انواع الهجرة والعمل في صربيا

تعد دولة صربيا من احدي الدول الاوروبية التي تسمح للمهاجرين الانضمام الي الاتحاد الاوربي فكانت صربيا من الدول التي لا تعمل علي استقبال المهاجرين اليها لذلك يجد الافراد صعوبة في التعامل مع المجتمع الصربي والتكيف معه والحصول علي عمل بالدولة ولكن اصبحت صربيا في الوقت الحالي من الدول الاوروبية التي تهتم بزيادة المهاجرين بها، حيث انها أصبحت دولة مستقلة يبحث الكثير من الافراد عن طرق الهجرة اليها والعمل والاستقرار بها.

Migration through investment

  • يبحث العديد من الافراد عن طرق الهجرة الي صربيا، حيث انها تعد بوابة الدخول الي احد الدول الاوروبية فيتجه الافراد للبحث عن فرصة عمل بالدولة للتمكن من الاستقرار بها والحصول علي الجنسية الصربية.
  • يوجد العديد من الشروط الهامة التي تمكن الافراد من الهجرة الي صربيا والحصول علي فرصة عمل بها ومن اهم تلك الامور انه يجب ان يكون عمر المتقدم للهجرة والعمل بالدولة اكثر من الثمانية عشر عام للتمكن من العمل بالدولة.
  • من اهم المتطلبات الهامة التي تفرضها الدولة للحصول علي الجنسية الصربية التنازل عن الجنسية الاصلية للمهاجر، حتي يتمكن من الحصول علي الجنسية الصربية والاستقرار بها والحصول علي فرصة عمل بها.
  • يعد مجال الاستثمار في دولة صربيا من اسهل وارخص الامور التي تمكن الافراد من الهجرة الي صربيا كما انه لا يشترط وجود خبرة للمتقدم بالعمل بالدولة في مهارات سابقة لطلب الحصول علي تأشيرة لدخولها.
  • عند الهجرة عن طريق الاستثمار يتم تقديم الوثائق اللازمة والقيام بوقت المعاملة للبرنامج في خلال 3 شهور فقط كما انه لا يشترط اجتياز اختبار اللغة للأفراد للتمكن من التقديم للهجرة فيمكن تقديم الطلب دون الحاجة الي اجراء المقابلة الشخصية.

Migration options to Serbia through investment

  • يوجد هناك العديد من الخيارات التي تتيح للأفراد الهجرة الي صربيا عن طريق الاستثمار وعلي الافراد اختيار النظام الذي يتناسب معهم فتعد دولة صربيا من الدول الاوروبية المتقدة اقتصاديا وتستقبل العديد من المهاجرين.
  • من اول الخيارات التي تقدمها الدولة للتمكن من الهجرة اليها والاستقرار والعمل بها ان يقوم الافراد بدفع تبرعات الي الدولة تبلغ قيمتها 250.000 الف يورو فيعتبر ذلك المبلغ غير قابل للاسترداد من قبل الدولة.
  • الخيار الثاني للتمكن من الهجرة والاستثمار بالدولة القيام بشراء احدي العقارات في الدولة بمبلغ لا يقل عن 250.000 الف يورو للحصول علي مكان للاستقرار بها الي جانب الحق في الاستثمار بمجالاتها المختلفة.
  • عند القيام بالاستثمار بدولة صربيا يجب ان يكون المبلغ الذي سوف يتم الاستثمار به لا يقل عن 500.000 الف يورو الي جانب العمل علي توظيف 4 افراد من مواطني صربيا والاستمرار في الاستثمار المقدم للدولة لمدة 5 سنوات.

Benefits of immigration to Serbia

  • يوجد العديد من الفوائد التي تعود علي الافراد عن القيام بالهجرة الي دولة صربيا، حيث يبحث العديد عن الطرق التي تتيح للهجرة الي احدي الدول الاوروبية وتعتبر صربيا احدي بوابات الاتحاد الاوروبي التي يرغب الجميع بالاستقرار والعمل بها.
  • عند الحصول علي جواز السفر الخاص بولة صربيا يمكن حامله من الدخول الي 110 دولة دون الحاجة للحصول علي تأشيرة لدخول البلاد الي جانب التمكن من الاستقرار بالدولة والعمل بأحد مواردها المختلفة فتعد صربيا من الدول الاوروبية المتقدمة.
  • عند الاستقرار بالدولة والحصول علي الجنسية يمكن للأفراد الحصول علي تأشيرة الشينغن والتمكن من الدخول الي الاتحاد الاوربي ودول التحالف الاقتصادي والثقافي بسهولة دون الحاجة الي اجراء الاجراءات الصعبة التي تحتاج الي الوقت الكثير.