المعالم السياحية في دلهي

مدينو دلهي يوجد بها الكثير من المناطق السياحية المميزة، وهي في منطقة دلهم الجديدة، حيث أن يوجد بها دلهي القديمة ومدينة شاه جهان آياد التي تم بناؤها وقد إحيطت بالأسوار من قبل الإمبراطور المغولي، وهذه المدينة مذدحمة بالسكان وقد تم تشييدها علي يد البريطانيين، وهي تمتاز بكونها من أكثر المناطق السكنية رقيا وأناقة في دلهي، وهي تعتبر محاطة بالأشجار الكثيرة والمباني الحكومية المموقه، علاوة علي أن بها أسواق كثيرة وعصريه.

تاج محل

  • من أجمل المعالم في الهند هو تاج محل وهو من أحد معالم وعجائب الدنيا السبع القديمة، وهناك الكثير ممن يعرفون قصة وهي أن الأمبراطور المغلوي شاه جاك وهو أنشأ تلك المكان لكي يدفن فيه رفات زوحته التي كان يعشقها ويحبها حبا جما ومن هنا أراد أن يخلد ذكري تلك الزوجة وتم عمل المكان بأسم الزوجة، ومن أشهر ما يميز تلك المكان هو أسباب أن يتم إنشاء الرومانسية وتم عمله باللون الأبيض الجميل المميز.

بوابة الهند

بوابة الهند هي من أهم الأماكن الوطنية في الهند وهي تهدف الي تخليد أرواح الجنود الذين توفوا أثناء الحروب الأفغانية والحروب العالمية الأولي، إضافة الي أن تمثال للملك جورج الخامس كان يقع ثم تم نقله الي الحدائق العامة، وتم إستغراق البناء 10 سنوات .

معبد أكشاردام

  • ومعبد أكشاردام عن غيره من المعابد في مدينة دلهي وهو يعتبر منحوت من الحجارة وعلي يد 7 الآف حرفي، ولم يتم عمل دعم له من الفولاذ أو من الخرسانة، وهذا المتحف يعتبر هندسة معمارية هندوسية، وهو يحتوي علي الكثير من التحف المنحوتة في الصخر .
  • المعرض الوطني للفن الحديث: وهذا المعرض يعرض الفن الحديث، وتم إنشاء تلك المعرض في عام 1857 م وهذا تم في قصر المهراجا في جابيور، والهدف من تلك المعرض هو عرض الأعمال الفنية القادمة من جميع أنحاء العالم.

القلعة الحمراء

  • القلعة الحمراء توجد في دلهي القديمة، وقد تم بناء تلك القعلة بأمر من الأمبراطور شاه جهان، والمدة الزمنية للبناء كانت عشرة سنوات، وهذه القعلة يحيطها سور قد يصل إرتفاعه 18 متر، وهي تحت سيطرة المغول وتم الإستيلاء عليها من قبل البريطانيون.

هاريدوار

  • وهي تقع هاريدوار علي ضفاف نهر الغانج المقدس وهذا في الهند، وهو يعتبر مكان يتم فيه العبادة من قبل الهنود ومخصص تحديدا للعبادة الهندوسية.

أوريسا

  • وهي ولاية أوريسا وهي موطن للكثير من الأماكن السياحية الجذابة في دولة الهند، وتمتلك معبد كونارك صن وهو من المعابد التي لها تاريخ منذ القرن الثالث عشر إضافة الي الكثير من المعابد الكثيرة الأخري مثل معبد لينجراج، وأيضا معبد أوديجيري، وكانداجيري وداهولي، ومعبد راجاراني.

كيفية السفر الي دلهي

عند الرغبة للسفر الي دلهي التابعة للهند وهذا عن طريق ركوب الطائرة من مطار الهند الوطني الوحيد في دلهي ويمكن أيضا إستخدام خطوط السكك الحديد، وهي موجودة في جميع أنحاء الهند، أو عن طريق السفر بالحافلات السريعة، وأفضل وقت في العام للسفر للهند في شهر أكتوبر ومارس.

السياحة في دلهي

نيودلهي هي عاصمة الهند وتعتبر ثاني أكبر مدن في الهند وهذا بعد مدينة بومباي، وهذه المدينة الصغيره فهي تعتبر من أكثر المدن التي بها مجال التعليم والفنون والترفيه وأيضا الأزياء والإعلام والبحوث العلمية ومن هنا تأتي السياحة ولها دور كبير في إبراز أهمية هذه المعالم، حيث أن الهند تحتوي علي الكثير من المعالم الأثرية التي إكتسبتها وهذا من تاريخها القديم، وقد حكم الهند المغول والصينيون والعرب وأيضا الإحتلال البريطاني إضافة الي أن الهند يوجد بها ديانات كثيرة ومختلفة، ومن تلك الديانات هي الهندوسيه والبوذية والكثير من الديانات الأخري.