المعهد العالي للسياحة والضيافة بالباحة

يعد المعهد العالي للسياحة والضيافة بمنطقة الباحة من اهم المعاهد التي تحرص علي تقديم افضل الخدمات المميزة الي ابناء المنطقة، حيث يحرص المعهد علي تدريب ابنائه بأفضل الطرق والاساليب المتطورة لتمكنهم من العمل في اهم المجالات السياحية وقطاعات السياحة المميزة والضيافة فيعد المعهد من اهم الاماكن التدريبة التي يتجه اليها العيد من الشباب للتعلم والتدرب علي اهم الاساليب الحديثة التي تمكنهم من مواكبة العصر.

طبيعة عمل المعهد العالي للسياحة والضيافة

  • يعد المعهد العالي للسياحة والضيافة من ابرز المعاهد التدريبة التي تهتم بتقديم افضل الاساليب المطورة التي تعمل علي خدمة الافراد للتمكن من الارتقاء بالمستوي المهني لهم في مجالي الضيافة والسياحة بمختلف القطاعات.
  • يقوم المعهد بتدريب الطلاب الملتحقين به علي افضل التدريبات المهنية العملية منها والنظرية، حتي يتمكن الافراد من العمل في اهم القطاعات السياحية بمختلف دول العالم فيهتم المعهد بتوافر افضل التقنيات المتطورة التي تساعد علي النجاح الدائم.
  • يقوم المعهد بعد الانتهاء من عملية التدريب والتعليم المميزة للأفراد به بالاهتمام والمساهمة في توافر افضل الفرص التوظيفية الي الفرق المسجلة به كما انه يحرص علي توافر افضل البعثات التدريبة للدول الخارجية.
  • كما يحرص المعهد علي تقديم دبلوم في مجال السياحة والأخرى بمجال ادارة الفنادق للأفراد كما انه يقدم العديد من برنامج مميز في إنتاج الاغذية والمشروبات بالإضافة الي توافر برنامج في ادارة الفنادق والعديد من البرامج الهامة الأخرى التي يحتاجها الافراد.

اهداف المعهد العالي للسياحة والضيافة

  • يضم المعهد اهداف مميزة جعلته من المعاهد المميزة التي توجد في المنطقة، حيث يهتم الطلاب بعد عملية الانتهاء من الدراسة بالبحث عن افضل المعاهد التي تعمل علي تعليم مجال السياحة والضيافة بأفضل الطرق المتطورة.
  • من اهم الاهداف السامية للمعهد والذي يحرص علي تواجدها دائما السعي لتوافر افضل التدريبات المميزة في مجال السياحة وفقا لأفضل المناهج التعليمية، حيث يحرص المعهد علي وجود احدث التقنيات الفريدة في مناهجه وخططه الدراسية للطلاب.
  • كما يهدف المعهد العالي للسياحة والضيافة بالباحة الي تبني الافكار المبدعة والعمل علي استخدامها وتطبيقها في المناهج التعليمية للأفراد، حيث تتناسب تلك الافكار المبدعة مع ادارة الفنادق والمجال السياحي بمختلف قطاعاته.
  • كما يهتم المعهد بتحقيق التميز الاكاديمي والتعليمي له الي جانب الاهتمام بالعمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الافراد للتمكن من التعامل مع جميع القطاعات المختلفة السياحي والفندقي وايضًا ضرورة الوعي الكامل لأعمال السياحة والفنادق.

المميزات الهامة للمعهد

  • يوجد العديد من المميزات التي توجد بالمعهد فاصبح من اقوي الاماكن التدريبية والتعليمية التي توجد في منطقة الباحة فيقوم المعهد بتوافر افضل التدريبات في مجال الضيافة ومجال السياحة باعتبارهم اهم المجالات التي يسعي اليها الافراد.
  • من مميزات المعهد العالي للسياحة والضيافة بالباحة العمل علي توافر افضل التقنيات المتطورة والمبتكرة في المناهج التعليمية والتدريبية، حيث تمكن الافراد من العمل في افضل القطاعات التوظيفية بمجال السياحة ومجال الضيافة.
  • كما يعد المعهد من اهم المعاهد التي تم اعتمادها من قبل العديد من الهيئات والجامعات، حيث تم اعتماده من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية وجامعة الاردن التطبيقية وايضًا جامعة إيكارت الالمانية بالإضافة الي اعتمادها من قبل أكاديمية الطهي السويسرية.
  • يوجد الكثير من الافراد الملتحقين بالمعهد العالي للسياحة والضيافة، حيث انه يعد من اقوي المعاهد التي تهتم بالملتحقين به ويقوم بالمساهمة في توافر افضل الوظائف بأفضل القطاعات السياحية التي تخص مجال الافراد لوصولهم الي النجاح الدائم في حياتهم.