من النقاط الهامة والتي على أساسه يتم احتساب مؤثرات راتب الموظف و يتم تسجيل قيمة الراتب الأساسي الذي تم الاتفاق عليه قبل بدء العمل والذي سيقتاضه الموظف عن كل شهر عمل.
2. حساب السلف يتم انشاء حساب سلف موظفبن خاص لكل موظف في الشركة بحيث يكون لديه إمكانية الحصور على مبلغ مالي على سبيل السلفة من راتبه قبل انتهاء الشهر وبنظم ذلك لائحة العمل الداخلية للشركة.
3. عهد الموظفين بتم انشاء حساب عهد خاص بكل موظف تسمح له الشركة بذلك بحيث يقوم بالصرف على المشاريع او المشتريات الخاصة بالعمل.

برنامج محاسبة مقاولات بابل

4. التأمينات وتنقسم الى تأمينات اجتماعية وتامين طبي التأمينات الاجتماعية التي يتم احتسابها وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية الذي تم تعديله مؤخرا بحيث يتحمل الموظف نسبة 11% من قيمة الشريحة التأمينية الخاضع لها الموظف وفقا بيانات الموظف كما بتحمل ايضا صاحب العمل جزء من قيمة التأمينات الاجتماعية الخاصة لكل موظف اما بالنسبة للتامين الطبي تقوم الشركة او الجهة بالتعاقد مع احد المستشفيات او المراكز الطبية المتخصصة بحيث يشمل تامين الموظف طبيا او الموظف واسرته بقيمة مالية مثلا 100 الف جنيه يتم الاتفاق مع الموظف بتحمل جزء منها بنسبة مئوية ثابته شهريا هذا بشكل مبسط ما يخص بيانات الموظف الخاصة بالتأمينات.
5. البدلات توجد العديد من أنواع البدلات التي يمكن ان بحصل عليها الموظف اثناء فترة عمله بالشركة او الكيان الذي ينتمي اليها منها البدلات الأساسية ومنها المتغيرة من هذه البدلات بدل السكن وبدل الانتقالات والمواصلات بدل تذاكر طيران وخلافه من أنواع البدلات التي قد يحصل عليها الموظف وتدرج ضمن بيانات موظف
6 . ضريبة كسب العمل أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، كتابًا دوريًّا بخصوص ضريبة المرتبات، يوضح كيفية حساب الضريبة والوفر الضريبي لكل موظف بعد صدور قانون الخصم الضريبي.
وأعد الكتاب الدوري لتعميمه على قطاعات مصلحة الضرائب المصرية ومأمورياتها لتطبيق ما ورد به من القواعد والأحكام للتيسير على الموظفين المخاطبين بهذه الأحكام، وحسمًا لأي خلاف في وجهات النظر في هذا الشأن.

برنامج شئون العاملين

وأكدت وزارة المالية في المذكرة أنها رأت أهمية البحث عن حافز ضريبي يهدف إلى تخفيف العبء الضريبي على الفئات المستحقة لذلك دون هدر لحصيلة ضريبية بغير مبرر علمي سليم.
وأوضحت الوزارة أن مقدار الإعفاء الحالي هو 7,200 جنيه سنويًّا لم يعد كافيًا لجميع فئات الممولين المخاطبين بهذه الضريبة وليس الموظفين وحدهم، من ثم فإن أي تغيير في حد الإعفاء يجب أن يشمل كل الفئات حتى لا يتعرض النص للطعن بعدم الدستورية باعتبار التمييز الشديد بين حجم الإعفاء الممنوح للموظفين دون غيرهم.
وتمت زيادة الشريحة الأولى المعفاة من 7,200 جنيه إلى 8,000 جنيه، والشريحة الثانية أكثر من 8,000 جنيه حتى 30,000 جنيه خصما بنسبة 85%‏، والشريحة الثالثة أكثر من 30,000 جنيه حتى 45,000 جنيه خصم بنسبة 45%‏، والشريحة الرابعة إلى أكثر من 45,000 جنيه حتى 200,000 جنيه خصم بنسبة 7.5%‏
ويكلف حد الإعفاء الضريبي إلى 8000 جنيه بدلاً من 7200 جنيه الخزانة العامة للدولة أكثر من 9 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد 2018/2019.
بعد احتساب كل المؤثرات الخاصة براتب كل موظف بتم احتساب صافي الراتب ويتم تقسيم راتب الموظف الى راتب أساسي وهو المبلغ الأساسي الذي يتقاضاه الموظف شهريا وراتب متغير وهو قيمة البدلات والمكافئات والمبالغ الأخرى التي يتقاضاها الموظف بخلاف الراتب الأساسي وبتم ادراج كل هذا في بيانات موظف