تاريخ اللغة العربية

 

لقد كانت اللغة العربية موجودة منذ أكثر من 1000 عام حيث يعتقد أنها نشأت في شبه الجزيرة العربية. وقد تحدثت بها لأول مرة القبائل البدوية في الحدود الشمالية الغربية من شبه الجزيرة. في الواقع ، اللغة العربية ، تعني “البدو”.

العربية هي عضو في عائلة اللغات السامية. إنها لغة شمالية سامية على وجه التحديد. وشملت اللغات السامية الأخرى الأكدية أيضا في الشمال ، والعبرية ، والآرامية والسريانية من الشرق والغرب والحبشة إلى الجنوب.

اليوم ، اللغة العربية هي اللغة السامية على نطاق واسع. وتشمل بعض اللغات السامية الوطنية الأخرى التي يتحدث بها اليوم: العبرية ، والآرامية ، والكردية ، والأمهرية ( في إثيوبيا) ، وتيغري ( في إريتريا) والبربر (في المغرب والجزائر).

وقد انقرضت بعض اللغات السامية أو أصبحت محدودة إلى حد كبير بسبب انتشار اللغة العربية.

كما ان الفينيقية وهي اللغة القديمة في العصر الحديث في لبنان لم تعد موجودة والقبطية ، والتي هي اللغة المهيمنة في مصر الآن فقط موجودة في الكنيسة القبطية.

 

ولقد حدث انتشار اللغة العربية كنتيجة للعديد من القبائل البدوية التي تسافر من شبه الجزيرة العربية. كما أن الزواج بين العرب وجماعات السكان الأصليين يزيد من انتشار اللغة بالإضافة إلى زيادة اللهجات العربية. كما ان النمو السريع للغة العربية حدث نتيجة الفتوحات العربية التي حدثت في القرن السابع الميلادي من خلال هذه الفتوحات ، شقت اللغة العربية طريقها إلى شمال أفريقيا ، شبه الجزيرة الأيبيرية (الشرق الأوسط) والشرق إلى الصين الحديثة. .

 

اقسام اللغة العربية

 

اللغة العربية فريدة من نوعها لأنها تتألف من عدة أصناف من الناحية الفنية ، ولكنها تصنف عادة على أنها لغة واحدة. وكلغة واحدة ، تعد اللغة العربية واحدة من أكثر ست لغات تحدث في العالم ، وتضم أكثر من 400 مليون متحدث.

 

في السنوات الأخيرة ، جاء مصطلح “اللغة العربية الفصحى الحديثة” (MSA). تتطابق لغة MSA تقريبًا مع اللغة العربية الكلاسيكية الرسمية للقرآن ، باستثناء إضافة الكلمات الحديثة وبعض الاختلافات في إنشاء القواعد. تعتبر MSA أكثر أشكال اللغة العربية شيوعًا وهي الصنف الذي يتم تدريسه في المدارس والكليات وهو الأكثر استخدامًا في مكان العمل ، في الحكومة وفي وسائل الإعلام.

 

على مدى قرون من وجودها ، اعتمدت اللغة العربية كلمات من لغات أخرى بما في ذلك العبرية والآرامية والفارسية واليونانية والإنجليزية والفرنسية. كما أثرت أيضًا على اللغات الأخرى بما في ذلك التركية والبنغالية والهندية والإندونيسية والتاجالوجية.

 

اللغة العربية لا تزال لغة حاسمة في الشؤون العالمية. سواء كنت ترغب في توسيع نطاق فرصك المهنية ، التعرف على ثقافة جديدة أو التفاعل مع العدد المتزايد من الناطقين بالعربية.

 

تعريف اللغه العربيه

 

هناك  أكثر من 200 مليون شخص في 28 دولة من إفريقيا إلى الشرق الأوسط يتحدثون باللغة العربية.

اقراء ايضا : تعريف اللغة العربية

حيث يقدس المسلمون في العالم اللغة العربية كلغة القرآن الكريم. حافظ القرآن الكريم على اللغة العربية في أنقى صورها في نظر المسلمين ، واصفاً نفسه بأنه “كتاب عربي واضح”. اللغة العربية الفصحى الحديثة (MSA) هي اللغة الرسمية في جميع أنحاء العالم العربي ، وهي ، في شكلها المكتوب ، متسقة نسبياً عبر الحدود الوطنية.

 

تستخدم MSA في الوثائق الرسمية ، في البيئات التعليمية ، والتواصل بين العرب من مختلف الجنسيات. ومع ذلك ، فإن أشكال اللغة العربية المنطوقة تختلف بشكل كبير ، وكل بلد عربي له لهجته الخاصة.حيث يتم التحدث باللهجات في معظم الأماكن غير الرسمية ، مثل المنزل أو الأصدقاء أو أثناء التسوق.

 

من بين جميع اللهجات المنطوقة ، فإن اللغة العربية المصرية هي الأكثر تفهمًا على نطاق واسع ، ويرجع ذلك بالدرجة الأولى إلى دور مصر كمنتج رئيسي للأفلام والبرامج التلفزيونية في العالم العربي.

 

اليوم ، يمكن العثور على كلمات ذات أصل عربي في بعض اللغات الأوروبية مثل البرتغالية والإسبانية ، وذلك بسبب فترات الحكم العربي في تلك البلدان.

 

اهمية اللغة العربية

 

تنحدر اللغة العربية من لغة معروفة في الأدب على أنها لغة سامية. تضع هذه العلاقة اللغة العربية بقوة في مجموعة اللغات الأفرو آسيوية للغات العالمية. وللمضي قدمًا في العلاقة بين العربية واللغات السامية الأخرى ،

 

اللغة العربية الفصحي

 

تعتبر اللغة العربية الحديثة جزءًا من الفرع  العربي الكنعانى للمجموعة المركزية للغات السامية الغربية.

هذا يعني أن اللغة العربية الحديثة هي في الحقيقة لغتين تقريباً: العربية الفصحى الحديثة والعربية العامية. تستخدم اللغة العربية الفصحى الحديثة في القراءة والكتابة والتسجيل.

 

يستخدم العرب اللغة العامية في جميع تفاعلاتهم اليومية ، ولكن عندما يواجهون وضعاً لغوياً يدعو إلى مزيد من الشكلية ، فإن اللغة العربية الفصحى الحديثة هي الوسيلة المفضلة.

 

اللغة العربية العادية هي نفسها تقريبا في العالم العربي ، في حين أن هناك اختلافات واسعة بين اللهجات العامية المختلفة. في الواقع ، بعض الاختلافات كبيرة لدرجة أن العديد من اللهجات غير مفهومة بشكل متبادل.

 

بحث عن اللغة العربية pdf

 

اللغة العربية هي واحدة من اللغات المنطوقة الأكثر شيوعًا. في الواقع ، اللغة العربية هي اللغة الخامسة المشتركة في العالم. حوالي 300 مليون شخص يتحدثون العربية في جميع أنحاء العالم.

 

اللغة العربية الفصحى هي لغة القرآن ، وهو الكتاب المقدس للمسلمين في جميع أنحاء العالم. هناك الكثير من الحقائق والمعلومات عن اللغة العربية التي سيتم شرحها في الأسطر القادمة.

 

اهمبة اللغة العربية pdf

 

للراغبين في تعلم اللغة العربية ، تحتاج إلى معرفة أن اللغة العربية تنتمي إلى عائلة اللغة السامية التي تضم الآرامية والعبرية. إنها اللغة السامية الأكثر شيوعا في الواقع. اللغة العربية هي اللغة الرسمية لدول الشرق الأوسط. اللغة العربية هي أيضًا واحدة

 

كما يمكن تقسيم اللغة العربية إلى نسختين حديثتين العربية و الكلاسيكية العربية. اللغة العربية الكلاسيكية هي اللغة الرسمية وهي لغة القرآن

 

اللغة العربية الفصحى هي الطريقة الوحيدة لتعلم اللغة العربية بطريقة أكاديمية. يتم استخدامها في الحالات الرسمية. كما أنها تستخدم في الصحف والكتب والأبحاث الأكاديمية والكتب الدراسية.

 

اقوال عن اللغة العربية

 

بما أن اللغة العربية الكلاسيكية تستخدم في السياق المكتوب ، فإن اللغة العربية الحديثة تستخدم في السياقات اليومية المنطوقة.

حيث تتكون الأبجدية العربية من 28 حرفا. تعلم الأبجدية العربية هي الخطوة الأولى لتعلم اللغة العربية. إذا كنت مهتمًا بتعلم الكتابة العربية فأنت بحاجة إلى معرفة بعض المعلومات. اللغة العربية هي لغة مكتوبة من اليمين إلى اليسار. اللغة العربية مكتوبة بطريقة مخطوطة. لتعلم الأبجدية العربية وتعلم الكتابة العربية ، تحتاج إلى إيلاء اهتمام كبير للنقاط. يتم استخدام النقاط لتمييز رسالة من أخرى

كما ان أقدم شكل من أشكال الأدب العربي هو الشعر. الأدب العربي له تاريخ عريق. يعود تاريخ الأدب العربي إلى 16 قرنا. وتحمل اللغة العربية تاريخ رائع وحضارة مميزة لذا يجب ان تحرص على تعلمها