المعهد البريطاني بالقطيف

المركز البريطاني من المراكز الهامة التي توجد في القطيف، حيث يعمل المركز علي تقديم افضل الخدمات اللغوية الي الافراد من خلال توصيل فكرة التعاون الثقافي والتعليمي والتكنولوجيا المتطورة الي الافراد الخاصة بالمملكة المتحدة كما يعتبر المركز البريطاني من المنظمات البريطانية القوية التي يوجد لها العديد من الافراع في جميع دول العالم العربية والاوروبية تقوم علي تعليم اللغة الانجليزية بطريقة رائعة ومميزة.

مميزات المعهد البريطاني بالقطيف

  • تعد اللغة الانجليزية من اللغات الهامة في العالم فهي تعتبر من اللغات الرئيسية التي يقوم الافراد بالتعامل بها في كافة المجالات المختلفة لذلك يحتاج الكثير من الافراد الي تعلم اللغة علي اصولها للتمكن من التعامل مع المجتمعات المختلفة.
  • يعد المعهد البريطاني بالقطيف من المعاهد المفضلة والقوية التي تقوم علي تعليم اللغة بطرق مميزة يستطيع الافراد من خلالها التمكن باللغة كما يوجد للمعهد العديد من المميزات الرائعة التي جعلته من اهم الاماكن للغة بالقطيف.
  • يقدم المهارات العديد من الدورات للغة الانجليزية فعند قيام الافراد بأنهاء تلك الدورات كاملة يستطيع الافراد تحسين اللغة لديهم من حيث القراءة والكتابة والاستماع وايضًا المحادثة فيهتم المعهد بتطوير جميع المهارات اللغوية.
  • كما يهتم المعهد بتعليم القواعد بطريقة مبسطة وعميقة الي الافراد لأهمية استخدام القواعد في مهارة المحادثة، حيث يعلم المعهد اهمية اللغة الانجليزية وتعلمها بطريقة دقيقة واحترافية للأفراد لتمكنهم من استخدام اللغة بطريقة صحيحة.
  • كما يقدم المعهد للأفراد اثناء الدراسة المناهج العملية التي تساعد علي التمكن من اللغة منذ اليوم الاول بالمعهد فعند القدوم للتسجيل يقوم المعهد بإعطاء الاختبار للأفراد حتي يتمكنوا من تحديد المستوي الذي يحتاج اليه الفرد.

المستويات التي يقدمها المعهد البريطاني

  • يقوم المعهد بأدراج العديد من المستويات التعليمية المختلفة للغة الانجليزية، حيث يقوم المتقدم للمعهد بعمل الاختبارات المناسبة التي تساعد علي تحديد المستوي الذي يحتاج اليه للاشتراك في تلك الدورات المختلفة للغة الانجليزية.
  • المستوي المبتدئ من المستويات البسيطة التي تتناسب مع الافراد الذين لا يوجد لديهم الا خبرات بسيطة في اللغة فيقوم المركز علي توافر كافة المصطلحات والكلمات البسيطة للمبتدئين لتمكنهم من معرفة اللغة بالتدريج حتي الوصول الي المستويات الأخرى.
  • المستوي الابتدائي وهو المستوي الذي يتناسب مع الافراد الذين توجد لديهم معرفة بالكلمات الانجليزية والعبارات البسيطة فهنا يقوم المعهد بتزويد المعرفة اللغوية عند الافراد من خلال ادخال بعض العبارات الهامة التي تفيد الفرد.
  • يستمر الافراد في معرفة افضل المهارات والعبارات الانجليزية المقدمة من قبل المعهد حتي الوصول الي الدورات المتتالية التي تعمل علي تقدم الفرد لغويًا مع ضرورة عمل اختبار مع نهاية كل دورة لمعرفة مستوي الفرد للانتقال الي الدورة الأعلى في المستوي.

المهارات المكتسبة من المعهد

  • يكتسب الافراد العديد من المهارات المميزة عند انتهاء كافة الدورات التعليمية الخاصة باللغة الانجليزية، حيث يهتم المعهد بتأهيل كافة المتقدمين اليه بالتمكن من اللغة واتقانها بأفضل الطرق وتحسين مهارات التواصل مع المجتمعات المختلفة.
  • يتمكن الافراد عند انتهاء التعلم بالمعهد العمل علي الثقة بالنفس من خلال التعامل مع اللغة الانجليزية بأفضل الطرق من حيث الكتابة والتحدث كما يساعد تعلم اللغة علي ازالة الرهبة لدي الافراد عند التحدث بالإنجليزية لوجود الانشطة العملية بالمعهد.
  • يتمكن الافراد من ممارسة ومعرفة كافة قواعد اللغة للتمكن من الكتابة والتحدث بطريقة سليمة دون وجود اخطاء فتعلم اللغة بطرقها السليمة تعطي للأفراد ثقة عالية بالنفس وتساعدهم علي التعامل بجرأة مع المجالات المختلفة التي تحتاج الي اللغة.