تجربتي مع عصير البصل للشعر

 

البصل ، الذي يُنظر إليه عادة كعنصر مطبخ متواضع ، قد يكون له استخدامات أخرى بخلاف إضافة نكهة إلى طعامنا. قد يبدو الأمر مفاجئًا ، لكن عصير البصل هو أيضًا علاج منزلي لتساقط الشعر.

وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، هناك حوالي 80 مليون رجل وامرأة في الولايات المتحدة فقط لديهم قدر من فقدان الشعر.

السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر أو فقدانه هو حالة وراثية ويمكن أن يحدث أيضا كأثر جانبي لبعض الأدوية أو بسبب التغيرات الهرمونية.

 

تجربتي مع عصير البصل والثوم للشعر

 

هناك الكثير من الفوائد المذهلة للبصل للشعر حيث انه غني بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات  مما يساعد في منع حدوث تساقط الشعر.

إليك 10 طرق رائعة يمكن لشعرك الاستفادة منها باستخدام البصل:

يعتبر البصل جيد جدا في تقوية فروة الرأس ويعمل علي رجوع  المواد الغذائية المفقودة لفروة رأسك.

فهو غني بالكبريت ، وهو معروف بقدرته في الحد من الكسر وتقصف الشعر.

كما ان لديه خصائص مضادة للبكتيريا بصورة قوية ويساعد في القضاء علي الالتهابات بداخل جذور الشعر. وهذا يعمل علي  تقليل تساقط الشعر  لان الالتهابات في فروة الرأس تسبب فقدان كبيرلكميات هائلة من الشعر

كما ان البصل هو مضاد قوي ضد الأكسدة بشكل طبيعي ، وبما ان البصل يحتوي علي مضاد الاكسدة يعمل علي ظهور الشيب في وقت مبكر.

البصل  يعمل على ظهور لمعان طبيعي للشعر ، كما ان االانتظام علي استخدام وصفات البصل الطبيعية تعمل علي لمعان شعر دائم.

كما أن البصل يجعل شعرك غير صالح لسكن القمل وغيره من حشرات الشعر.

ويتم استخدام البصل ايضا لمكافحة قشرة الرأس بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

كما يعمل  البصل علي تنشيط الدورة الدموية  وتلك الطريقة تعمل علي نمو شعر من جديد و اثقة بالنفس اكثر.

وكل هذة المزايا السابقة يمكن الحصول عليها من خلال تقشير البصل وتقطيعه الى 4 أجزاء ثم قومي بضرب قطع البصل في الهاند بلندر او الخلاط

ثم ضيفي بعض من المياه واعملي علي تصفية المزيج السابق بشاشة مخصصة لذلك ، ولماذا علينا تصفية عصير البصل لمنع خلط قطع البصل المعصورة داخل بصيلات شعرك ويصعب عليكي غسيل شعرك و لا يكبدك اي عناء فنحن نحتاج الي العصير فقط

قد تساعد بضع قطرات من الزيت العطري أيضًا على تقليل الرائحة القوية للعصير. يمكن للزيوت الأساسية للنعناع واللافندر والروزماري أن تكون خيارات جيدة لتخفيف الرائحة.

اما بالنسبة للثوم فهو له الكثير من الفوائد بصورة عامة حيث انه يحتوي على مركبات الكبريت والتي تعمل على إبطاء أو وقف نمو بعض الخلايا السرطانية.

والثوم يحتوي على مضادات للأكسدة يمكنها حماية بشرتنا من تأثيرات الشيخوخه.

كما يستخدم الثوم ، موضعياً أو كجزء من نظامك الغذائي ، حيث ان له خصائص قد تساعد في نمو الشعر بصورة كبيرة. فيما يلي بعض فوائد الثوم التي قد تساعد في نمو الشعر:

الثوم الخام يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ، مثل الحديد، والمنجنيز، وكلها تعزز حصولك على الشعر الصحي.

قد تساهم الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات والفطريات الموجودة في الثوم أيضًا في نمو الشعر ، حيث يمكن أن تساعد هذه الخصائص في قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم ، مما يحافظ على صحة فروة رأسك.

على الرغم من فوائد الثوم الطبيعية للشعر ، هناك مخاطر يجب مراعاتها عند استخدام الثوم على شعرك أو أي جزء آخر من الجسم. وهذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

حيث يمكن أن يسبب الثوم حروقاً عند وضعه على الجلد ، كما أن حالات الحروق الكيميائية الخطيرة الناتجة عن استخدام الثوم كعلاجات منزلية موثقة جيداً.

هذا الخطر لا يقتصر على الثوم الخام. المنتجات التي تحتوي على الثوم ، مثل الزيوت الأساسية ، يمكن أيضا أن تهيج الجلد والعينين. لذلك من المهم التحدث إلى طبيبك قبل البدء في أي علاج يشتمل على الثوم.

 

تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر

 

يعتبر البصل من اهم العناصر الطبيعية التي تحتوي على مواد مفيدة لنمو الشعر بصورة كبيرة، هذا بالإضافة الى فوائد السدر بالنسبة للشعر حيث انه يعمل على تحسين الدورة الدموية في الرأس بصورة كبيرة وبالتالى تعزيز نمو الشعر في فترة قصيرة جدا.

تجربتي مع مغلي البصل للشعر

 

مغلي البصل هو علاج معروف لصحة الشعر ، وتحديدا لتساقط الشعر. حيث قد تم استخدامه لعدة عقود كعلاج منزلى.

قد يكون عصير البصل فعّالًا لتساقط الشعر في بعض الحالات. و هو يعمل أيضا على إستعادة اللمعان والتألق الخاص بشعرك. كما يمكن أن يمنع عصير البصل الشيب المبكر في الشعر ويعالج قشرة الرأس.

 

ماء البصل للشعر يومياً

 

يظهر العلم أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يساعد بها عصير البصل في منع تساقط الشعر.

حيث عندما يضاف ماء البصل إلى الشعر وفروة الرأس، يمكن أن يوفر الكبريت الإضافي لدعم الشعر القوي، وبالتالي منع تساقط الشعر والعمل على تعزيز نمو الشعر بصورة كبيرة.

قد يساعد الكبريت الموجود في البصل أيضًا في تعزيز إنتاج الكولاجين حيث ان الكولاجين بدوره يساعد على إنتاج خلايا الجلد الصحية والعمل على نمو الشعر.

ويعتقد أيضا أن البصل قد يعزز الدورة الدموية. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير البصل على الشعر وفروة الرأس إلى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، مما يحسن بدوره نمو الشعر.

 

مين جربت عصير البصل للشعر

 

اذا كنت ممن يتسائل حول فوائد عصير البصل للشعر، فانك في المكان المناسب حيث اننا نعمل فى هذة المقالة على توضيح شامل لكل فوائد البصل بالنسبة للشعر.

 

تجربتي مع عصير البصل للشعر الاييض

 

عصير البصل يساعد على تحسين نمو الشعر عن طريق رفع مستوى مضادات الأكسدة ويساعد هذا الإنزيم على تحسين دورة نمو الشعر.

كما انه يساعد على تغذية بصيلات الشعر الخاصة بك بمحتواها الغني من الكبريت. حيث ان الكبريت ضروري لتجديد بصيلات شعرك.

ويساعد محتوى الكبريت الغني أيضًا على تقليل ترقق الشعر وكسره. وايضا المواد المضادة للاكسدة تساعد على تأخير الشيب والحفاظ على لون الشعر الطبيعي.

 

تجارب ماء البصل للشعر

 

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الغنية للبصل في الحفاظ على فروة رأسك صحية وخالية من العدوى ، مما يعزز نمو الشعر دون عوائق. هذه الخصائص نفسها تساعد أيضا في السيطرة على قشرة الرأس.

كما ان عصير البصل يحفز فروة رأسك ويحسن الدورة الدموية ، وينتج عنها بصيلات ذات تغذية جيدة.

 

تجربتي مع عصير البصل للبشرة

 

يمتلك البصل فوائد هائلة لمكافحة الشيخوخة. حيث ان البصل هو واحد من أغنى مصادر  مضادات الأكسدة التي يمكن أن تبقي بشرتك خالية من التجاعيد.  من ناحية أخرى، يحتوي البصل على الفيتامينات والكبريت والذي يعمل على جعل بشرتك ناعمة ونضرة بصورة كبيرة.

لذا قم بتدليك بشرتك باستخدام عصير البصل الطازج فهو يساعد على زيادة الدورة الدموية ويحسن المظهر العام لبشرتك عن طريق إضفاء مظهر أكثر شبابا وإشراقا عليه.